Search

احدث الاخبار

«الغزيوي» تدريب و تأهيل أكثر من أربعمائة طبيب على مستوى ليبيا

نفّذت إدارة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة برنامجًا تدريبيًا لتأهيل أطباء العناية الفائقة بأقسام الإسعاف والطوارئ، داخل عدد من المستشفيات الواقعة بالمنطقة الجنوبية. وذكر مدير إدارة الطوارئ الصحية «محمد الغزيوي» أن البرنامج التدريبي يستهدف تأهيل أكثر من أربعمائة طبيب على مستوى ليبيا على عدة مراحل. وأوضح مدير إدارة الطوارئ الصحية أن البرنامج التدريبي نُفذ في مرحلته الرابعة لمدة أسبوع، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لتأهيل خمسة وعشرين طبيبًا للعمل بأقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات (غدامس، درج،تراغن، وادي عتبة، جرمة، غات، بنت بيّة).

قراءة المزيد »

جلسة حوارية بعنوان حملة (16) يوم لمناهضة العنف ضد النساء بسبها

فسانيا : منى توكا   نظمت تنسيقية الاتحاد النسائي بالجنوب ، جلسة حوارية توعوية بسبها ضمن حملة (16) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة . وتم خلال الجلسة ، التعريف بالحملة وانطلاقتها والتطرق إلى العنف الإلكتروني آثاره وأضراره وكيفية التعامل معه والتركيز على الجانب القانوني وكيفية حماية النساء منه ، فيما تناول المحور الثانى مرض السكري وأعراضه وطرق الوقاية منه .

قراءة المزيد »

كوميديا سوداء

زفر صديقي الطيب آه وجع وهو يسالني “ايش يحرك شعبنا هذا عشان يطلع وينقذ بلاده” اجبته ساخراً “نفكر ننزلوا على ميسى ونخلوه يطلع في مقطع يستنكر فيه خطف بوعجيلة وفتح لوكيربي واخواتها، بلكي يقنع احبابه في ليبيا يطلعوا مظاهرات تأييد لاستنكاره” اختفت كل ملاح الطيبة على وجه صديقي، وحل مكانها ابتسامة ساخرة ولمعت عيناه وهو يرد “تخاف بعدها تطلع مظاهرات مؤيدة لتسليم بوعجيلة للامريكان من جمهور البرازيل وريال مدريد” —– انتهى السرد الكوميدي المرير —— عقود طويلة وانا اظن ان قصة “النقاش البيزنطي” مبالغ فيها والقصة تتحدث ان في حين كان السلطان العثماني “محمد الفاتح” كان يجهز ويسير

قراءة المزيد »