الملتقى الشبابي حول خطة عمل الشباب لعام 2022

الملتقى الشبابي حول خطة عمل الشباب لعام 2022

(فسانيا/ مصطفى المغربي/ تصوير/ فاروق الكموني) ….

نظمت  الوكالة المغاربية لمناشط الشباب التابعة للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ،وبالتعاون مع منصة صوت الشباب الليبي، والجمعية الليبية للمناهج واستراتيجيات التدريس فرع المنطقة الوسطة، والمؤسسة الدولية للتنمية الإنسان وفاعليته ، الملتقى الشبابي حول خطة عمل الشباب لعام 2022، مساء اليوم الاثنين 22-11-2021 ، بمسرح وزارة السياحة والصناعات التقليدية، بمشاركة واسعة من الروابط والمؤسسات والمنظمات والقيادات الشبابية، والمهتمون بتنمية القدرات الشبابية .

د. هدى العبيدي مدير مكتب شئون الفتاة بالوكالة المغاربية لمناشط الشباب

وافتتحت الملتقى مدير مكتب شئون الفتاة بالوكالة المغاربية لمناشط الشباب(د. هدى العبيدي) بكلمة ثمنت فيها  تفاعل وحضور الشباب من مختلف مناطق ليبيا مجسدين لوحة رائعة عبرت عن حبهم لوطنهم ليبيا، وأوضحت (العبيدي) هدف الوكالة المغاربية من هذا الملتقى كونها جسم سياسي ملك للشباب الليبي، ومـن كل أنحاء ليبيا بدون أيدولوجيات، ولا ميول حزبي معين، وهي غطاء لكل شاب(حار دليله) في الاختيار الصائب، ولم يحدد توجهه السياسي بعد .

وأضافت (العبيدي) قائلة :  لذا فنحن ومن خلال استراتيجية الوكالة المغاربية لمناشط الشباب، خاصة وهي تحتضن الشباب الليبي وتوفر لهم المناخ المؤكسج بدون أي تأثير على عواطفه أو استدراجه بدون وعي ولا فهم، لأن يستمع لكل البرامج والمشاريع المطروحة في الساحة قبل موعد الانتخاب المقرر في 24 ديسمبر هذا العام …ونفسح المجال للمواجهات المباشرة بين الجماهير والمترشحين للرئاسة ..واقفين على خطوط متوازية مع كل الاحزاب والمشاريع التي تحاول استقطاب الآراء والتأثير والتأثر، بهدف الوصول بهم إلى بر الأمان ، داعيين الله أن يلهم شبابنا سداد الرأي، في مناخ ديمقراطي حقيقي، حيث تم دعوة (د.فتحي بن شتوان ) لإلقاء محاضرة حول كتابه العلمي بعنوان : (المشروع الحضاري النهضوي الليبي )،الذي صدر عن دار الرواد طرابلس ليبيا ..في جو أكاديمي علمي بعيداً عن التحدث عن ترشحه، وكانت الندوة مدعومة بقنوات الإعلام المختلفة، وقام بعرض مشروع كتابه حول بناء الأوطان مستشهداً بتجارب بعض الدول من العالم،  ومن هذا المنبر أعان أن الوكالة المغاربية تنأى بنفسها عن أي مساهمة في الدعاية لأي مترشح، والمجال مفتوح فيها لكل الأكاديميين والبحاث وأصحاب المشاريع البناءة لطرحها والنقاش حولها وتبادل الآراء في آليات تنفيذها لبناء ليبيا ووضعها على طريق الفاعلية الخلاقة، والوكالة تتكفل بكل ما من شأنه إفساح المجال للتناظر والطرح والعرض لكل الليبيين بدون تفرقة، من خلال مركز maya للتدريب والاستشارات والمنتدى الثقافي بالوكالة..

ودعت (العبيدي) الجميع للانضمام لأخذ عضويات واشتراكات عبر الفروع التي تم فتحها في 23 مدينة، من قِبل الآمين العام للوكالة المغاربية بليبيا .

(أ. منال كمال)رئيس مؤسسة صوت الشباب الليبي ببنغازي

من جانبها أوضحت رئيس مؤسسة صوت الشباب الليبي ببنغازي(أ. منال كمال) أهمية التئام هذا الملتقى الذي جمعهم من المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية، لتفعيل خطة عملهم للعام القادم وتقديم رؤيتهم ومشروعهم لليبيا المستقبل، مؤكدة(كمال) على فتح قنوات تواصل فاعلة مع كل شباب ليبيا داخل وخارج ليبيا والاستمرار في التواصل لتمكين الشباب من تقديم مبادراتهم والعمل على أن تكون لهم الريادة والمساهمة الفعالة في قيادة البلاد نحو الاستقرار والازدهار والتنمية المستدامة ، مشيرة(كمال) أن المنصة ليس لها علاقة بأي حزب ولا أي مترشح بعينه وانما هي منصة للشباب الليبي على حد سواء .

وتمحور الملتقى الذي عقد ليوم واحد حول الطرق الحديثة لبناء وصقل مهارات الشباب، ومتطلبات سوق العمل، وريادة الأعمال والمشروعات الصغرى والفرص المتاحة .

وجرى حوار ونقاش جاد بين مختلف الفاعليات الشبابية.. ونخبة من الخبرات من الشخصيات السياسية، والثقافية، والفنية،  والاعلامية، التي شاركت الشباب بحضورهم والرد على استفساراتهم. وتقديم خبراتهم لبلورة خطة عمل تستند على أسس علمية للعام 2022 .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :