Search

احدث الاخبار

ضبط أدوية منتهية الصلاحية بوادي الشاطئ

نفذ مفتشو الرقابة على الأغذية و الأدوية مكتب وادي الشاطئ جولة تفتيشية استهدفت الصيدليات الواقعة داخل نطاق بلدية برقن للتأكد من مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة. وأفاد المكتب الإعلامي للرقابة من خلال هذه الجولة تم ضبط العديد من المخالفات والأدوية منتهية الصلاحية وإعداد تقرير مفصل وإحالتة للجهات المختصة.

قراءة المزيد »

انتشال ثلاثة جثت من الصحراء الشرقية

أعلنت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر فرع هون عن انتشال ثلاثة جثت من قبور تم اكتشافها وسط الصحراء شرق ودان بحوالي 60 كم بوادي يعرف بالأبتر القزون. وذكر المكتب الإعلامي للهلال أن بعد تلقي النيابة العامة بالجفرة بلاغا بشأن وجود 3 قبور وسط الصحراء تم تكليف فريق الانتشال التابع لفريق الطوارئ بالفرع برفقة النيابة العامة والأجهزة الأمنية إلى المكان المحدد. وأفاد أنه تم انتشال ثلاثة جثت الأولى اتضحت معالمها لرجل والجثة الثانية لامرأة والثالثة رفات لجثة غير واضحة المعالم، مؤكدا أنه تم إحالة هذه الجثت إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

قراءة المزيد »

القبض على أخوين بتهمة الاحتيال على شركة للتسوق الإلكتروني

تلقى مركز شرطة غوط الشعال بمديرية أمن طرابلس  بلاغا من مدير شركة للتسويق الإلكتروني مفاده قيام فرد بالاحتيال على الشركة. وحسب مكتب الإعلام الأمني أن الفرد قام بالدخول إلى موقع الشركة وطلب شراء جهاز آيفون 14 ثم دخل مرة أخرى وطلب شراء عدد 8 أجهزة  وباستعمال البطاقة المصرفية تم خصم ‘ واحد دينار ‘ قيمة لسداد البضاعة وتم الاتصال من فريق خدمة العملاء بالموقع لاستلام الطلبية . وأكد أن الخصم لا يقابل القيمة الفعلية للبضاعة وتم التبليغ عن الواقعة كونها جريمة احتيال ونصب وحضر فريق مكافحة الجرائم الإلكترونية من مكتب البحث الجنائي لمتابعة الموضوع قبل أن يحضر لمقر

قراءة المزيد »

ضبط ( 40 ) قطعة من مخدر الحشيش ببنغازي

أفاد المكتب الإعلامي لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أن عناصر الجهاز بفرع الساحل جردس العبيد تمكنوا من ضبط 3 أفراد يمتهنون بيع وترويج المخدرات. وأوضح المكتب أن عملية القبض على مروجي المخدرات جاءت إثر إعداد كمين محكم لهم أسفر عن ضبطهم ووجد بحوزتهم عدد ( 40 ) قطعة كبيرة من مخدر الحشيش. مشيرا إلى أن عناصر الجهاز اتخذوا الإجراءات القانونية حيال المتهمين الثلاثة تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة.

قراءة المزيد »

ضبط عدد من المركبات المطلوبة والمسروقة

تمكن أعضاء قوة المهام الخاصة بمديرية أمن طرابلس من خلال التمركزات المنتشرة بالعاصمة من ضبط عدد من المركبات المطلوبة والمسروقة. وأفادت المديرية أنه تم ضبط مركبة آلية نوع ‘ تويوتا لاند كرايزر ‘ بعد البحث والاستعلام عنها لدى غرفة (01) تبين أنها مسروقة و مطلوبة لدى مركز شرطة الأوسط. كما تم القبض على مركبة آلية نوع ‘تويوتا بريفيا ‘  اتضح أنها بلوحات مزورة مضيفا أنه تم ضبط متشي كنتر بعد الاشتباه فيها واتضح أنها بوثائق مزورة . وفي ذات السياق تمكنت القوة من ضبط مركبة آلية نوع ‘ دودج رام ‘ وذلك بعد الاشتباه فيها وبعد فحص أوراقها

قراءة المزيد »

ضبط وافدين مصريين متهمين بسرقة خضراوات

وردت شكوى إلى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي من مواطن ضد فردين من الجنسية المصرية قاموا بسرقة خضراوات من مزرعته بمنطقة سيدي خليفة. وذكر الشاكي أن قيمة المسروقات تقدر بمبلغ وقدره 11,000 ألف دينار، مؤكدا أنهم قاموا بإتلاف الهنجر الخاص بالخضراوات. وحسب مكتب الإعلام الأمني بنغازي أنه بناء على البلاغ الوارد للقسم أصدر رئيس قسم التحريات العامة تعليماته بالبحث والتحري عن المطلوبين حيث تم خروج أعضاء التحريات إلى مكان الواقعة لجمع المعلومات، وأسفرت جهودهم بالتوصل إلى محل سكن المطلوبين بمنطقة بوعطني. وبالاستدلال معهم تبين أن الأول يدعى ‘ ف . ك . ع ‘ من مواليد 1980

قراءة المزيد »

القبض على أحد تجار مادة الحشيش المخدرة

تمكن أعضاء وحدة القبض بقسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي من القبض على أحد مروجي مادة الحشيش المخدرة بمنطقة الليثي. وذكرت المديرية أنه عقب ورود معلومات للقسم عن أحد تجار الحشيش وهو من ذوي السوابق ويمارس نشاطه بمنطقة الليثي حيث خرج أعضاء وحدة القبض للبحث والتحري وعند وصولهم تم مشاهدة الفرد المطلوب، وتمكنوا من ضبطه وضبط بحوزته عدد 6 قطع كبيرة من مادة الحشيش المخدرة ومبلغ مالي وقدره 800 دينار . وبالتحقيق معه تبين أنه يدعى ‘ م . ب . ع ‘ من مواليد 1978 وتمت إحالته إلى جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

قراءة المزيد »

القبض على مروج يمتهن بيع المخدرات بمركبته

وردت معلومات إلى أعضاء التحريات بقسم البحث الجنائي بمديرية أمن سبها عن فرد يمتهن بيع وترويج المخدرات بمركبته . وحسب وحدة الإعلام الأمني أن رئيس قسم البحث الجنائي أصدر تعليماته لأعضاء التحري والقبض بضبط المعني مؤكدا أن تم ضبطه متلبسا بقيامه ببيع المخدرات ووجد بحوزته كمية من مخدر الحشيش. وبالاستدلال معه اعترف بما نسب إليه واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتمت إحالته إلى النيابة العامة.

قراءة المزيد »

لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب يلتقي برئيس مركز طب الطوارئ ببنغازي

ناقش رئيس لجنة الصحة والبيئة بمجلس النواب الليبي، نصر الدين مهنى، ونائبه حسن الزرقاء، خلال لقاء مع رئيس مركز طب الطوارئ والدعم في بنغازي، طارق الهمشير، ومدير فرع المركز ” أحمد ارحومه ” ، الإجراءات التي قام بها المركز في مدينة درنة بعد الفيضانات الأخيرة. وقال المتحدث باسم مجلس النواب “عبدالله بلحيق” ، استعرض اللقاء التحديات التي تواجه عمل المركز وسبل حلها. بحضور عضو رئيس لجنة الصحة والبيئة بالمجلس، “سعيد امغيب” .

قراءة المزيد »

وضع خطة أمنية للحد من تهريب المواشي المصابة

اجتمع رئيس الغرفة الأمنية بالمنطقة الجنوبية اللواء ” أسامة عويدان ”  مع رئيس فرع جهاز الشرطة الزراعية غات المقدم ‘رمضان أغالي ‘ وذلك لوضع خطة لمكافحة المواشي التي تدخل للدولة. وحسب وحدة الإعلام الأمني أن خلال اللقاء تم التطرق لأهمية ودور الشرطة الزراعية في تطبيق اللوائح والقوانين ومكافحة تهريب الحيوانات المصابة بالأمراض التي تدخل للدولة الليبية بطرق غير شرعية دون إخضاعها للكشف البيطري بالإضافة إلى الحد من التعديات على الممتلكات العامة والخاصة بالمنطقة. وأكد أن هذا الاجتماع في إطار التنسيق والتعاون للرفع من مستوى الأداء الأمني في كافة مكونات وزارة الداخلية.

