Search

احدث الاخبار

مناقشة الجهود التنموية وتعزيز دور المرأة بتراغن

فسانيا : منى توكا اجتمعت عضو المجلس البلدي ببلدية تراغن مبروكة القماطي، مع رئيس مجلس إدارة منظمة نساء فزان،  فاطمة الأزهري. وشهد الاجتماع استعراض الجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة في تحقيق التنمية المجتمعية، كما تم عرض خطة العمل المقررة لعام 2024م والاحتياجات المطلوبة لتعزيز دور مكتب تراغن. وانتهى اللقاء بتأكيد الالتزام بالعمل المشترك وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية لتحقيق التنمية وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

قراءة المزيد »

مناقشة المشاكل التي تعاني منها مدرسة العهد بتهالا

فسانيا : عمر ميلاد أجرى رئيس المجلس المحلي للشباب ببلدية غات ” عادل دحمان ” برفقة رئيس المجلس المحلي ببلدية أوباري “علي عيسى “زيارة إلى مدرسة العهد الجديد للتعليم الأساسي في بلدية تهالا. وتابع دحمان خلال الاجتماع الذي عقده مع مراقب التربية والتعليم ببلدية تهالا وبحضور رئيس المجلس المحلي للشباب وحكماء وأعيان بلدية تهالا المشاكل التي تواجه المدرسة خاصة مشكلة عدم توفر مقر مناسب حيث يتواجد الطلبة في ” تريلات “للوقوف عليها وتذليلها.

قراءة المزيد »

مناقشة التجهيزات لعقد جلسات حواريّة بوادي عتبة

ناقش المجلس المحلي للشباب ببلديّة واداي عتبة التحضيرات اللازمة لتنفيذ عدد من الأنشطة ضمن خطة المجلس للعام 2024 . واتفق خلال الاجتماع على إعداد جلسات حواريّة يناقش من خلالها مقترح لتخصيص محفظة التمويل الأصغر للشباب كما تطرق إلى   التحول الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم وسبل تنفيذ هذا التحول الذي يساهم في تسريع الأعمال وتسهيل الإجراءات بمختلف القطاعات والمؤسسات سواء العامة أو الخاصة.

قراءة المزيد »

الشؤون الطلابية بجامعة سبها يؤكد على حل مشاكل طلاب كلية التجارة

فسانيا : حليمة حسن أجرى مدير إدارة الشؤون الطلابية بالهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة جامعة سبها برفقة مديرة مكتب شؤون الطالبات بالهيئة التنفيذية للاتحاد العام زيارة إلى كلية التجارة والعلوم السياسية. وعقد خلال الزيارة اجتماعا مع مدير مكتب الشؤون الطلابية ومديرة مكتب شؤون الطالبات باتحاد طلبة كلية التجارة والعلوم السياسية. وناقش خلالها احتياجات الطلاب ومشاكلهم مع التأكيد على إيجاد الحلول المناسبة التي تواجه طلاب كلية التجارة، مشددا على أهمية العمل وفقا للوائح والقوانين المعمول بها بالكلية والجامعة. كما تابع سير تنفيذ خطة عمل الإدارة العامة لعام 2024، والوقوف على المشاكل والمعيقات التي تواجه طلاب الكلية ومدى أداء عمل

قراءة المزيد »

المعرض المجمع لمدارس بلدية سبها

فسانيا : حليمة حسن اختتم بمدرسة عمر بن الخطاب ببلدية سبها المعرض المجمع لمدارس البلدية بحضور مدير فرع مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي سبها ‘ علي العجيلي ‘ وخبير ومفتشات مادة التربية الفنية وإدارة مدرسة عمر بن الخطاب بالإضافة إلى عدد من خبراء المواد ومفتشي فرع المصلحة. وتخلل حفل الاختتام تكريم فرع المصلحة للمفتشين المشرفين على المعرض، كما تم تكريم المدارس المشاركة بالمعرض والمدرسين. ويذكر أن وحدة اللغة العربية كرمت المعلمة ‘ نجمة الزوام ‘ تقديرا لمشاركتها في هذا المعرض.

