Search

احدث الاخبار

توزيع أدوية ومستلزمات طبية على المراكز الصحية بسبها

فسانيا : زهاية عبدالسلام   وزع مكتب الصيدلة والإمداد الطبي بإدارة الخدمات الصحية سبها أدوية ومستلزمات طبية على المراكز والوحدات التابعة لإدارة الخدمات الصحية. وأوضح المكتب الإعلامي للخدمات الصحية سبها أن  هذا التوزيع سيستمر إلى الانتهاء من تسليم كافة المراكز الصحية الكمية المخصصة لها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

قراءة المزيد »

اجتماع جامعة سبها مع مجلس إدارة كلية الزراعة

فسانيا : عبدالله مفتاح بن يوسف   عقد رئيس جامعة سبها مسعود الرقيق رفقة وكيل الشؤون العلمية بالجامعة موسى ميّ اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة كلية الزراعة بمبنى الإدارة العامة للجامعة. وأفاد المكتب الإعلامي لجامعة سبها عبر منصة فيسبوك أن الرقيق استهل الاجتماع بالثناء على ورشة العمل التي أقامتها كلية الزراعة بشأن مخاطر استعمال المبيدات الزراعية. وخَلُص الاجتماع إلى وجوب وضع خطة استراتيجية لسير عمل كلية الزراعة ومناقشة الاقتراحات التي بالإمكان تنفيذها من أجل تطوير العملية التعليمية في جميع أقسام الكلية. يذكر أن كلية الزراعة في السنوات الماضية عانت من عمليات التخريب والنهب التي طالت كامل مرافقها وأقسامها.

قراءة المزيد »

مأدبة إفطار جماعي بكلية الآداب والعلوم أوباري

فسانيا : عبدالله مفتاح بن يوسف  نظمت كلية الآداب والعلوم أوباري مأدبة إفطار جماعي داخل الحرم الجامعي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وأفاد المكتب الإعلامي التابع لجامعة سبها أن المأدبة جمعت أعضاء هيئة التدريس والموظفين وبعض الطلاب وكذلك أعيان المنطقة. جاءت هذه المبادرة إيمانا بفضيلة الشهر الكريم ولزيادة التعاضد والتراحم بحسب ما ذكر المكتب عبر منصة فيسبوك. وتعد كلية الآداب والعلوم أوباري تابعة إدارياً لجامعة سبها وتقع جغرافيًا في بلدية أوباري المركز.

قراءة المزيد »

فائض الملاك الوظيفي على أجندة اجتماع لجنة الموظفين بالمجلس البلدي الكفرة

فسانيا : عبدالله مفتاح بن يوسف اجتمعت لجنة الموظفين بالمجلس البلدي الكفرة برئاسة وكيل الديوان بمقر ديوان المجلس البلدي. نشر المكتب الإعلامي لبلدية الكفرة عبر منصة فيسبوك أن الاجتماع ناقش مراجعة ملفات المحالين من فائض الملاك الوظيفي ، والنظر في تعديل درجاتهم وتسوية أوضاعهم الوظيفية وذلك لمساواتهم مع بقية الموظفين. وستواصل اللجنة أعمالها في الأيام القادمة حسبما أفاد المكتب الإعلامي إلى حين إنجاز العمل على أكمل وجه. وتشهد المجالس البلدية بمختلف أرجاء ليبيا منذ مطلع العام الجارِي ربكة في الإجراءات الإدارية بسبب ضم الكثير من موظفي القطاعات العامة التابعة للدولة إلى الحكم المحلي في سبيل تنفيذ قانون 59

قراءة المزيد »

الحويج يبحث ترتيبات الجارية لعقد الملتقى الليبي المالطي

التقى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع سفير جمهورية مالطا لدى دولة ليبيا تشارلز صاليبا بديوان الوزارة بحضور مدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف ورئيس قسم التصدير والاستيراد فتحي اطبيقة لمتابعة الترتيبات الجارية لعقد الملتقى الليبي المالطي للتجارة والتصدير خلال الفترة من 24-26 أبريل 2024م بجمهورية مالطا تحت رعاية وزارة التجارة المالطية ومؤسسة تجارة مالطا وبمشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة للمعارض ومركز تنمية الصادرات الليبي. وحسب مكتب الإعلامي للوزارة من خلال اللقاء ناقش الحضور الصعوبات التي تواجه قطاع الاعمال وأصحاب الشركات المتعاملين في كلا البلدين وسُبل تذليلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وصرح الحويج أن

قراءة المزيد »

دورة تدريبية في مجال التحليل الإحصائي

اختتمت الدورة التدريبية الخاصة ببناء القدرات في مجال التحليل الإحصائي (SPSS) التي نظمتها مصلحة الإحصاء والتعداد بتعاون مع مؤسسة خبراء فرنسا ( Expertise France in Libya ). وأفاد مكتب الإعلامي للوزارة ان الدورة استمرت لمدة 10 أيام متتالية وشارك فيها عدد من موظفين مكتب الإحصاء والبيانات بالوزارة إلى جانب موظفين من وزارات وجهات حكومية أخرى واكتسب المشاركون من خلالها مهارات جديدة في تحليل البيانات مما يعزز قدراتهم ويحسن أدائهم ويساهم في رفع كفاءة تنفيذ المشاريع واتخاذ القرارات في المستقبل.

قراءة المزيد »

الحكم المحلي تتابع المستجدات المتعلقة بمرض الحمى القلاعية

عقدت اللجنة المركزية المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية لمتابعة انتشار مرض الحمى القلاعية ببعض البلديات اجتماعها الثالث بديوان وزارة الزراعة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الزراعة والثروة الحيوانية حسين القطراني وبحضور كلا من وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى أحمد ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ورئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية ومدير الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي وعدد من مديري الأجهزة والإدارات ذات العلاقة تقييم الوضع القائم لمرض الحمى القلاعية ببعض البلديات. وأفاد مكتب الإعلامي للوزارة من خلال الإجتماع تم متابعة المستجدات المتعلقة بمرض الحمى القلاعية ومناقشة المقترح المقدم من المركز

قراءة المزيد »

وكيل وزارة الحكم المحلي يتفقد مخازن شركة الأعمال الكهربائية

تجول وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى أحمد برفقة عميد بلدية السواني في مخازن شركة الأعمال الكهربائية ببلدية السواني التي تعرضت لحريق أدى إلى أضرار بليغة. وأفاد مكتب الإعلامي للوزارة من خلال الزيارة تم معاينة الأضرار التي لحقت بالمخازن والمنازل المجاورة وتم تكليف عدد من المهندسين من إدارة المشروعات بالوزارة بمباشرة العمل على حصر منازل وممتلكات المواطنين المتضررة نتيجة هذا الحريق.

قراءة المزيد »

اجتماع في الجفرة لمكافحة انتشار مرض الحمى القلاعية

عقد في ديوان البلدية بمدينة الجفرة اجتماع برئاسة وكيل ديوان المجلس البلدي ورئيس اللجنة الفرعية لمتابعة انتشار مرض الحمى القلاعية. حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المكونة من جهاز الشرطة الزراعية وإدارة الإصحاح البيئي والخدمات الزراعية الجفرة والصحة الحيوانية وجهاز الحرس البلدي. ناقش الاجتماع الآلية التي ستتبع لمكافحة انتشار مرض الحمى القلاعية والحد منه. وتوصل الحضور إلى عدد من القرارات لتحقيق ذلك، منها توفير الأمصال واللقاحات الضرورية للوقاية من المرض. كما تم التأكيد على ضرورة دعم مراكز الخدمة البيطرية بالأدوات والمعدات اللازمة للكشف والوقاية، وذلك لتعزيز قدرات الفرق الميدانية في التصدي لهذا المرض.

قراءة المزيد »

وزارة العمل تبحث مع هيئة الاستثمار مخرجات سوق العمل

عقد اللجنة المشتركة بين وزارة العمل والهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة إجتماعا في العاصمة طرابلس لبحث رؤية الوزارة لشؤون الاستثمار واستثمار مراكز التدريب التابعة للوزارة. وأفاد مكتب الإعلامي للوزارة من تناول الإجتماع الخطوات العملية لاستثمار مراكز التدريب التابعة للوزارة بهدف سد الفجوة بين مخرجات التدريب وسوق العمل ومواكبة المتغيرات في السوق المحلي وآفاق الاستثمار المتنوعة. كما تناولت اللجنة بند إقامة ورش عمل وندوات للتعريف بمراكز التدريب والتأهيل والخدمات التي تقدمها.

قراءة المزيد »

رئيس الشرارة يجتمع مع قدامى الرياضيين ومشجعي النادي

   عقد رئيس نادي الشرارة الرياضي اجتماعًا مع أعضاء سابقين في النادي ومشجعيه ورواده في جو ودي. خلال هذا الاجتماع، تمت مناقشة عدد من الملفات والقضايا المتعلقة بالنادي. أكد المهندس علي العابد على أهمية تعزيز وتفعيل الأجهزة الإدارية وتحديد اختصاصاتها وفقًا للوائح المعتمدة. وعلى هامش الاجتماع، دعا العابد الحاضرين لتناول وجبة عشاء تكريمًا لدعمهم ومساندتهم للنادي في جميع الظروف التي مر بها. وأعرب عن ثقته المتجددة في الجهود التي تبذل لإعادة النادي إلى مكانته الطبيعية.

قراءة المزيد »

مباراة استعراضية بين حكام سبها ووادي الشاطئ

  نظم نادي نجوم الشاطئ مباراة استعراضية  على ملعب أشكدة السباعي بين حكام سبها وحكام وادي الشاطئ، تحت شعار “جميعنا مع الحكم أسامة امعيقل“. افتتح الحكم الشاب أسامة امعيقل المباراة بضربة البداية، بمشاركة رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم بالمنطقة الجنوبية  عبدالله العماري كلاعب في هذه المباراة وعمر صالح، رئيس لجنة التحكيم الفرعية بالمنطقة الجنوبية، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة نادي نجوم الشاطئ. أدار المباراة الحكم غيث بوهديمه، بمساعدة الكابتن بولادين.

قراءة المزيد »

الصابري يحلّ في المركز الحادي عشر ببطولة الشطرنج الأفريقية

  أنهى الليبي حسين الصابري مشاركته في بطولة الشطرنج الخاطف بدورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بغانا في الترتيب الحادي عشر من بين عشرين لاعبا، وبرصيد 4.5 نقطة. وجاءت التراتيب الثلاثة الأولى في بطولة الخاطف على النحو التالي: توج المصري باسم أمين «تصنيف 2580» بالميدالية الذهبية للشطرنج الخاطف في الدورة، بعد أن جمع فى رصيده ثماني نقاط من تسع جولات. وبكسر التعادل، توج الموزمبيقي راكوتو ماهر بالميدالية الفضية برصيد ثماني نقاط.ونال البرونزية الجنوب أفريقي مانجو بانيلي برصيد 6.5 نقطة. كما توج المصري باسم أمين بذهبية منافسات الشطرنج السريع في الدورة نفسها.

قراءة المزيد »

حصاد 13 ميدالية لليبيا في دورة الألعاب الأفريقية

    تواصلت المشاركة الليبية في دورة الألعاب الرياضية الأفريقية الثالثة عشرة، وكان الحصاد 13 ميدالية متنوعة منها ميدالية ذهبية حقق الرباع محمد الشارف الزنتاني في مسابقة رفع الأثقال لوزن 81 كغ في الخطف، كما حقق هذا الرباع أيضاً قلادتين فضيتين في النتر وفي المجموع العام. أما باقي القلادات فكانت فضية وتحققت عن طريق محمد أبودبوس في منافسات الكاراتيه كومتي لوزن 75، وإحسان شلابي الذي حقق ثلاث ميداليات فضية في رفع الأثقال لوزن 73 في الخطف والنتر والمجموع العام، والرياضي عمر العجيمي الذي حقق ثلاث ميداليات في رفع الأثقال وزن 89 كغ في الخطف والنتر والمجموع العام. بالإضافة إلى

قراءة المزيد »

معاقبة جمهورَي نادي الأهلي بنغازي والاتحاد

أصدرت لجنة مسابقات الاتحاد الليبي لكرة السلة عقوبات على جمهوري نادي الأهلي بنغازي والاتحاد إثر الأحداث التي صاحبت نهائي كأس السوبر والتي نال لقبها الأهلي بنغازي بالفوز بنتيجة 57 – 55. وقررت لجنة المسابقات معاقبة جمهورَي الأهلي بنغازي والاتحاد بعدم حضور مباريات فرقهم لمباراة واحدة كما سيتكفل ناديا الأهلي بنغازي والاتحاد بالأضرار الناجمة عن شغب بعض مشجعيهم.