قراءة المزيد »

ضبط طلبة هاربين من مدارسهم بمنطقة الرويسات

وردت معلومات إلى مركز شرطة البركة بمديرية أمن بنغازي عن تجمع لأفراد داخل السياج الأزرق الخاص بالسوق العام سابقا بمنطقة الرويسات. وحسب مكتب الإعلام الأمني أنه بناء على تعليمات رئيس المركز بضبط كل ما يشكل جريمة خرج أعضاء التحريات إلى المنطقة المذكورة وعند وصولهم ومراقبة المكان تمت مشاهدة طلبة هاربين من مدارسهم داخل السياج. وأفاد أنه تمكن من القبض على ثلاثة أفراد وبالتحقيق معهم تبين أن الأول لم يذهب إلى المدرسة منذ سبعة أيام والثاني لم يذهب إلى مدرسته منذ ثلاثة أيام والثالث قال إنه لأول مرة يأتي إلى هذا المكان وأفاد الأول أنه يتعاطى المخدرات داخل السياج.

قراءة المزيد »

متابعة أعمال الإنشاءات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان

فسانيا : حليمة حسن     عقد رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ” علي السنوسي ” اجتماعًا لمتابعة أعمال الإنشاءات والصيانة والتطوير استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك. وأفاد الديوان أنه حضر اللقاء رؤساء كل من ديواني الداخلية والحكم المحلي والصحة وعميد البلدية المكلف ومدير مديرية أمن سبها ومدير جهاز طارق بن زياد للإنتاج والخدمات بالمنطقة الجنوبية بالإضافة إلى مدير إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة ورؤساء مصلحة السجل العقاري والطرق والجسور والجهاز الوطني للتنمية وجهاز التخطيط العمراني والشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الجنوبية وكذلك عدد من مديري الشركات والأجهزة وبعض مسؤولي جامعة وادي الشاطئ وفزان وعدد من المهندسين والفنيين المشرفين

قراءة المزيد »

التجارة والعلوم السياسية يتوج بلقب بطولة كرة القدم

توج فريق كلية التجارة والعلوم السياسية بلقب بطولة كرة القدم في اختتام أنشطة الملتقى الطلابي الرابع لطلاب جامعات المنطقة الجنوبية. وحسب المكتب الإعلامي لجامعة سبها ، أن حضر التتويج رئيس الجامعة ” مسعود الرقيق ” وعميد كلية التجارة والعلوم السياسية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ليشهد توزيع الجوائز على هداف البطولة وأفضل لاعب وأفضل حارس. وأفاد أن هذه الفعاليات انطلقت بتاريخ  (28-1-2024م) وتم تتويج الفريق بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة الشاطئ بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

قراءة المزيد »

تسليم ملعب كرة القدم الخماسية في مدرسة تجرهي

جرت في بلدية تجرهي مراسم تسليم ملعب كرة القدم الخماسية في مدرسة تجرهي، بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتركيب العشب. تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين المنظمة الدولية للهجرة والمجلس البلدي تجرهي، وتحت إشراف مراقبة التعليم في البلدية. حضر مراسم التسليم عدد من الشخصيات المحلية والمسؤولين، بما في ذلك عميد المجلس البلدي تجرهي،  إبراهيم شرف الدين، ومدير المدرسة،  رمضان سيدى، ومختار المحلة،  إبراهيم محمد، ومدير مكتب الإصحاح البيئي،  محمد بركة، بالإضافة إلى فريق من المنظمة الدولية للهجرة وموظفين بالبلدية ومواطنين.