قراءة المزيد »

مناقشة مشاكل الكهرباء التي تعاني منها بلديّة تراغن

فسانيا : عمر ميلاد عقد عميد بلدية تراغن ” علي احمودة ” برفقة أعضاء المجلس البلدي ومخاتير المحلات اجتماعًا لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها البلديّة. وحضر الاجتماع مدير إدارة المشروعات بالبلديّة ومديري إدارتي شبكات الجهد المتوسط والمشروعات الجنوبيّة ومساعد مدير إدارة توزيع الجنوبيّة. وناقش اللقاء أسباب ضعف التيار الكهربائي وإنعدام المواد الكهربائيّة ، كما تطرق إلى البحث على آليّة لتحسين الجهد و استكمال المشاريع المتوقفة في البلديّة.  وأكد المجلس البلدي على استعداده التام للتعاون والتنسيق الكامل وتقديم كل ما في وسعه خدمة للصالح العام لرفع المعاناة عن المواطنين.

قراءة المزيد »

نساء أوباري تحتفي بمناسبة الإعلان عن إشهار المجلس القومي للمرأة

نظمت نساء بلدية أوباري احتفالية بمناسبة الإعلان عن إشهار المجلس القومي للمرأة بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي. كما شارك أيضا عدد من مديري المكاتب بالبلدية منها التعليم والشؤون الاجتماعية ومجلس الأعيان وعدد من مخاتير المحلات بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني. وتضمنت الاحتفالية إلقاء العديد من الكلمات التي أعربت عن دور المرأة في المجتمع كما تم تسليط الضوء أيضا على دورها الفعال في كافة مناحي الحياة العلمية والصحية. وشهدت الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات البارزة التي ساهمت في دعم مسيرة البناء و الاستقرار في المنطقة.

قراءة المزيد »

مناقشة الصعوبات التي تواجه بلديتيْ الغريفة وأوباري

فسانيا : زهاية عبدالسبلن التقى عميد بلدية الغريفة التواتي بكه في مكتبه بديوان المجلس البلدي مع النائب عن دائرة أوباري عبدالحفيظ محمد وبحضور عضو المجلس ربيعة عبد الجليل. ومن خلال اللقاء تم مناقشة الصعوبات والمعيقات التي تواجه البلديات بسبب ضعف الإمكانيات وآليات العمل على وضع حلول لمختنقات واحتياجات البلديات ودعمها بما ينعكس إيجابياً على معالجة القضايا العالقة بملفات الطرق والصحة والمحروقات.

قراءة المزيد »

ذوو الهمم ببلدية البركت يشارك في ورشة عمل حول حق المشاركة السياسية

فسانيا : بية فتحي ‏‎شارك مدير إدارة التنمية المجتمعية “بلقاسم مؤمن” و  مديرة مكتب ذوي الهمم ببلدية البركت “فاطمة احمدون ” في فعاليات الملتقى الأول للمشاركة المجتمعية والاتصال المجتمعي الذي نظمته وزارة الحكم المحلي تحت عنوان:  “حق المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة”. وأفادت البلدية استمر الملتقى خلال الفترة من 6 إلى 7 مايو، بحضور مسؤول وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بمكتب الإدارة الانتخابية طرابلس، باسم أبوحميدة، ووزير الحكم المحلي بدر الدين التومي وعدد من ممثلي إدارات التنمية المجتمعية ومكاتب الأشخاص ذوي الإعاقة بالبلديات. واشارت إلى أنه ، يستهدف مكاتب الأشخاص ذوي الإعاقة وإدارات التنمية المجتمعية.

قراءة المزيد »

بلدي وادي عتبة يزور المعهد العالي للعلوم والتقنية

فسانيا : زهاية عبدالسلام نفذ عميد وأعضاء المجلس البلدي وادي عتبة زيارة ميدانية للمعهد العالي للعلوم والتقنية برفقة عضو البرلمان عن البلدية، وكان في استقبالهم مدير المعهد ومديرو المكاتب والأقسام بالمعهد وعدد من أعضاء هيئة التدريس. وحسب للمكتب الإعلامي للبلدية من خلال الزيارة تم الاطلاع على سير العمل بالمعهد وتحديد احتياجاته وسبل تطويره للرقي بالعملية التعليمية والعلمية به لتخريج كوادر علمية مهنية تخدم هذا الوادي العريق. وفي نهاية الزيارة تم تقديم شهادات شكر وتقدير لعضو البرلمان وللمجلس البلدي.

قراءة المزيد »

المحلي للشباب يناقش إمكانية تنفيذ دورات تدريبية لطلاب التعليم الثانوي

فسانيا : حليمة حسن نفذ رئيس المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري زيارة إلى مقر مراقبة التعليم بالبلدية وذلك لمناقشة إقامة دورات تدريبية لطلاب مرحلة التعليم الثانوي.  وأفاد المحلي أن خلال الزيارة التقى الرئيس بمدير مراقبة التربية والتعليم ‘ عبدالرزاق حسن “.  وأكد المدير خلال الاجتماع استعداده التام لإقامة هذه الدورات . وأوضح أن الدورات تتمثل في كيفية اختيار الطلاب التخصص الجامعي المناسب لهم وكذلك تحفيزهم على حماية ممتلكات التعليم والمحافظة عليها وبث روح المسؤولية لديهم. والجدير بالذكر أن هذه الدورات تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي ينظمها المجلس المحلي للشباب ببلدية أوباري والتي تستهدف مختلف شرائح الشباب

قراءة المزيد »

العلوم التقنية تناقش أهداف النظام الدراسي المفتوح

فسانيا : حليمة عيسى ناقش مدير مكتب الشؤون العلمية في كلية العلوم التقنية بسبها الأهداف والمبادئ التوجيهية للنظام الدراسي المفتوح الذي سيتم تطبيقه في الكلية. وحسب وحدة الإعلام بالكلية ، تناول اللقاء أهمية تحديث النظام الدراسي وتوفير بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلاب وأشار إلى ضرورة توفير دعم فني وتقني للطلاب والأساتذة لضمان تجربة تعليمية سلسة وناجحة. كما تطرق إلى الجدول الزمني لتطبيق النظام الدراسي المفتوح بالإضافة إلى آليات التواصل مع الطلاب وتلقي اقتراحاتهم بشأن التحسينات المستقبلية.

قراءة المزيد »

مناقشة التطورات الأكاديمية والإدارية بكلية الهندسة بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : حليمة عيسى عقد عميد كلية الهندسة بجامعة وادي الشاطئ الاجتماع الدوري الرابع لمجلس الكلية للعام الجامعي 2024م وذلك لمناقشة التطورات الأكاديمية والإدارية بالكلية. وحسب مكتب الإعلام الجامعي أن الاجتماع تطرق إلى سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الحالي وتعزيز البحث العلمي وتشجيع الأبحاث والابتكار في مجالات الهندسة المختلفة التي تخدم البيئة المحيطة كما تم تسليط الضوء على البرامج الأكاديمية وتطوير المناهج الدراسية لمواكبة احتياجات سوق العمل المتغيرة. وحضر اللقاء كل أعضاء المجلس من وكيل الشؤون العلمية ورئيس قسم الدراسة والامتحانات ورؤساء الأقسام العلمية ومدير قسم البحوث والاستشارات والمسجل العام ومدير الشؤون الإدارية بالكلية.

قراءة المزيد »

دورة تدريبية حول ” أساسيات فن الإلقاء”

فسانيا : حليمة حسن عيسى انطلقت ببلدية سبها محاضرات الدورة التدريبية بعنوان: ” أساسيات فن الإلقاء ” لعدد من أعضاء الاتحادات الطلابية بالكليات بالاتحاد العام لطلبة جامعة سبها قدمها ‘ أ. محمد عريفه ‘ . وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد أن ، الدورة نظمها المجلس المحلي للشباب ببلدية سبها وبالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لطلبة جامعة سبها واستمرت لمدة يومين.

قراءة المزيد »

اجتماع لجنة شؤون الموظفين بجامعة فزان

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقدت لجنة شؤون الموظفين بجامعة فزان الاجتماع الدوري الثالث للعام الجاري في مقر الإدارة العامة بالجامعة برئاسة الكاتب العام للجامعة السنوسي محمد وبحضور بقية أعضاء اللجنة. وحسب المكتب الإعلامي للجامعة ناقش الحضور جدول الأعمال المقترح والمكون من: المصادقة على محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه وعرض المراسلات الواردة والتعميمات والنقل والندب وتسوية أوضاع الموظفين وترقية بعض الموظفين بالكليات التابعة للجامعة.

قراءة المزيد »

المحلي للشباب ببلديّة غات يناقش ملف الشراكات المحليّة

فسانيا : عمر ميلاد عقد رئيس المجلس المحلي للشباب ببلديّة غات ” عادل دحمان ” اجتماعاً مع رئيس المجلس التسييري لبلدية غات ” إبراهيم الخليل ” وذلك لمناقشة القضايا المتعلقة بالتطوير المحلي وتعزيز التعاون بين المجلسين فيما يخص المنطقة والشباب. وصرح المكتب الإعلامي للمحلي للشباب ، أن اللقاء بحث آفاق التعاون بين المجلس الشبابي والبلدي كما استعرض مجموعة من المشاريع الجديدة المقترحة للمنطقة. كما تابع فرص التعاون المحتملة بين الجهات المعنية وتسهيل الإجراءات المتعلقة الخاصة بالمجلس ، بهدف تحقيق التنميّة المستدامة وتجويد العمل الشبابي في غات.

قراءة المزيد »

جامعة الشاطئ تناقش استعدادات الفصل الدراسي الحالي

فسانيا : بية فتحي عقد  مجلس الشؤون العلمية بجامعة وادي الشاطئ اجتماعا لبحث عدة أمور تتعلق ببدء الفصل الدراسي الحالي (ربيع 2024) وسير الدراسة بشكل عام. وأفادت الجامعة ، ناقش الاجتماع التوجيهات التي تم إصدارها من اجتماع مجلس الجامعة السابق، وتم تحديد الاحتياجات الفعلية والتجهيزات اللازمة لاستمرار الدراسة في ظروفها الاعتيادية والطبيعية. وأوضح تم تقديم العديد من الاقتراحات خلال الاجتماع بهدف تجاوز العقبات التي قد تواجه تنفيذ الخطة الدراسية، خاصة في العمليات التعليمية. بالإضافة إلى دراسة كيفية تنظيم توزيع المجموعات والساعات التدريسية، والتعاون مع جهات خارجية لتحقيق تحسينات في العملية التعليمية. كما تم التركيز على ضرورة مراجعة وتوصيف

قراءة المزيد »

ندوة علمية بعنوان:( تعليم وتعلم مهارات اللغة الإنجليزية)

شهد مسرح المرحوم إمحمد العجيلي ندوة علمية بعنوان ” تعليم وتعلم مهارات اللغة الإنجليزية ” نظمها قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة وادي الشاطئ وذلك بحضور عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلبة والمهتمين بموضوع الندوة. ووفقا لمكتب الإعلام الجامعي أن الندوة تطرقت إلى بعض المواضيع التي تخص الصعوبات التي تواجه الطلبة في تعليم وتعلّم مهارات اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى عرض أفضل الطرق للتغلّب عليها للرفع من جودة خريجي القسم. وفي ختام الندوة تم شكر وتكريم جميع المشاركين من طلبة وأعضاء هيئة تدريس.

قراءة المزيد »

دورة تدريبية بعنوان:( توجيه الطلاب لاختيار التخصص الجامعي)

فسانيا : زهاية عبدالسلام اختتمت الدورة التدريبية التوعوية بعنوان:( توجيه الطلاب لاختيار التخصص الجامعي) التي نظمها المجلس المحلي للشباب في المعهد المتوسط للمهن الشاملة أوباري واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام مع المدرب عبدالقادر غليان. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية بأن الدورة استهدفت ثانوية المعرفة للبنات أوباري وثانوية أوباري المركزية وثانوية الديسة والمعهد المتوسط للمهن الشاملة أوباري.

قراءة المزيد »

متابعة الخطة السنوية ومناشط فوج غدوة للكشاف

فسانيا : حليمة عيسى اجتمع قائد الشؤون الإدارية والإعلام بفوج غدوة للكشافة والمرشدات باللجنة الإعلامية بالفوج. وأفاد المكتب الإعلامي للمفوضية أن خلال الاجتماع تم مناقشة عدة نقاط أهمها آلية توزيع المهام ومتابعة الخطة السنوية وتغطية مناشط الفوج .

قراءة المزيد »