Search

احدث الاخبار

رئيس المجلس الأعلى للقضاء يشارك في حفل تخرج كلية القانون بطرابلس

شارك رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار ” مفتاح القوي ”  في حفل تخرج طلبة كلية القانون جامعة طرابلس للعام 2024م . وأفاد المجلس الأعلى للقضاء أن القوي خلال كلمته بهذه المناسبة أكد على عزم المجلس الأعلى للقضاء للتنسيق لإعداد مذكرة تفاهم مع كلية القانون والمعهد العالي للقضاء وذلك لتوحيد الرؤى و ربط المناهج و لترشيح المتفوقين من الخريجين للالتحاق بالمعهد و فتح مساحات البراح لكلية القانون. ونوه خلال الاحتفالية على قرار المجلس الأعلى للقضاء للانضمام  إلى الدعوى المرفوعة من قبل دولة جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام  محكمة  العدل  الدولية دعما لأشقائنا بدولة فلسطين.

قراءة المزيد »

متابعة سير العمل بمؤسسة الإصلاح والتأهيل سبها

فسانيا : حليمة حسن زار رئيس النيابة العامة سبها ” أ. محمد فرج ‘ برفقة رئيس فرع المحاماة العامة ‘ د. عبدالسلام الجنيدي ‘ مؤسسة الإصلاح والتأهيل بالمدينة لمتابعة سير العمل بها. وفقا للصفحة الرسمية للشرطة القضائية عبر الفيسبوك ، أنه كان في استقبالهم مدير المؤسسة الرئيسية المقدم ‘ علي عبدالجليل ‘ ومدير مؤسسة الإصلاح والتأهيل سبها المحلي الرائد ‘ محمد المنوني ‘ مؤكدا أنه بعد انتهاء الزيارة التفتيشية أجرى رئيس فرع جهاز الشرطة القضائية سبها العميد ‘ عبدالناصر العرابي ‘ اتصالا هاتفيا مع رئيس النيابة سبها. وأشار خلال المكالمة إلى سلامة الأوضاع وحسن التنظيم.

قراءة المزيد »

حبس مسؤول بإذاعة القرآن الكريم استولى على 130 ألف دينار

أعلن مكتب النائب العام عن حبس مسؤول بإذاعة القرآن الكريم بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية. وحسب بيان المكتب الإعلامي للنائب العام ، أن سلطة التحقيق قررت تحريك الدعوى العمومية ضد مسؤول المراجعة الداخلية في تقسيمات إذاعة القرآن الكريم. وأشار إلى أن نيابة مكافحة الفساد في نطاق اختصاص محكمة استئناف طرابلس بحثت واقعة الاستيلاء على أموال المؤسسة الإعلامية ، وكشف نائب النيابة عن إساءة المتهم لسلطته الوظيفة بتعمده تزوير صكوك مصرفية بقيمة مائة وثلاثين ألف دينار. مؤكدا أن المحقق قرر حبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية

قراءة المزيد »

الاجتماع الدوري لكلية القانون جامعة بني وليد

عقد بمكتب عميد كلية القانون بحامعة بني وليد الاجتماع الرابع لمجلس الكلية لسنة 2024. وتضمن الاجتماع مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بمستجدات ملف الجودة  والدراسات العليا بالكلية، وتحديد موعد مناقشة بحوث التخرج لطلبة السنة الرابعة، كما تضمن الاجتماع متابعة رؤساء الأقسام العلمية  لتعبئة التقارير الشهرية المتعلقة  بالمقررات الدراسية. وتحديد موعد للمحاضرات التعويضية لبعض المواد التي تحتاج لذلك. ومتابعة الموسم الثقافي لكلية القانون  بإقامة ندوات علمية بالتنسيق بين قسمي العلاقات الثقافية وخدمة المجتمع.

قراءة المزيد »

“دور هيئة مكافحة الفساد وحدود اختصاصها ” الجزء1

المستشارة القانونية : فاطمة درباش قضايا الفساد هي القضايا التي تتعلق بمخالفة التعليمات والضوابط التي ينظمها القانون. وذلك إما من خلال استخدام منصب وظيفي معين للحصول على منافع شخصية مادية أو غير مادية. أو من خلال استخدام الخداع للحصول على الأموال أو غيره. فالفساد هو إساءة استخدام السلطة الرسمية الممنوحة للشخص سواء في مجال المال العام أو النفوذ أو التغافل عن تطبيق النظام أو المحاباة وكل ما يضر بالمصلحة العامة وتعظيم المصلحة الشخصية . ومن أسباب انتشار جرائم الفساد ضعف السلطتين القضائية والتشريعية وخضوعها للسلطة التنفيذية. – ضعف الحريات، وتطبيق نظم وقوانين لا تتواءم وحاجات المجتمع وتشبث الطبقة

قراءة المزيد »

متابعة العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية والعامة للأوقاف بسبها

عقد آمر عمليات اللواء طارق بن زياد المعزز بالجنوب العقيد ” أحمد العكرمي ” اجتماعاً مع منسق الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالمنطقة الجنوبية. ووفقاً لتصريحات المكتب الإعلامي للواء طارق بن زياد المعزز بالمنطقة الجنوبية  ، أن اللقاء بحث سبل التعاون المستمر والعمل المشترك بين اللواء طارق والهيئة وذلك حفاظا على الأمن والسلم المجتمعي وخدمة الصالح العام.

قراءة المزيد »