Search

احدث الاخبار

جامعة بنغازي – إنطلاق دوري كرة القدم لطلبة الداخلي بالجامعة

محمود شريف انطلق مساء أمس الأحد دوري دوري كرة القدم لطلبة الداخلي في جامعة بنغازي، حيث شهد الدوري مباراتين بين كليتي القانون والإعلام، وبين كليتي الآداب والأسنان. وانتهت المباراة الأولى بفوز كلية القانون بنتيجة 8-3 على كلية الإعلام فيما انتهت المباراة الثانية بفوز كلية الآداب بنتيجة 5-2 على كلية الأسنان. ويأتي هذا الدوري ضمن الأنشطة الرياضية الداخلية التي تنظمها الجامعة لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة وتعزيز العلاقات الاجتماعية بينهم. هذا وتفاعل الطلاب مع الدوري بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه النشاطات الترفيهية.

قراءة المزيد »

مهرجان الأول في ليبيا لسباق المهارى ببلدية اوبارى

نظمت بلدية اوباری مهرجان الأول في ليبيا جائزة توكوبا لسباق المهاری (الابل) وشارك في عدد من بلديات الجنوب و مشاركة واسعة لاغلب اندية المهاری بالمنطقة وايضا عدد من اندية المهاری من دولة الجزائر الشقيق. جائزة توكوبا لرياضة المهاری في دورتها الأولى فاز بها المتسابق كمال الداوی من منطقة جانت بدولة الجزائر الشقيق. من هذا المنطلق يتقدم المجلس البلدي اوباری الى جميع الأندية المشاركة من داخل ليبيا و خارجها إضافة الى اللجان المشرفة علي فاعليات هذا المهرجان بالشكر و التقدير على ما بذلوه من جهود للرفع من مستوی رياضة المهاری بالمدينة.

قراءة المزيد »

الكوني يشدد على ضرورة تكاثف الجنوبيين للنهوض بالمنطقة

فسانيا : منى توكا   شدد النائب بالمجلس الرئاسي “موسى الكوني” على ضرورة تكاثف جهود أهل الجنوب من أجل النهوض بهذا العمق الجغرافي والاستراتيجي المهم لليبيا. جاء ذلك خلال لقاء الكوني ، بوفد قبيلة الحطمان وادي الشاطئ بحضور  وزيرة الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” ووكيل وزارة التعليم علي التبروري، وعميد بلدية برقن. وحسب المجلس الرئاسي على صفحته بفيسبوك فقد عبر الوفد عن شكره لجهود النائب في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتذليل الصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات في عديد المجالات بمناطق الجنوب.  وأكد وفد الحطمان على وقوفهم إلى جانب الوطن في كل المشاريع التي يقودها المجلس الرئاسي وتهدف لاستقراره

قراءة المزيد »

وزير الحكم المحلي يلتقي عميدي بلديات غدامس والجفرة

فسانيا : منى شها   اجتمع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات ’ مصطفى أحمد سالم  مع عميدي بلديات غدامس و الجفرة. واستعرض عميدو البلديات خلال هذا الاجتماع أهم المشاريع المقامة حاليا بالبلديات ضمن خطة عودة الحياة، كما تم أيضا بحث المشاكل و العراقيل والمختنقات الإدارية و المالية التي تعاني منها بعض البلديات والتي حالت دون تقديم الخدمات بالشكل الجيد للمواطنين.

قراءة المزيد »

توزيع ملصقات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين

  زار فوج كشاف زويلة مقر المجلس التسييري لبلدية زويلة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين حيث اجتمع الفريق مع عضو المجلس الأستاذ عبدالنبي محمد عبدالنبي وتم تقديم شرح  للحملة التوعوية والتي تضمنت توزيع ملصقات بهذه المناسبة.

قراءة المزيد »

اليوم الوطني لتقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : زهاية عبدالسلام   نظمت كلية تقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لتقنية المعلومات بقاعة الاستقلال (المسرح الصغير )، وبالتعاون مع بعض أعضاء هيئة التدريس والموظفين من مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة، وقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية الهندسة. بدأت الاحتفالية بكلمة رئيس جامعة وادي الشاطئ المكلف الدكتور “ناصر أبوهمود” أوضح فيها أهمية تقنية المعلومات في حياتنا العلمية والعملية، ونبذة مختصرة عن الدور المحور لها في تطور الأمم ونقل الشعوب لمرحلة قادمة، تلعب البيانات فيها الدور الرئيسي.  وأوضح عميد كلية تقنية المعلومات “ضو الهمالي”في كلمته بأن اليوم الوطني لتقنية المعلومات مناسبة مهمة لطلبة الكلية، لما يتضمنه

قراءة المزيد »

