وزير الصحة يزور بني وليد للوقوف على الاحتياجات الصحية

وزير الصحة يزور بني وليد للوقوف على الاحتياجات الصحية

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة رمضان أبوجناح، إلى بلدية بني وليد، لإجراء جولة ميدانية وتفقّد سير المنظومة الطبية والعلاجية بعدد من المستشفيات، والقوافل الطبية، على مستوى البلدية، برفقة وفد من المسؤولين بوزارة الصحة.

وتوجّه وزير الصحة والوفد المرافق له، إلى مستشفى بني وليد العام، والتقى بمسؤولي المؤسسات الصحية بالبلدية، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، للتباحث حول الاحتياجات الضرورية لتحسين الخدمات الطبية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وخلال الاجتماع أكد وزير الصحة على توجه الوزارة لحلحلة المشاكل المترتبة عن نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة بالمؤسسات الصحية الواقعة بالقرى والمناطق النائية، أو بالبلديات التي كانت تعتمد بشكل كبير على تشغيل المستشفيات عن طريق العناصر الوافدة.

وأوضح الوزير أن الوزارة ستعمل على سد هذا النقص من خلال التعاقد مع العناصر الطبية والطبية المساعدة المتخصصة الوافدة، وتسيير القوافل الطبية باستمرار إلى القرى والمناطق التي تقل فيها الخدمات الطبية، بهدف توفير الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين أينما كانوا.

وأجرى وزير الصحة زيارات تفقدية داخل المستشفيات للاطلاع على سير الخدمات الطبية بمختلف الأقسام والوحدات، برفقة مديري المستشفيات وعدد من مسؤولي الإدارات والأقسام، للوقوف على الاحتياجات الملحة للمرضى، والتعرّف على نوعية الخدمات الطبية المقدمة لهم

واستمع إلى شروحات وافية حول جملة المصاعب التي تواجه ظروف العمل. و يأتي ذلك ضمن إطار الزيارات الميدانية الدورية التي يحرص وزير الصحة على القيام بها، بهدف الاطلاع على سير العمل بالمؤسسات الصحية وفق مستويات الرعاية، وتفقد الاحتياجات ودراسة تطوير البنية الأساسية للنظام الصحي

من خلال المعاينة المباشرة، والتدارس مع المسؤولين الصحيين بالبلديات، والكوادر الطبية، والتمريضية، والإدارية، والعاملين الصحيين في المؤسسات الصحية حول العمل، والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول تطوير العمل الصحي في هذه المؤسسات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :