دورة تدريبية حول مراقبة الانتخابات ببلدية سبها

دورة تدريبية حول مراقبة الانتخابات ببلدية سبها

فسانيا :: محمد بشر

نظم مكتب المفوضية العليا سبها دورة تدريبية استهدفت خلالها ممثلي منظمات المجتمع المدني حول الانتخابات ودورها.

وقال جمال العز المنسق التدريبي بمكتب المفوضية العليا للانتخابات ببلدية سبها إن هذه الدورة جاءت لتختص بتهيئة المراقبين وتعريفهم بأهمية الانتخابات ودورها وأدوارهم أثناء إجراء الانتخابات، بالدرجة الأولى يوم الاقتراع، وأيضا متابعة مستجدات العملية الانتخابية وما تتطلبه.

وتابع “هذه الدورة تستهدف كل المنظمات بمعدل شخص يمثل كل منظمة ويتم اعتماد الإجراءات من قبل المنظمة التابع لها وتسلم الإجراءات لإدارة مكتب المفوضية العليا ولقسم مكتب التنصير، ليتم تحديد موعد إجراء الدورة والتي موعدها على مستوي ليبيا وانطلقت صباح اليوم.”.

وأضاف “هي أولى الدورات خاصة وأننا نعمل بمعدل دورتين في الأسبوع فقد وصل عدد المسجلين بهذه الدورة 14 متدربا إلى حد الآن وبدورنا نتمنى زيادة العدد والاستفادة لكل منظمات المجتمع المدني خاصة وأن البرنامج عمل وطني ويحتاج جهدا كبيرا سواء من المفوضية أو المكاتب التابعة لها

“. و أردف” المدة التدريبية خلال هذه الدورة سبق وأن حددتها المفوضية في مدة لا تتعدى 14 يوما ونحن بصدد تدريب المجموعة الأولى والتي بدأت منذ يومين، حيث نأمل أن تلتحق باقي منظمات المجتمع المدني بأشخاص ذوي كفاءة يستطيعون تلقي المعلمومة والاستفادة من هذه الدورة

“. وأشار ” يعتبر الإقبال ضعيفا ونأمل أن يكون هنالك اهتمام من هذه الجهات ومنظمات المجتمع المدني بتوفير مدربين يسعون إلى تدريب الأشخاص في المنظمات الأخرى وأيضا التعريف بالانتخابات وطريقة إجرائها و المتابعة والتحقق من النزاهة لمساعدة المفوضية في إجراء انتخابات نزيهة”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :