متابعة أعمال الإنشاءات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان

متابعة أعمال الإنشاءات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان

فسانيا : حليمة حسن  

  عقد رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ” علي السنوسي ” اجتماعًا لمتابعة أعمال الإنشاءات والصيانة والتطوير استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأفاد الديوان أنه حضر اللقاء رؤساء كل من ديواني الداخلية والحكم المحلي والصحة وعميد البلدية المكلف ومدير مديرية أمن سبها ومدير جهاز طارق بن زياد للإنتاج والخدمات بالمنطقة الجنوبية بالإضافة إلى مدير إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة ورؤساء مصلحة السجل العقاري والطرق والجسور والجهاز الوطني للتنمية وجهاز التخطيط العمراني والشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الجنوبية وكذلك عدد من مديري الشركات والأجهزة وبعض مسؤولي جامعة وادي الشاطئ وفزان وعدد من المهندسين والفنيين المشرفين على متابعة الشركات العاملة بالمنطقة الجنوبية.

وأكد أن خلال الاجتماع تم تحديد آلية للتفتيش على محطات توزيع الوقود ومتابعتها عن طريق لجنة فنية كما تطرق إلى عمل الشركة العامة للنظافة وذلك فيما يتعلق بالمكب التابع لشركة النظافة والإجراءات التي اتخذت لنقله خارج المدينة كما تم مناقشة الإجراءات المتعلقة بمطار سبها وتفعيل صالة الاستقبال والتوديع خاصة الوفود الرسمية القادمة للمنطقة.

والجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من هيئة التخطيط العمراني سبها لمتابعة الشركات المنفذة لأعمال الصيانة كما استعرض برنامج صيانة منازل المواطنين المهجرين والذين تعرضت منازلهم للدمار والتخريب وخاصة بمدينة مرزق، مشيرا إلى ضرورة استكمال المشاريع الخدمية الخاصة بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية بطريق وادي حجارة بمدينة سبها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تفعيل قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (40) لسنة 2023 م بشأن تحديد أسعار بعض السلع الغذائية ومواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار عند حلول شهر رمضان المبارك وتشكيل لجنة برئاسة الحرس البلدي لمتابعة ذلك.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :