Search

احدث الاخبار

المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية

ينظم ورشة عمل نظّم المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية ورشة عمل حول المواد الخام النباتية المعدلة وراثياً ” GMO ” المستخدمة في إنتاج الاعلاف في فندق المهاري طرابلس بحضور وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج و وزير التخطيط محمد الزيداني و وكيل وزارة التخطيط والمدير العام للمركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية و وزير الاقتصاد وامين عام ديوان مجلس الوزراء علي شلاك ومندوب عن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية المركز الوطني للبحوث التقنيات الحيوية و وزارة الصناعة ولفيف من الباحثين والمهتمين. وأفاد مكتب الإعلامي لوزارة تابع الحاضرون عرضا ً لمراحل التحسين الوراثي التقليدي و كذلك التقنيات الحيوية وتطبيقات الهندسة الوراثية

قراءة المزيد »

تسليم محركات رش ضبابية لبلدية بنت بية

سلّم عميد بلدية بنت بية أشرف المصلح محركات رش ضبابية وأجهزة المختبر إلى إدارة شؤون الإصحاح البيئي بالمجلس البلدي بحضور مدير الإدارة سالم مادي والمفتش البيئي أحمد عثمان. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية بأن إدارة شؤون الإصحاح البيئي بعد أن يتم تجهيز وتركيب هذه المعدات على السيارات المخصصة لعملية الرش ستشرع بإطلاق حملات الرش لمكافحة الحشرات.

قراءة المزيد »

الدبيبة يتابع توفر السلع الأساسية وأسعارها

عقد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة اجتماعا في العاصمة طرابلس مع وزارة الإقتصاد والتجارة واللجنة الإقتصادية الأمنية لمتابعة مدى توفر السلع الأساسية وضبط أسعارها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وأفاد مكتب الإعلامي لحكومة الوطنية بأن وزير الاقتصاد والتجارة قدم موقفا أوضح فيه أن السلع الأساسية متوفرة في كافة المناطق مشيراً إلى وجود 45 سلعة أساسية متوفرة بأسعار منخفضة وجيدة وان العمل متواصل في متابعه الشركات الموردة والمصانع المحلية خلال اللجنة الاقتصادية الأمنية للتأكد من الكميات الموردة أو المصنعة وآلية توزيعها وأسعار التوريد وهامش الربح المتاح مؤكداً بأن التنسيق مستمر مع جهاز الحرس البلدي والأجهزة الضبطية المختلفة بشأن القضاء على

قراءة المزيد »

مشاركة ‏جامعة الشاطئ في المؤتمر العلمى للتقنيات الحيوية

    شارك عميد جامعة وادي الشاطئ عبدالسلام المثناني في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع للتقنيات الحيوية تحت شعار: (دور التقنيات الحيوية في خدمة المجتمع) الذي نظم بالمركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية في العاصمة طرابلس بفندق كورنثيا.‏ ‏وحسب المكتب الإعلامي للجامعة من خلال هذا المؤتمر ألقيت أوراق علمية ومحاضرات عددها 52 ورقة إلى جانب ملصقات علمية عددها 31 ملصقا و ورش عمل. و على هامش المؤتمر عقدت عدة اجتماعات بين خبراء المركز والمشاركين.‏ ‏وفي ختام المؤتمر تم تقديم الهدايا التذكارية للمتحدثين والجوائز التكريمية للفائزين في مسابقة الملصقات العلمية.‏

قراءة المزيد »

قافلة المركز الوطني للأورام بنغازي إلى بلدية بنت بية

فسانيا : حليمة حسن وصل وفد من المركز الوطني للأورام بنغازي إلى مركز الأورام القلعة ببلدية بنت بية بمحلة القلعة وذلك ضمن زيارته للمنطقة لتقديم الدعم الطبي والعلمي للمستشفيات والمراكز المتخصصة وكذلك الكشف عن حالات الأورام بالمنطقة الجنوبية. وأفاد المكتب الإعلامي لمركز علاج الأورام القلعة – أوباري أنه استقبل الوفد الذي ضم مدير عام المركز “علي الزناتي ” ومدير مكتب التفتيش والمتابعة بالمركز ” صلاح العقوري ” وأخصائي للأشعة التشخيصية بالمركز ” سراج البوسيفي ” خلال الزيارة مدير مركز الأورام القلعة ” فايزة جودة ” ومختار محلة القلعة ” إدريس عتيق” وأعيان المنطقة و عدد من المسؤولين من

قراءة المزيد »

متابعة انتشار مرض الحمى القلاعية ببلدية البوانيس

 فسانيا : حليمة حسن  عقدت اللجنة الفرعية لمتابعة انتشار مرض الحمى القلاعية اجتماعها الأول بمقر المجلس البلدي البوانيس برئاسة وكيل الديوان بحضور كل من مدير مكتب الصحة الحيوانية ومنسق قطاع الزراعة ومدير مكتب الاتصال المحلي ورئيس جهاز الحرس البلدي ورؤساء مراكز الشرطة التابعة لمديرية أمن البوانيس. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية من خلال الاجتماع تم مناقشة آلية عمل اللجنة والمهام الموكلة إليها لمتابعة انتشار مرض الحمى القلاعية وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة وأيضا تم وضع خطة عمل يتم العمل بها طيلة الفترة القادمة من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص والتواصل المستمر مع اللجنة المركزية. وفي نهاية الاجتماع تم

قراءة المزيد »

اجتماع لجنة الوفيات والمضاعفات بمستشفى ابن سينا التعليمي

عقدت لجنة الوفيات والمضاعفات بمستشفى ابن سينا التعليمي بسرت ، اجتماعها بقاعة الاجتماعات بالإدارة. ترأس الاجتماع الدكتور علي الجروشي، المدير العام للمستشفى، وبحضور رؤساء الأقسام الطبية. وأوضح المكتب الإعلامي بالمستشفى ، تم خلال الاجتماع مناقشة إحصائيات الحالات التي يتم استقبالها في المستشفى، والمضاعفات التي تحدث للمرضى. وأوضح أنه تم  مناقشة المشاكل والعراقيل التي تعترض سير العمل ، بالإضافة إلى مناقشة إحصائيات الوفيات والأسباب المرتبطة بها. وتابع أنه تم اقتراح عدد  من النقاط التي تسهم في تحسين الأداء ، بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من الأجهزة والمعدات والعلاج المقدم للمرضى داخل المستشفى.

قراءة المزيد »

الطرمال تكرم ميار صلاح الدين على اسهاماتها في تعزيز خطاب إعلامي صديق للمرأة

كرمت وزير الدولة لشؤون المرأة د. حورية خليفة الطرمال على هامش فعاليات المعرض الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة الليبية الإعلامية الشابة “ميار صلاح الدين” على اسهاماتها في تعزيز خطاب اعلامي صديق للمرأة. ويأتي هذا التكريم الذي استحقت عليه بعيون الوزارة لقب سفيرة الإعلام الصديق للمرأة، في اطار تقدير الرسائل الاعلامية التي تبنتها من خلال الفضاءات النسائية المجتمعية التي خصصتها، والمبادرات التي عملت عليها، والهادفة لتمكين ودعم الاعلامييات والصحفييات الليبيات، والسعي لزيادة الوعي بقضايا المرأة الليبية وانجازاتها داخل المجتمع في شتى الميادين اعلاميًا، وما لها من خطوات في تنميته وتطويره.

قراءة المزيد »

تشكيل لجنة مطابقة للمتضررين من قرار إزالة مساكن شارع 40 بسبها

فسانيا : حليمة حسن التقى عميد بلدية سبها ” بلحاج علي بلحاج ” مع سكان محلة المنشية وذلك لإنهاء معاناة مواطني شارع 40 المزالة مساكنهم بقرار اللجنة الشعبية عام 2005 ولم يتم تعويضهم. وأفادت البلدية أن خلال الاجتماع تم عرض آخر مستجدات هذا الملف واتُخذ قرار بتشكيل لجنة مطابقة وتحديثات بيانات المتضررين من قرار اللجنة بشأن إزالة مساكن شارع 40 وذلك لغرض تخصيص وحدات سكنية لهم. وأكدت أنه تم إحالة الملف إلى جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق لتخصيص مساكن لهم لجميع المتضررين من قرار الإزالة.

قراءة المزيد »

فريق من إدارة التنمية المستدامة بمؤسسة النفط يزور البركت

فسانيا : حليمة حسن استقبل عميد بلدية البركت ” محمد زماكي ” برفقة ‘ أ . بلقاسم الناني ‘ متابع ملف الوقود فريقا من إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية ، أن هذه الزيارة لتحديد أماكن حفر آبار جديدة وكذلك تحديد الآبار التي تحتاج إلى صيانة. مؤكدا أن هذه الزيارة جاءت استجابة لمطالب المجلس البلدي البركت.