كلية التقنية الهندسية هون تحتفي باليوم الوطني لتقنية المعلومات

فسانيا : بية فتحي  نظم مركز المعلومات والتوثيق بكلية التقنية الهندسية هون جلسات علمية حوارية احتفالاً باليوم الوطني لتقنية المعلومات، الذي تم اعتماده يوم 01 يونيو من كل عام. و حضر فعاليات هذا اليوم الذي أقيم بمسرح الكلية، أعضاء هيئة التدريس والمهندسين والطلبة بالإضافة إلى المهتمين بالتطور التقني. وشارك في الحدث متحدثون من داخل الكلية بأربع جلسات علمية متخصصة في مجال تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي. يُذكر أن حكومة الوحدة الوطنية قد أقرت الاحتفال بهذا الحدث سنوياً بكل المدن الليبية، بعد اعتماد المقترح المُقدم من المنظمة الليبية لتقنية المعلومات و الاتصالات في عام 2021م، وذلك للتوعية بأهمية التقنيات الحديثة

قراءة المزيد »

جامعة فزان تلقي محاضرات تعريفية بها في المدارس

فسانيا : زهاية عبدالسلام   أجرى عميد كلية الآداب والعلوم وادي عتبة، أ. د. محمد صالح الدرازي وعدد من أعضاء هيئة التدرس بالكلية  زيارة إلى مدرسة آقار الثانوية ببلدية وادي عتبة، وكان في استقبالهم مدير المدرسه  أ.محمد إبراهيم الدرمون، وعدد من المعلمين  بالمدرسة. وألقيت محاضرة تناولت التعريف بجامعة فزان والكليات التابعة لها وتأتي هذه المحاضرة في إطار حملة تستهدف المدراس الثانوية بالمنطقة.

قراءة المزيد »

رئيس جامعة فزان يراجع اعتماد كلية الاقتصاد مرزق

فسانيا : بية فتحي   استقبل  رئيس جامعة فزان الأستاذ الدكتور المهدي الجدي بمكتبه  عميد كلية الاقتصاد والمحاسبة مرزق د. يوسف حميدي، حيث تم مراجعة الوثائق  والمستندات النهائية الخاصة بملف الاعتماد المؤسسي للكلية وذلك تمهيدا لتقديمه للمركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة فإن اللقاء كان بحضور  كل من  وكيل الشؤون العلمية بالجامعة، ومدير مكتب الدراسات العليا والتدريب بالجامعة، ورئيس قسم الجودة وتقييم الأداء بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس المعنيين.

قراءة المزيد »

لجنة التجنيد بالحرس البلدي تصل إلى تراغن

فسانيا : زهاية عبدالسلام    وصلت لجنة التجنيد بالحرس البلدي إلى مدينة تراغن برئاسة رئيس اللجنة محمد علي ولجنة الفحص المكلفة من رئاسة الجهاز إلى مديرية الحرس البلدي سبها وذلك للقيام بالمهام المكلفين بها من الفحص والكشف على المتقدمين بملفاتهم للتجنيد في دورة الحرس البلدي بالمنطقة الجنوبية للجنة الفرعية الثانية وتشمل فروع الحرس البلدي تراغن، القطرون، وادي عتبة، مرزق، زويلة والشرقية.

قراءة المزيد »

جامعة سبها تستلم درع المؤتمر العلمي للموارد المائية

فسانيا : زهاية عبدالسلام   استلمت جامعة سبها درع المؤتمر العلمي للموارد المائية لعام 2025م ضمن فعاليات ختام المؤتمر العلمي للموارد المائية والأمن المائي في ليبيا لعام 2023 م، الذي نظم بمدرج رشيد كعبار بجامعة طرابلس، تحت شعار: “مياهنا حياتنا ومستقبل أجيالنا” تم تسليم درع المؤتمر إلى جامعة سبها، لتبدأ بالتجهيز والعمل من أجل التنظيم والتنسيق لإقامة المؤتمر العلمي للموارد المائية لعام 2025م .

قراءة المزيد »

عميد كلية الآداب والعلوم وادي عتبة في زيارة إلى مدرسة عمر المختار الثانوية

فسانيا : منى توكازار عميد كلية الآداب والعلوم وادي عتبة بجامعة فزان ، محمد صالح الدرازي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية مدرسة عمر المختار الثانوية بمنطقة جيزاو .وبحسب المكتب الإعلامي للجامعة ، استقبل الوفد مدير المدرسة أ.حسن مسعود عبدالله ، وعدد من المعلمين بالمدرسة.حيث ألقيت محاضرة تناولت التعريف بجامعة فزان والكليات التابعة لها وتأتي هذه المحاضرة في إطار حملة تستهدف المدراس الثانوية بالمنطقة.

