Search

احدث الاخبار

عميد بلدية سرت يلتقى مع وزير التربية والتعليم

التقى عميد بلدية سرت مختار المعداني مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف بِمكتبه. و أشاد المعداني بِجهود الوزير الداعمة لِقطاع التعليم في سرت، وسرعة اِستجابته لِشكاوى عدد من المعلمين الذين تأخرت مرتباتهم بتشكيله لجنة تَدارسَت أوضاعهم وصولاً لمتابعتها مع جهات الاختصاص لحلحلتها. وَتناوَل اللقاء مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي 2023 – 2024م، وملف صيانة المؤسسات التعليمية داخل البلدية.

قراءة المزيد »

إزالة 22 وصلة مياه غير قانونية بمحلة الغربيات سرت

أعلنت بلدية سرت عن إزالة 22 وصلة مياه غير قانونية وفنيين شركة المياه بسرت وجهاز الحرس البلدي ، كانت موصولة على خطوط الإمداد المائي الزراعي في محلة الغربيات بضواحي سرت ، تحت إشراف اللجنة المكلفة بمتابعة الوصلات غير القانونية على خطوط الإمداد المائي. وقال رئيس اللجنة وعضو المجلس البلدي رئيس د.مخلوف حامد، إن اللجنة وبالتعاون مع الأجهزة المختصة قامت بإزالة جميع الوصلات غير القانونية في محلة الغربيات مما سهل ضخ المياه ووصولها للمنازل في المنطقة بشكل جيد. وأضاف مخلوف أن سكان الغربيات يشتكون منذ أشهر من شح ونقص المياه بسبب الوصلات غير القانونية على خطوط المياه من قبل

قراءة المزيد »

تشغيل الوحدة الأولى في محطة سرت بإنتاج 300 ميغاوات

أنهت الشركة العامة للكهرباء صيانة وتشغيل الغلاية الخاصة بالوحدة الأولى بمحطة سرت البخارية، ودخولها على الشبكة بقدرة إنتاجية تصل إلى 300 ميغاوات.  وقالت الشركة في منشور عبر صفحتها بالفيسبوك “إن عملية صيانة والتشغيل تمت بجهود متواصلة من قبل فنيي ومهندسي شركة الانشاءات الكهربائية . ومازالت الجهود متواصلة لتجديد وضعية وحدات الإنتاج وتوسعة شبكة النقل وتطويرها بما يتناسب مع تطلعاتها المستقبلية “.

قراءة المزيد »

جولة تفتيشية على الأنشطة الطبية بسرت

فسانيا : بية فتحي أجرى مركز الرقابة على الأغذية والأدوية سرت جولة تفتيشية مشتركة على الأنشطة الطبية في المدينة برفقة الحرس البلدي سرت. واستهدفت هذه الجولة مجمع العيادات المركزي سرت، حيث تم تفتيش مختلف المرافق المتاحة به، وتم التركيز على التحقق من جودة وسلامة الأدوية والمستلزمات الطبية المتوفرة ، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية.

قراءة المزيد »

الوطنية للنفط تستلم موقعها ببلدية سبها

فسانيا : منى توكا استلمت المؤسسة الوطنية للنفط الموقع التابع لها في مدينة سبها والبالغ مساحته 329,4415 هكتارا والذي تم شغله من قبل المواطنين في ظل الظروف الأمنية التي مرت بها البلاد.  وذلك بعد صدور قرار من قبل النائب العام ، بحصور دوريات إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة الجنوبية رفقة بعض الأجهزة الأمنية.

قراءة المزيد »

بلدي الجفرة يمنح شهرا لتنفيذ مصنع إسمنت سوكنه

فسانيا : آمال بلقاسم   اجتمع عميد بلدية الجفرة عثمان احسونة مع مدير عام المؤسسة الوطنية للتعدين فرج الشندولي بحضور عبداللطيف جلالة عضو المجلس البلدي الجفرة و نوري سالم العربي مدير فرع المؤسسة بالجفرة ومدير الشركة الأفريقية للإسمنت والمبرم معها اتفاقية تنفيذ مصنع الإسمنت بسوكنة. وتناول الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مصنع إسمنت سوكنة وحل العراقيل والمشاكل التي تواجه الشركة لتنفيد المشروع وبعض الأمور الأخرى ذات الاهتمام المشترك.  و تم الاتفاق على منح الشركة مدة شهر للبدء في تنفيذ المشروع على أرض الواقع  وإلا ستتخذ الإجراءات القانونية بسحب وإيجاد مستثمر آخر.

قراءة المزيد »

رئيس جامعة وادي الشاطئ يلتقي مدير هيئة النهوض بالصناعة

فسانيا : منى شها   اجتمع رئيس جامعة وادي الشاطئ الدكتور عبدالسلام المثناني مع مدير هيئة النهوض بالصناعة الوطنية في العاصمة طرابلس بحضور مدير عام المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة الدكتور محمد السعيدي وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الجامعة والهيئة والمركز. و يعكس هذا اللقاء التزام الجامعة والهيئة بالعمل المشترك وتعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي. وخلال الاجتماع تمحورت النقاشات حول الفرص المتاحة لتعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي وتطوير الصناعات المحلية وتعزيز الاستدامة الاقتصادية كما تم تبادل الآراء حول كيفية تعزيز الروابط بين الجامعة والصناعة لتطوير برامج تعليمية وتدريبية تتوافق مع احتياجات سوق

قراءة المزيد »

استراتيجية وطنية لإصلاح وتطوير قطاع الصناعة

فسانيا : زهاية ابوبكر    شارك رئيس جامعة وادي الشاطئ  الدكتور عبدالسلام المثناني في ورشة عمل نظمها المجلس الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بعنوان: “استراتيجية وطنية لإصلاح وتطوير قطاع الصناعة” بحضور وزير العمل والتأهيل ومدير عام المجلس وعدد من مسؤولي القطاعات ووكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون الاقتصادية و رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب و رئيس هيئة النهوض بالصناعة و رئيس مجلس رجال الأعمال عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط و مدير عام مصرف التنمية. وتهدف الورشة إلى وضع استراتيجية شاملة لإصلاح قطاع الصناعة وتطويره في الدولة الليبية، حيث تناول المشاركون التحديات التي

قراءة المزيد »

افتتاح سوق التمور السنوي بالجفرة

فسانيا : محمود السالمي دشنت مدينة سوكنة ببلدية الجفرة، سوق التمور السنوي، بحضور وزير الزراعة، ووزير التعليم، ووزير البيئة،  وعميد بلدية الجفرة المكلف . ورئيس الفرع البلدي سوكنة، وعدد كبير من مزارعي  النخيل وتجار التمور والمهتمين من  مدن الجفرة  : هون ودان  سوكنة زلة الفقهاء.

قراءة المزيد »

استمرار الازدحام أمام محطات الوقود بأوباري

فسانيا : بية فتحي أفاد عميد بلدية أوباري أحمد ماتكو، بأن الوضع المعيشي سيء في البلدية وهناك انفراجة جزئية في أزمة الوقود. وقال في تصريحات صحفية إن الازدحام أمام محطات الوقود مستمر رغم الانفراجة الجزئية في أزمة الوقود. ولفت إلى أن الوضع المعيشي بالنسبة للمواطنين يعتبر سيئا بسبب الغلاء في أساسيات الحياة اليومية وخاصة المواد الغذائية الأساسية.

قراءة المزيد »

استمرار الازدحام أمام محطات الوقود بأوباري

فسانيا : بية فتحي أفاد عميد بلدية أوباري أحمد ماتكو، بأن الوضع المعيشي سيء في البلدية وهناك انفراجة جزئية في أزمة الوقود. وقال في تصريحات صحفية إن الازدحام أمام محطات الوقود مستمر رغم الانفراجة الجزئية في أزمة الوقود. ولفت إلى أن الوضع المعيشي بالنسبة للمواطنين يعتبر سيئا بسبب الغلاء في أساسيات الحياة اليومية وخاصة المواد الغذائية الأساسية.