قراءة المزيد »

مناقشة المشاريع التنموية المتوقع تنفيذها من قبل جهاز المواصلات بالجنوب

فسانيا : حليمة حسن التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية “رمضان أبوجناح” مع رئيس ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية  “أحمد العياط ”  ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات “سامي العبش” لمناقشة المشروعات الجاري تنفيذها من قبل جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات ضمن مبادرة عودة الحياة للمشروعات التنموية بالمنطقة الجنوبية والمتضمنة عددا من الطرق الرئيسية والفرعية  وحضر اللقاء نائب رئيس الجهاز ومدير إدارة الطرق الرئيسية والمهندس المسؤول عن مشروع طريق أوباري غات ، ومسؤول متابعة ملف الطرق بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء . وأفاد الديوان أن خلال الاجتماع تم استعراض مشروعات الطرق الرئيسية منها طريق الجفرة

قراءة المزيد »

توزيع سلات رمضانية للعائلات محدودة الدخل

(فسانيا/إيمان بن عامر) .. بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، باشر فريق جمعية ميلاد جديد للعمل الخيري والتنمية بالعاصمة طرابلس، بالبدء في توزيع السلات الرمضانية، التي تحتوي على مواد غذائية وسلع تموينية مختلفة، تستهدف بها  العائلات المتعسرة والمحدودة الدخل. حيث يقوم فريق الجمعية في كل موسم رمضاني، بالتجهيز لهذه السلال لتقديمها لمن يحتاجونها، وخاصة في ظل قلة السيولة وتأخر المرتبات وارتفاع الاسعار المبالغ فيه. وقالت رئيس مجلس إدارة الجمعية “فوزية محفوظ” لفسانيا، نقوم بتصنيف العائلات بحسب الأولويات وعدد أفراد الاسر وأيضاً الزوار من اماكن بعيدة. واضافت “محفوظ” نستهدف العائلات المسجلة رسمياً والمدرجة ضمن جدول المترددين في الجمعية، حيث يتم

قراءة المزيد »

فريق طرابلسنا يحتفل بيوم المرأة

(فسانيا/إيمان بن عامر) … أقيمت، بالعاصمة طرابلس احتفالية أحياءً لليوم العالمي للمرأة، من تنظيم  فريق طرابلسنا ومؤسسة دار الثقافة والفنون والتراث، بحضور الناطق باسم المجلس الرئاسي “نجوى وهيبة”، عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بذوي الاعاقة ومرضى الأورام، والمشاركات والضيوف. تخلل فعاليات الحفل  معرض  لصاحبات المشروعات الصغرى والمتوسطة ، أيضاً معرض للصور الفوتغرافية واللوحات التشكيلية،  حيث كان الجزء الأكبر للمرأة من فئة ذات الإعاقة، كذلك أربعة جلسات حوارية قمن فيها المشاركات بعرض تجاربهن وسردها، وذلك في إطار دفع المرأة من ذوي الاعاقة لتحدي اعاقتها والمضي قدماً والتأقلم مع المجتمع.

قراءة المزيد »

احتفالية احياء يوم الزي الليبي التراثي بسوق الجمعة

(فسانيا/إيمان بن عامر) … نظمت مدارس نجوم الحياة بمنطقة سوق الجمعة بطرابلس، احتفالية إحياءً ليوم الزي الليبي التراثي، شارك فيها تلاميذ وطلاب المدرسة والمعلمات، تضمن برنامج الاحتفالية عروض للأزياء التقليدية، بالإضافة للمقتنيات والأدوات وبيوت الشعر والخيام والاكلات بمختلف أنواعها  التي كان يستخدمها الطوارق في الجنوب الليبي ومدن مسلاته والعوينات وطرابلس وكذلك عروض للفرسان. يهدف هذا الحفل الى تعريف الجيل الجديد بالموروث الثقافي الليبي والعادات والتقاليد في جميع المدن الليبية   .

قراءة المزيد »

بلدي سبها يلتقى مع جهاز الحرس البلدي

استقبل عميد بلدية سبها بلحاج علي في مقر مجلس البلدي جهاز الحرس البلدي فرع سبها. وأوضح مكتب الإعلامي لبلدية تناول اللقاء مناقشة التحديات التي تواجهه سير عمل اللجان المكلفة بضبط النظام العام ببلدية سبها.

قراءة المزيد »

العقوري تحقق ذهبية بطولة فزاع كأس العالم

حققت لاعبة المنتخب الليبي لرفعات القوة لذوي الاحتياجات الخاصة البطلة غزالة العقوري، ذهبية بطولة “فزاع كأس العالم”، والتي نظمت في دبي بدولة الإمارات العربية، وشارك المنتخب الليبي لرفعات القوة لذوي الاحتياجات الخاصة في البطولة بعدد خمسة رياضيين وهم: من بنغازي أسوة عبدالوهاب، وغزالة العقوري، ومن طبرق إبراهيم بوسميحة، ومن طرابلس سحر الغنيمي، وغفران فليج إضافة الى المدربين عبدالرحيم الزوي، وعمر شبيك، وشعبان فرج ،والإداري أشرف عبدالمعطي. ويذكر ان المشاركة للمنتخب الليبي جاءت بعدد خمسة رياضيين، وكانت كالتالي: على وزن ( 50 ) كيلو جرام اللاعبة أسوة عبدالوهاب. حيث تحصلت على المركز التاسع، أما اللاعب إبراهيم بوسميحة فشارك بوزن

قراءة المزيد »

بطولة ليبيا الرابعة للتجديف في زوارة

اختتمت بطولة ليبيا الرابعة للتجديف والكانوي داخل الصالات (الأرجوميتر) في مدينة زوارة، والتي أقيمت في القاعة المغطاة بنادي الجزيرة. نظمت البطولة تحت إشراف الاتحاد الليبي للتجديف، بالتعاون مع الاتحاد الفرعي بالمدينة. شهدت البطولة مشاركة 12 ناديًا وحوالي 50 لاعبًا من مختلف الفئات العمرية والاتحادات الفرعية. وقدمت المنافسة قوة وإثارة بين الأندية واللاعبين المشاركين على مدار يومين من البطولة. في فئة الناشئين، حقق سليمان المنصوري من نادي الرمال في زوارة المركز الأول، فيما حل أمجد العقيلي من نادي الكشافة البحرية في بنغازي في المركز الثاني، وحل على أسباقة من نادي المحجوب في مصراتة في المركز الثالث. أما في فئة

قراءة المزيد »

انطلاق الدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات بمشاركة 21 فريقًا

أجرت لجنة كرة القدم لصالات قرعة الدوري الليبي للموسم الرياضي بمشاركة 21 فريقا. حيث وزعت الفرق إلى أربع مجموعات ويتأهل إلى المرحلة الثانية أحد عشر فريقا . حيث تتبارى كل منطقة على حدة لتكون مرحلة التتويج من ستة فرق ومن مرحلة ذهاب فقط وذلك لتحديد بطل ليبيا لكرة القدم داخل الصالات وسينطلق الدوري عقب مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم بالصالات في المغرب شهر أبريل المقبل.

قراءة المزيد »

العطار تتوج ببطولة ليبيا للشطرنج

توجت اللاعبة طرفة العطار ببطولة ليبيا للسيدات في لعبة الشطرنج للعام 2024، في البطولة التي أشرف عليها الاتحاد الليبي للعبة وبالتعاون مع الاتحاد النسائي. وحلت ثانيا في هذه البطولة التي أقيمت بالأكاديمية الأولمبية في العاصمة طرابلس اللاعبة أيناس بلقاسم، فيما جاءت خولة الفلو ثالثاً، وراوية أبوزريبة رابعا، ومريم أبوشعالة خامسا. وحضر حفل الاختتام النائب الأول للجنة الأولمبية الليبية محسن السباعي، ورئيس الاتحاد الليبي للشطرنج، فوزي أبورجعة، ورئيس الاتحاد النسائي، عواطف أبوشويشة، حيث وزعت القلائد والكؤوس على المتوجين، ومبالغ مالية تحفيزا للفائزين.

قراءة المزيد »

ليبيا تفوز ببطولة كرة اليد الهجانة الدولية في قطر

فاز منتخب فرسان المهاري الليبي بالمركز الأول وكأس البطولة الدولية الثالثة لكرة اليد الهجانة في حدث جانبي للمهرجان السنوي لسباق الهجن في قطر. حقق المنتخب الليبي انتصارات متتالية في المسابقة، حيث تغلب في دور الـ16 على منتخب تركيا، وفي دور الـ8 على منتخب السودان. وفي المباراة النهائية ، تفوق المنتخب الليبي على منتخب عمان بنتيجة 18-16.

قراءة المزيد »