Search

احدث الاخبار

شحنات من البيوت الجاهزة إلى المناطق المتضررة

انـطلقت قـافلة إمدادات بـرية جديـدة بها مسـاعدات استـعجالية، ضمت شاحنـات تحمـل عددا من البيـوت الجـاهزة “التريـلات”، إضـافة للمـواد الغـذائية الأسـاسية، وطـاقم إنـقاذ بحـري. وأوضحت بلدية مصراتة عبر صفحتها الرسمية أن انطلاق القافلة تم بالتنسيـق مع الشـركة الليبيـة للحـديد والصلـب. وجاءت هذه القافلة ضمن حملـة بلديـة مصراته بالتعاون مع مؤسسات المدينة، لدعم الأهالي المتضـررين من الفيضـانات في المنـاطق الشرقية.

قراءة المزيد »

أبوجناح يوقع قرار تسوية الوظيفية للعناصر الطبية

وقع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة رمضان أبوجناح،علي الدفعة التاسعة من قرارات تسوية الدرجات الوظيفية للعناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة بالجهات التابعة لوزارة الصحة. وحسب مكتب الإعلامي للوزراء سيتم تسليم هذه القرارات للمستشفيات والمراكز الطبية والجهات الأخرى، لإدخال التسويات في المنظومة المالية ليتسنى لوزارة المالية صرف مرتبات الموظفين وفق الدرجات الوظيفية الجديدة. ويأتي ذلك تحقيقًا للعدالة الاجتماعية بعد تنفيذ جدول المرتبات الموحد دون أن تتم تسوية مرتبات العاملين بقطاع الصحة.

قراءة المزيد »

الشرطة النسائية للقيادة العامة تنظم زيارة للأسر المتضررة بدرنة

نظمت إدارة شؤون المرأة بالقيادة العامة للقوات المسلحة بالتعاون مع قسم الشرطة النسائية زيارة للأسر المقيمة بالمدارس ، للوقوف على إحتياجاتهم وتفقد أحوالهم ولتقديم المساعدة . وأوضحت مديرية أمن بنغازي كانت الزيارة بحضور رئيس قسم الشرطة النسائية رائد فوزية الحسناوي ومدير إدارة شؤون المرأة بالقوات المسلحة.

قراءة المزيد »

اجتماع تقابلي لرئيس جامعة الشاطئ ومدير مركز الإشعاعية

فسانيا : زهاية عبدالسلام    عقد رئيس جامعة وادي الشاطئ عبدالسلام المثناني اجتماعا مع مدير مركز القياسات الإشعاعية والتدريب إبراهيم مسعود وبحضور مصطفى المقرحي.  وتناول الاجتماع مناقشة المواضيع التالية: التعاون العلمي المشترك في إنجاز البحوث العلمية ومشاريع التخرج في مجال القياسات والمسوحات الإشعاعية وقياس الخلفية الإشعاعية للمنطقة الجنوبية وأيضا التعاون والتسريع في تجهيز مختبر القياسات الإشعاعية بالمنطقة الجنوبية وتحديد الاحتياجات والتجهيزات المطلوبة لتفعيل المختبر و المشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي للتنمية المستدامة والطاقات النظيفة والذي سيعقد خلال الفترة من 18-19  نوفمبر 2023م بجامعة وادي الشاطئ. ويأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون العلمي بين جامعة وادي الشاطئ و مركز

قراءة المزيد »

الاجتماع الدوري الأول لمجلس كلية اللغات

فسانيا : بية الشريف   عقد مجلس كلية اللغات بجامعة سبها اجتماعه الدوري الأول لفصل الخريف 2023م في قاعة الاجتماعات الرئيسية في المركز، برئاسة عميد الكلية محمد أبوبكر و بحضور وكيل الشؤون العلمية إبراهيم الهادي ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية بالكلية. وناقش أعضاء المجلس في اجتماعهم جدول الأعمال الآتي: عرض البيانات والتعميمات والمصادقة على محضر الاجتماع السابق، و مناقشة آلية تفعيل موقع الكلية على شبكة الإنترنت ومتابعة سير العملية التعليمية بالكلية والدراسات العليا بالكلية والجودة وتقييم الأداء بالكلية وأيضاً متابعة ما يستجد من أعمال.

قراءة المزيد »

مراقب التربية والتعليم بنت بيّة يعقد اجتماعه الأول

فسانيا : منى شها  عقد مراقب التربية والتعليم ببلدية بنت بية اجتماعه التحضيري الأول لبداية العام الدراسي الجديد بحضور مدير مكتب التعليم الثانوي و مديرة مكتب التعليم الأساسي و مدير مكتب رياض الأطفال و مدير مكتب التعليم الخاص و رئيس وحدة التفتيش التربوي بنت بيّة و رئيس قسم الإعلام والاتصال بالمراقبة. وتم خلال الاجتماع مناقشة العمل داخل ديوان المراقبة والاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد والعمل على حلحلة العراقيل والصعوبات التي تواجه سير الدراسة بالمؤسسات التعليمية والعمل على إيجاد الحلول لها.

