تفقد الأحياء المتضررة من طفح مياه الصرف الصحي بسبها

تفقد الأحياء المتضررة من طفح مياه الصرف الصحي بسبها

فسانيا : حليمة حسن عيسى.

 نفذ وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي ‘ عبد الله الشارف ‘ برفقة وزير البيئة ‘ محمد عبدالحفيظ ‘ جولة تفقدية لعدد من أحياء المدينة والمساجد التي تضررت من طفح مياه الصرف الصحي .

وخلال جولته التقى الشارف بالمواطنين من سكان أحياء ‘ الثانوية ، بردي ، وحي الإذاعة ‘ ، وتهدف الجولة للاطلاع على أوضاع الأحياء السكنية المتضررة من طفح مياه الصرف الصحي ، ومناقشة أوضاعهم المعيشية والصحية والمشاكل والعراقيل التي يعاني منها السكان وحجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم ، والأوضاع البيئية الناتجة عن مشاكل الصرف الصحي بالمنطقة.

وأعرب سكان الحي عن استيائهم من عدم وجود معالجات جذرية لمشكلة طفح مياه الصرف الصحي ، وقدموا مذكرة عن بطء عمل الشركات المنفذة لصيانة العمارات والصرف الصحي بالمنطقة وتقصير شركة المياه والصرف الصحي بالمدينة، كما عبروا في ذات الوقت عن سعادتهم بمشاريع الإعمار الجاري تنفيذها بمدينة سبها .

وتعهد الشارف لسكان الأحياء المتضررة بتوصيل مطالبهم لمدير عام صندوق التنمية والإعمار ، وأكد على تواصله مع وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية وإبلاغه عن تقصير شركة المياه والصرف الصحي في معالجة مشكلة طفح المياه السوداء ببعض أحياء مدينة سبها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :