Search

احدث الاخبار

الوطني للحريات العامة يتابع ملابسات الكارثة الإنسانية بصبراتة

تابع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، ملابسات الكارثة الإنسانية بصبراتة ، التي اودت بحياة خمسة عشر من المهاجرين الغير نظامين وجدت متفحمة ملقاة في قارب قذفته الأمواج على شاطيء صبراتة. وتم اتخاذ كافة الإجراءات بانتشال هذه الجثث، ونقلها لمستشفى المدينة والتحفظ عليها بثلاجة الموتى، من قبل الهلال الأحمر بصبراتة، الذي وفر سيارات الاسعاف لهذا الغرض، ومن تم استكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة في هذه الحالات. وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس : توجه على الفور مدير فرع المجلس بالزاوية (سراج عون) إلى عين المكان اليوم الجمعة 7-10-2022، وتم معاينة الحادثة ، إلى جانب فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق

قراءة المزيد »

متابعة تنظيم الملاكات الوظيفية بمدارس بلدية البركت

 فسانيا : أحمد تواتي عقد جبريل علي مراقب التربية والتعليم ببلديـة البركت اجتماعاً مع رئيس مصلحة التفتيش التربوي فرع غات بشأن تشكيل لجنة لتنظيم الملاكات الوظيفية بمدارس بلدية البركت. حيث ناقش أيضاً خلال الاجتماع تغطية العجوزات وحصرها وفقاً للتعديلات واللوائح المنظمة للعمل وقرارات وتشريعات وزارة التعليم والتفتيش التربوي.

قراءة المزيد »

ورشة عمل حول نظام معلومات الطالب بجامعة فزان

فسانيا : أحمد عبدالرحمن نظمت جامعة فزان ورشة عمل حول نظام معلومات الطالب بإشراف مدير مركز المعلومات والتوثيق وإدارة الدراسات والامتحانات بالجامعة وبمشاركة مسجلي الكليات. وأوضح المكتب الإعلامي للجامعة : تهدف ورشة العمل إلى حلحلة العقبات والإشكاليات والعراقيل التي تعيق مسجلي الكليات في استخدام النظام استعدادا للفصل الدراسي القادم خريف 2022.

قراءة المزيد »

مدير مطار سبها يناقش مع مؤسسات المجتمع المدني التحديات التي تواجه المطار

فسانيا : منى توكا عقد في مدينة سبها اجتماع موسع ضم مدير مطار سبها الدولي الطاهر أبوالقاسم والتجمع الوطني بفزان وعدد من مؤسسات المجتمع المدني الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل مطار سبها الدولي و سبل تذليلها. وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة جملة من المقترحات والآراء والأفكار التي رأى المشاركون في الاجتماع أنه من الممكن أن تساهم في زيادة تفعيل حركة ونشاط المطار وتسهم في الدفع بتحسين مستوى خدماته ويخفف من أعباء سفر المواطنين من وإلى المنطقة الجنوبية.

قراءة المزيد »

نظم وآليات العمل الرقابي وفق المواصفات الليبية

فسانيا : بية فتحي نظم مركز الرقابة على الأغذية والأدوية دورة تدريبية ببلدية الجفرة حول ” نظم وآليات العمل الرقابي وفق المواصفات الليبية” ضمن خطة الإدارة العامة لرفع الكفاءة وتطوير العمل الرقابي ، تحت إشراف إدارة التدريب والتعاون الدولي. وأوضح المكتب الإعلامي للمركز : استهدفت الدورة التدريبية العاملين بمكاتب مراكز الرقابة على الأغذية بكل من: مزدة -القريات -الشويرف -بنت بية -أوباري -الشاطئ -سبها -وادي الحياة -الشرقية -القطرون -غات والجفرة. وأشار إلى أن : تم إلقاء محاضرات علمية ألقاها نخبة من مدربي مركز الرقابة على الأغذية والأدوية د.نوري الضاوي مدير مكتب الرقابة الداخلية ود. سمير الغول ود. محمد الشبلي

قراءة المزيد »