قراءة المزيد »

اجتماع عميد بلدية أوباري مع وفد مصحة كلنيكا النفط

فسانيا : زهاية عبدالسلام اجتمع عميد بلدية أوباري مع وفد من المؤسسة الوطنية للنفط ممثلا في مسؤولة مصحة كلنيكا النفط و الفريق الفني المصاحب لها للبدء في تنفيذ باقي بنود الاتفاقية والمتعلقة بالجانب الطبي والفني للرفع من جاهزية المستشفى في مختلف التخصصات الطبية. و حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي أوباري إلى جانب مدير مستشفى أوباري العام المكلف و رئيس ديوان المجلس الرئاسي بالجنوب وبعض رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى حيث تطرق اللقاء إلى مناقشة أهم ما يحتاجه المستشفى من احتياجات ضرورية يمكن توفيرها بشكل مستعجل ليتسنى لجميع الأقسام  الطبية استقبال الحالات المرضية بكل سهولة و يسر. ويأتي

قراءة المزيد »

اجتماع اللجنة الدائمة لمعرض ليبيا الزراعي

فسانيا : آمال عيسى  عقد عميد بلدية البوانيس اجتماعا مع اللجنة الدائمة لمعرض ليبيا الزراعي بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس البلدي وضم الاجتماع كلا من أعضاء المجلس البلدي و وكيل الديوان واللجنة الدائمة لمعرض ليبيا الزراعي . ومن خلال الاجتماع ناقش الحضور استعراض الدورات السابقة للمعرض والمشاكل والصعوبات التي تواجه عمل اللجنة التحضيرية والاستعداد للدورة القادمة والتي ستنظم في نهاية شهر سبتمبر القادم. وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على أن يكون المعرض تحت مظلة المجلس البلدي البوانيس وإحالة تقارير مفصلة عن كافة الدورات السابقة مقدمة من رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض وإطلاع المجلس البلدي البوانيس أولا بأول عن أي دورات

قراءة المزيد »

القبض على متهميْن بسرقة مركبة آلية وبيعها 

  وردت معلومات لأعضاء قسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغازي عن شخص من ذوي السوابق ومطلوب لدى القسم في واقعة سرقة مركبة نوع أوبل كورسا خضراء اللون وقادم من مدينة أجدابيا باتجاه مدينة بنغازي.  أفادت مديرية أمن بنغازي:   أصدر رئيس قسم التحريات العامة بالمديرية تعليماته بالبحث والتحري  وضبط الشخص المطلوب، حيث خرج أعضاء التحريات إلى منطقة القوارشة وإعداد كمين محكم للشخص المطلوب وتم ضبطه والانتقال به إلى القسم. وذكرت المديرية أنه تم الاستدلال معه وتبين أنه يدعى ز.م.ف من مواليد 1998 واعترف أنه قام بسرقة المركبة وبيعها للمدعو ع.و.ط من مواليد 2002 والذي تم ضبطه  بالمركبة المسروقة بمبلغ

قراءة المزيد »

ضبط  متهميْن ببيع حبوب ومواد مخدرة بشحات

أعلن مركز شرطة شحات عن القبض على متهمين ببيع المخدرات وحبوب الهلوسة من نوع ترامادول وابتريل للمرة الثانية في نفس الأسبوع. وأوضح المركز أنه تم نصب كمين محكم لهم وذلك بعد تلقي بلاغات وجمع المعلومات الكافية من قبل وحدة التحقيق والتحريات وتم إلقاء القبض على اثنين من خارج مدينة شحات  يقومان باستجلاب المخدرات والحبوب المهلوسة من مدينتي بنغازي و طبرق وبيعها في مدينة شحات وضواحيها متلبسين ومعهم كميات معدة للبيع، وبالاستدلال معهم اعترفوا بما نسب إليهم وتم إحالتهم لجهات الاختصاص لاستكمال باقي الإجراءات.