قراءة المزيد »

الاجتماع التشاوري الأول لمجلس جامعة فزان

فسانيا : آمال عيسى     عقد رئيس جامعة فزان المهدي ميلاد الجدي الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الجامعة بمقر كلية التمريض بحضور  وكيل الشؤون العلمية بالجامعة  د.  إبراهيم المهدي أحمد، و عميدي الكليات، والكاتب العام، والمسجل العام، ومديري الإدارات والمراكز والمكاتب. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة  تم خلال الاجتماع  استعراض التقرير الصادر عن لجنة تقييم الجامعات الليبية ، وتفعيل النشاط الأكاديمي بالكليات. بالإضافة إلى مناقشة الساعات التدريسية والبحثية لأعضاء هيئة التدريس ، ووضع آلية عمل اللجان المشكلة لتطوير المناهج بالكليات و مناقشة أوضاع المعيدين.

قراءة المزيد »

مناقشة قرار وزارة الحكم المحلي بخصوص نقل الإذاعات

فسانيا : زهاية عبدالسلام   عقد عميد بلدية سرت مختار المعداني اجتماعا بمقر إذاعة سرت المحلية ضم مدير إذاعة سرت محمد شعبان وعدد من الموظفين والكادر الفني بالإذاعة. ووفق المكتب الإعلامي للبلدية تم خلال الاجتماع مناقشة القرار الوزاري الصادر بخصوص نقل الإذاعات المحلية للبلديات وقرار وزارة الحكم المحلي بخصوص نقل الاختصاصات.  كما تم مناقشة الإجراءات الوظيفية داخل إذاعة سرت المحلية و العمل كأسرة واحدة وكذلك دعم الإذاعة بكافة الإمكانيات حتى تقوم بإيصال صوت المواطن بمدينة سرت وضواحيها.

قراءة المزيد »

دورة تدريبية لموظفي جامعة وادي الشاطئ

فسانيا : منى شها  انطلقت فعاليات الدورة التدريبية ( حقيبة السكرتارية ) لفئة الموظفين المنتسبين لجامعة وادي الشاطئ ، وذلك في إطار الرفع من الكفاءة والمهارات الإدارية لدى الموظفين بالجامعة . وحسب المكتب الإعلامي للجامعة فإن الدورة استمرت لمدة خمس ساعات متواصلة ، نفذها كوكبة من ذوي الكفاءة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ؛ وأشرف عليها مكتب التدريب بالجامعة بالتعاون مع قسم البحوث والاستشارات بكلية التقنية الطبية.

قراءة المزيد »

دورة بعنوان الاستشعار عن بعد

فسانيا : بية فتحي   نفذ مركز التدريب والتطوير بجامعة سبها دورة تدريبية بقاعة التدريب رقم (2) بالمركز، تحت عنوان (الاستشعار عن بعد) من إعداد وتقديم د. شوقي شحدة أحمد . ووفق مركز الإعلام الجامعي فإن هذه الدورة استهدفت عدداً من طلاب الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأشار المركز أن الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام على التوالي، بمعدل ثلاث ساعات يومياً.

قراءة المزيد »

جولات تفتيشية على محلات الحلاقة ببنت بية

فسانيا : آمال بلقاسم   خرجت دورية من فرع الحرس البلدي بنت بية برئاسة مدير الفرع في جولة تفتيش على  محلات الورش والحلاقين. وأكد المكتب الإعلامي للحرس البلدي أن التركيز خلال الجولة كان على العمالة الوافدة و  على البطاقات الصحية والنظافة العامة و التأكد من عدم تشغيل العمالة الوافده إلا بعد استخراج البطاقات الصحية لسلامة المواطنين. وخلال الجولة تم ضبط عدد من المخالفين  واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بالخصوص.

قراءة المزيد »

استكمال الصيانة لخطوط الصرف الصحي بمنطقة البوانيس

فسانيا : بية خويطر عقد المجلس البلدي البوانيس اجتماعا مع كل من مدير جهاز المرافق والإسكان سبها المهندس خليفه المهدي وممثلي شركة فيرماك التركية المنفذة لأعمال صيانة خطوط الصرف الصحي بالمنطقة. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة أسباب التأخر في إنجاز أعمال الصيانة في الوقت المطلوب والوقوف عليها. وفي نهاية الاجتماع أكد عميد البلدية المكلف عبدالقادر الليفاوي على ضرورة استكمال كافة أعمال الصيانة بالمنطقة.

قراءة المزيد »

ورقة علمية حول الذكاء الاصطناعي بكلية العلوم القطرون

فسانيا : آمال بلقاسم   شهد قسم الحاسوب بكلية الآداب والعلوم القطرون عرض  ورقة علمية بعنوان (الذكاء  الاصطناعى مفهومه ونشأته  والمجالات التي يوظف فيها مجال الذكاء الاصطناعي) قدمها الدكتور أبوبكر محمد جابر النمر. بحضور  وكيل الشؤون العلمية  بالكلية  أ. اعمورة محمد الزين  و مسجل الكلية أ. أحمد حسن  الرشيد وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات القسم

قراءة المزيد »