قراءة المزيد »

أبوسليم يواجه نهضة بركان المغربي في الكونفدرالية

أوقعت قرعة ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكونفدرالية” 2024 ممثل ليبيا الوحيد الحالي في البطولة “أبوسليم” في مواجهة عربية شمال أفريقية أمام نهضة بركان المغربي. في المقابل يواجه فيوتشر مواطنه الزمالك، ويلتقي ريفرز يونايتد مع اتحاد العاصمة الجزائري، بينما يواجه الملعب المالي فريق دريمز. وسيواجه المتأهل من لقاء ربع النهائي الثاني أبوسليم مع نهضة بركان ضد المتأهل من لقاء ربع النهائي الثالث ريفرز يونايتد أمام اتحاد العاصمة. كما سيواجه المتأهل من لقاء ربع النهائي الأول الزمالك مع فيوتشر ضد المتأهل من لقاء ربع النهائي الرابع الملعب المالي مع دريمز. ووصل فريق أبوسليم، في أول ظهور

قراءة المزيد »

رباعي منتخب رفع الأثقال يحصد 4 قلادات بدورة الألعاب الأفريقية

  حقق رباعو المنتخب الوطني لرفع الأثقال 4 قلادات فضية ضمن منافسات اللعبة ضمن دورة الألعاب الأفريقية 13 بأكرا  الغانية. وتمكن الرباع محمد الزنتاني في منافسات وزن 81 كجم من نيل قلادتين من الفضة في النثر والمجموع بعدما توج في وقت سابق بأول قلادة ذهبية للمنتخبات الوطنية في الألعاب الأفريقية بغانا وكانت في منافسات الخطف لوزن 81 كجم. فيما نجح الرباع عمر العجيمي في الفوز بقلادتين فضيتين في النثر والمجموع في منافسات وزن 89 كجم وكان الزنتاني توج في وقت سابق بفضية رفعة الخطف.

قراءة المزيد »

اصبر على المقسوم صبرك طيب

صلاح إبراهيم في عشية ذلك اليوم الذي يصادف اعادة افتتاح ملعب الحادي عشر من يوليو الذي يطلق عليه اليوم ملعب طرابلس الدولي مررت بجانب اسوار ملعب سبها الدولي لفت انتباهي وجود رجلاً يجلس على قارعة الطريق ويستند بظهره لحائط الملعب وعيناه معلقة بالسماء و بين الحين والآخر يضع آذناه على حائط الملعب ويبتسم، اثار هذا الموقف فضولي ولم استطع تجاوز ما أراه عدت مسرعاً إلى المكان وتوجهت صوب الرجل باحثاً عن جواب لهذه التصرفات. من دون تردد أو تفكير وجهت سؤالي “ماذا تفعل هنا ولماذا تضع أذناك على الحائط و ماهو الشيء الذي تراه في السماء “؟ ابتسم

قراءة المزيد »

متابعة انتشار مرض الحمى القلاعية بالبركت

شكلت اللجنة الفرعية ببلدية البركت لجنة مركزية لمتابعة انتشار مرض الحمى القلاعية وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 81 لسنة 2024 بشأن اتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار هذا المرض . وحسب المكتب الإعلامي بالبلدية ، أن اللجنة متكونة من وكيل ديوان البلدية ومنسق قطاع الزراعة ومندوب عن فرع الحرس البلدي بالإضافة إلى مدير إدارة الإصحاح البيئي وذلك لتشكيل لجنة مركزية لمتابعته. وأكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا المرض وذلك بالتنسيق مع إدارة الصحة الحيوانية لمتابعة ومنع انتشاره بين المواشي بالبلدية.

قراءة المزيد »

ترحيل مجموعة من المهاجرين من بينهم مصابون بأمراض مُعدية

فسانيا : حليمة حسن  أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع بنغازي عن  ترحيل 314 مهاجرا غير شرعيين يحملون الجنسية المصرية. وأفاد المكتب الإعلامي للجهاز أن أفراد الفرع نقلوا المهاجرين من مركز إيواء وترحيل قنفودة إلى منفذ امساعد البري بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية الليبية تمهيدا لترحيلهم إلى بلدهم. وفي السياق أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع الكفرة عن ترحيل 210 مهاجرا غير شرعيين يحملون الجنسية التشادية. وأكد فرع الجهاز أن من بين المهاجرين مصابون بأمراض خطيرة ومعدية منها الوباء الكبدي ‘ B,C ‘ مشيرا إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن سلسلة حملات نفذها مُنتسبو الجهاز لضبط

قراءة المزيد »