قراءة المزيد »

اجتماع أمني لمديرية ربيانة

فسانيا : منى شها   عقد مدير أمن ربيانة العميد  جابر عبد الكريم  اجتماعاً أمنيا موسعاً ضم رؤساء الأقسام بالمديرية ورئيس مكتب الهجرة غير الشرعية لبحث الخطة الأمنية المعدة للمشاركة في احتفالية عيد الشرطة إضافة إلى متابعة سير العملية الأمنية على كافة الأصعدة والمجاهرة بالأمن. و حسب المكتب الإعلامي للمديرية جاء ذلك تنفيداً لتعليمات وزير الداخلية بالحكومة الليبية.

قراءة المزيد »

الملتقى الرابع لمؤسسات المجتمع المدني ببلدية بنت بية

فسانيا : بية الشريف   نظمت بلدية بنت بية فعاليات الملتقى الرابع لمؤسسات المجتمع المدني ببلديات فزان  ، تحت شعار (بمؤسساتنا نبني مجتمعنا ) بمشاركة بلديات ( تراغن ،بنت بية، الغريفة ، سبها ، مرزق ، وادي عتبة ،براك الشاطئ ، القطرون) . وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية ،تم مناقشة اختيار منسق عام عن كل بلدية من بلديات الجنوب ومنسق للمهرجانات من كل بلدية ، وكذلك منسق لشبكة مؤسسات المجتمع المدني  وتشكيل لجنة علمية ” . وأضاف ، تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة العلمية بعد تشكيلها بالعمل على رفع كفاءة مؤسسات المجتمع المدني ببلديات فزان من خلال تكثيف

قراءة المزيد »

اجتماع عميد بلدية الغريفة مع لجنة الحرس البلدي سبها

فسانيا : بية الشريف   التقاء عميد بلدية الغريفة المكلف التواتي بكه مع اللجنة المكلفة من مركز جهاز الحرس البلدي سبها بديوان المجلس البلدي بشأن التواصل مع عميدي البلديات للمساهمة في دعم  مركز تدريب الحرس البلدي أوباري و ذلك استعدادا لتخريج  670 جنديا من الدفعة الأولى على مستوى المنطقة الجنوبية خلال الأيام القادمة.

قراءة المزيد »

اجتماع الحرس البلدي أوباري برؤساء فروع المنطقة الجنوبية

فسانيا : زهاية ابوبكر   اجتمع الرئيس العام لجهاز الحرس البلدي اللواء رجب قطوسة مع رؤساء فروع المنطقة الجنوبية لجهاز الحرس البلدي بحضور عميد بلدية أوباري و مدير مديرية جهاز الحرس البلدى بالمنطقة الجنوبية. تناول الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع التي تتعلق بسير العمل إلى جانب التحضير لتخريج الدفعة الأولى من المنتسبين الجدد و البالغ عددهم قرابة 500 منتسب من مختلف مناطق الجنوب. و حضر الاجتماع عضو المجلس البلدي أوباري عليتن السلهاب و رئيس مجلس أعيان البلدية عمر الصالحين وعدد من موظفي الجهاز من مختلف الفروع حيث تطرق الاجتماع إلى مناقشة دعم فروع الجهاز بجميع متطلبات العمل من

قراءة المزيد »

دورة تدريبية تستهدف المعلمين بسرت للرفع من قدراتهم

فسانيا : بية فتحي   انطلقت  فعاليات الدورة التدريبية لرفع كفاءة المعلمين والمعلمات والمدربين بالمعاهد الفنية المتوسطة والتابعين لإدارة المعاهد المتوسطة بالتعليم التقني والفني بسرت ، بمدرج كلية التربية بجامعة سرت. وأوضح المكتب الإعلامي للمعهد ، استهدفت الدورة (407) معلما ومعلمة ومدربا للرفع من قدراتهم وكفاءتهم في طرق التدريس وعلم النفس وعلم البحث. وتابع ، ألقى المحاضرات أساتذة متخصصون بكلية التربية بجامعة سرت حول طرق التدريس المهني والتقنيات الحديثة ومهارات التدريب بالمعاهد الفنية وطرق التدريس الحديثة لهدف تحسين مخرجات العملية التعليمية التقنية الفنية.  وأشار إلى أن تهدف الدورة للرفع من مستوى كفاءة المعلمين والمدربين في مجال التدريس. وأضاف

قراءة المزيد »

الدورة التدريبية لتعزيز القدرات المحلية

فسانيا : سالم مشمور  اختتمت الدورة لتعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي ببلدية براك الشاطئ. وأطلقت هذه الدورة من  وزارة الحكم المحلي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي  وتنفيذ منظمة pic. وشارك في الدورة رئيس وأعضاء المجلس المحلي للشباب ببلدية بر اك الشاطئ ومدير وحدة  الشباب بالبلدية. وأقيمت الدورة  تحت عنوان (حساسية النزاع) وكيفية معالجتها بين الأشخاص والمؤسسات وحلحلة المشاكل والتخلص منها وتقريب وجهات النظر والاتفاق مع الجهات المتخاصمة و البدء في عملية التفاوض وتفهم الطرف الآخر . وتأتي هذه الدورة لإبراز دور لجنة بناء السلام والتنمية والتخطيط وعملها لإخراج المشاريع التنموية التي تفتقرها المدينة.

قراءة المزيد »

بلدي البوانيس يناقش احتياجات مركز ذوي الإعاقة

 فسانيا : بية الشريف   بحث عضو المجلس البلدي البوانيس عن مقعد فئة الأشخاص ذوي الإعاقة “فوزية الرشيد” مع وزيرة الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” الاحتياجات اللازمة لمركز الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيله بالشكل المطلوب ليتسنى له تقديم أفضل الخدمات لشريحة ذوي الإعاقة.  تم اللقاء بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بالعاصمة طرابلس كما تم خلال اللقاء التطرق إلى إمكانية دعم وتجهيز مركز العلاج الطبيعي بعدما تم تخصيص قطعة أرض له من قبل المجلس البلدي لإنشاء المركز عليها. وفي نهاية اللقاء عبرت الوزيرة عن سعادتها بتولي منصب عضو المجلس البلدي البوانيس عن مقعد فئة الأشخاص ذوي الإعاقة لأول مرة امرأة على مستوى

قراءة المزيد »

اجتماع لمناقشة مشاكل التعليم ببلدية الشرقية

فسانيا : منى شها عقد بقاعة مدرسة التضامن للتعليم الأساسي بمكتب الخدمات التعليمية أم الأرانب ضم  مديري المدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة الواقعة في نطاقه و بحضور  مدير مكتب عميد بلدية الشرقية ورئيس قسم المتابعة بمراقبة التعليم بالبلدية، و رئيس وحدة  التفتيش التربوي أم الأرانب وذلك لمناقشة ملاحظات مدير مكتب الخدمات التعليمية ورؤساء الوحدات بالمكتب بالإضافة إلى مناقشة مقترح إسناد الفصول وتوزيع المعلمين وكذلك العجز الفعلي بالمدارس ودراسة نتائج العام الدراسي السابق وتحديد أوحه القصور .  ومن ضمن الملاحظات التي تم تناولها في الاجتماع الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2023م ومناقشة مدى استعداد المدارس والرياض لاستقبال الطلاب وكذلك

قراءة المزيد »

الدورة التدريبية بعنوان البرمجة اللغوية العصبية

فسانيا : منى شها   اختتمت الدورة التدريبية بعنوان:(البرمجة اللغوية العصبية) التي نظمها مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة فزان بمقر كلية التمريض و قدمتها مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بالجامعة إقبال الشامي. استهدفت الدورة العنصر النسائي من عميدي الكليات ووكلاء الكليات ومنسقات المكاتب بكليات الجامعة واستمرت الدورة لمدة 3 أيام. وتضمنت الدورة تقديم أساليب عملية تمكن المشتركين من تغيير طريقة تفكيرهم ونظرتهم لأحداث الماضي وتساعدهم في رسم المستقبل وتطوير سلوكهم نحو التميز والإبداع والتطور.

قراءة المزيد »

البرنامج التدريبي لمحو الأمية الرقمية والمعلوماتية

فسانيا : زهاية عبدالسلام دعا  المجلس المحلي للشباب ببلدية تراغن للتسجيل في البرنامج التدريبي لمحو الأمية الرقمية والمعلوماتية بدعم من ” Iom Libya “ وأوضح المجلس ، أنه سيتم تقديم المحتوى بشكل تفاعلي من قبل مدربين محترفين، لتعلم مهارات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل الرسائل الإعلامية .  بالإضافة إلى التفكير النقدي والمزيد من المهارات التي ستفتح المجال لمواكبة تطورات مجالات التقنية والمعلومات. يشار إلى أن ، البرنامج التدريبي سيمنح فرصا للشباب لاكتساب المهارات الحديثة التي ستمكنهم من التفاعل بثقة مع العالم الرقمي ومواكبة متطلبات سوق العمل الحالية.

قراءة المزيد »

الاجتماع الأول بين وزارة الشباب أوباري والمجالس المحلية

  عُقَد بقاعة صندوق التضامن الاجتماعي فرع الجنوب الغربي الاجتماع الأول بين فرع وزارة الشباب أوباري والمجالس المحلية للشباب لبلديات “أوباري”و “الغريفة” و “بنت بيه”. و تم في الاجتماع ،الذي يأتي في إطار توطيد العلاقة بين فرع الوزارة أوباري والمجالس المحلية للشباب داخل نطاق الفرع التطرق إلى عدة مواضيع من شأنها السير بعجلة شباب هذه البلديات إلى النهضة والتقدم.  واتفق الجميع على تكاثف الجهود وتوحيد الصف لإنشاء العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية لزيادة الوعي والرفع من كفاءة وقدرات الشباب.

قراءة المزيد »