قراءة المزيد »

العثور على جثة مجهولة الهوية بالمشروع الزراعي براك الشاطئ

أعلنت مديرية أمن الشاطئ عن ورود بلاغ من أحد المواطنين إلى قسم البحث الجنائي مفاده وجود جثة مجهولة الهوية على قارعة الطريق بالمشروع الزراعي براك. وأوضحت المديرية انتقل عناصر التحقيق والتحري بالقسم إلى مكان الواقعة وتم جلب الجثة وتبين بأن عليها آثار تعذيب وكسر في اليد اليسرى  وتم إخطار النيابة العامة والتي أمرت بعرضها على الطبيب الشرعي ووضعها في ثلاجة الموتى بالمستشفى للتعرف عليه ومعرفة سبب الوفاة، وعلى من يتعرف على الجثة سرعة التوجه لقسم البحث الجنائي بالمديرية لاستكمال إجراءات التحقيق.

قراءة المزيد »

ضبط تاجر مخدرات ببلدية الجفرة

أعلن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الجفرة عن القبض على تاجر مخدرات يصنف من ضمن أخطر التجار بالجفرة إثر مداهمة منزله بمدينة هون رفقة معاونه نيجيري الجنسية. وأوضح مكتب الإعلام الأمني بالمديرية بأن عملية المداهمة والقبض جرت بالتعاون بين عدد من الجهات الأمنية والعسكرية بعد قيامه بمقاومة رجال الأمن وإطلاق عدة أعيرة نارية. وأفاد أنه من خلال التحقيقات اعترف بأن كمية المواد المخدرة المضبوطة ما تبقى من الكمية التي كانت بحوزته ، مشيرا إلى أن التحقيقات لازالت جارية تمهيدا لإحالته للنيابة العامة.

قراءة المزيد »

حوادث السير خلال ثلاثة أشهر تتسبب في 651 حالة وفاة

أوضحت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان لها تسجيل عدد ( 651 ) حالة وفاة نتيجة الحوادث المرورية خلال الربع السنوي الثاني أبريل، مايو، يونيو من العام الحالي. وأكدت اللجنة أن هذا العدد نتيجة تهالك الطرقات والإرهاق وتعاطي المخدرات أثناء القيادة، والسرعة العالية للسائقين، وعدم الالتزام بالقواعد والإرشادات والقوانين المرورية. وأشارت إلى أن الحوادث المرورية أصبحت تمثل وبشكلٍ كبير هاجسًا وقلقًا لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والعنصر البشري. وذكرت أن أسباب الحوادث المرورية تعود إلى المركبة والطريق وسائق المركبة الآلية، الذي يتحمل خمسة

قراءة المزيد »

ضبط شخصيْن يتعاطيان المخدرات بجالو

تمكن رجال الشرطة من القبض على شخصين بناء على تعليمات مدير أمن الواحات جالو بتكثيف عمل الدوريات. أفادت مديرية أمن جالو، تم ضبط مركبة على متنها شخصين سائق المركبة فلسطيني الجنسية ومعه شخص ليبي وبعد الاشتباه فيهما وإجراء التفتيش الاعتيادي تم ضبط بحوزتهما قنينة بها خمر وبقايا تعاطي مخدرات، على الفور تم الانتقال بهما إلى القسم وإعداد محضر جمع استدلال وسيتم إحالتهما للنيابة العامة للتصرف والاختصاص.

قراءة المزيد »

8 وفيات نتيجة حادث سير على طريق براك

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى براك العام  8 وفيات بينهم رجال ونساء وحالتين إصابتهما حرجة، نتيجة  حادث سير على طريق براك الشويرف لمجموعة من السيارات. ويذكر انه خلال 3 أيام السابقة فقط  شهدت الطرق الرابطة بين المدن في الجنوب أكثر من 11حادث نتج عنها عدة وفيات .

قراءة المزيد »