قراءة المزيد »

تصفيات بطولة المنطقة الجنوبية لألعاب القوى

 احتضن مدرج كلية التربية بودان تصفيات بطولة المنطقة الجنوبية لألعاب القوى رفع الأثقال لجميع الفئات العمرية المقررة كبارا وصغارا وتحت الناشئين. وأوضح رئيس الاتحاد العام الليبي للقوة البدنية منير مصطفى الشويهدي في تصريح له بأن عدد المشاركين في هذه البطولة التى ينظمها فرع الاتحاد بالمنطقة الجنوبية ثمانية وخمسين متسابقا من خمسة أندية رياضية  هي النهضة والمهدية والجزيرة والقلعة واتحاد الشرطة يتسابقون في أوزان تبدأ من 53 إلى 120‪ للناشئين وتحت الناشئين بينما الكبار والأساتذة تبدأ من وزن 59 فما فوق، مشيرا إلى أنه يشارك أكثر من 18 وزنا في هذه البطولة.  وقال بأن البطولة في المنطقة الجنوبية تقام

قراءة المزيد »

التجارة والعلوم السياسية إلى نصف نهائي بطولة كرة القدم بجامعة سبها

فاز فريق كلية التجارة والعلوم السياسية على فريق جامعة الجفرة في الدور ربع النهائي لبطولة كرة القدم ،وتأتي هذه المنافسة ضمن فعاليات الملتقى الطلابي الرابع لطلبة جامعة سبها. وأفاد المركز الإعلامي للكلية أن نتائج الدور ربع النهائي بين فريقي كلية التجارة وجامعة الجفرة هي ‘ 2-0 ‘ .

قراءة المزيد »

وصول أعضاء جمعية الأصدقاء للقدرات الذهنية بنغازي إلى سبها

وصل أعضاء جمعية الأصدقاء للقدرات الذهنية بنغازي إلى مطار  سبها الدولي للمشاركة في البطولة المحلية للروبوتات  التى سوف تحتضنها سبها خلال هذه الأيام  وكان في استقبال الوفد المشارك بالبطولة  “عبد الرحمن الحضيري” مدير إدارة التواصل والإعلام بديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ومدير مكتب دعم الشباب السيد “عبدالله النعيري” ومدير مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بالديوان السيد “محمد نجم” ومديرة مكتب الشؤون الاجتماعية السيدة “آمنة زيدان” ويأتي هذا  الاستقبال  كما أشارت صفحة ديوان المنطقة الجنوبية بناء على تعليمات وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية سالم الزادمة.

قراءة المزيد »

فوز ممثل جامعة وادي الشاطئ في مسابقة الشطرنج للجامعات بفزان

 حقق ممثل جامعة وادي الشاطئ أبوالقاسم مصطفى أحمد البشير  المشارك في دوري الشطرنج الذي أقيم خلال الأيام الماضية،  الفوز في مباراتيه الأولى والثانية  وقال مسؤول فريق الجامعة المشارك إن  لاعبينا أظهروا  مهاراتٍ استثنائيةً وذكاءً تكتيكيًا مُذهلاً، مما سمح لهم بالسيطرة على مجرى اللعب وتحقيق النصر. وأضاف رغم  خروجنا من ربع النهائي للبطولة، إلا أننا نُشيد ونُقدر بالجهود المبذولة والروح الرياضية العالية والالتزام باللعب النظيف من قبل الفريق المشارك بجامعة وادي الشاطئ . وأشار أن  ما تم تحقيقة يُمثّل مصدر فخرٍ واعتزازٍ لجامعتنا، ونُؤكّد على أننا سنظلّ ندعم  تطوير مهارات الطلبة وصقل مواهبهم في مختلف المجالات .

قراءة المزيد »

تأهل العلوم التقنية إلى الدوري الثالث

  تأهل فريق طلبة كلية العلوم التقنية سبها للدوري الثالث في مباراة خروج المغلوب وذلك على حساب فريق كلية الآداب وحضر المنافسة بعض الأساتذة وعدد من الطلبة. وأفادت وحدة الإعلام بالكلية أن المباراة شهدت تنافسا قويا بين الفريقين وعلى الرغم من ذلك تمكن فريق كلية العلوم التقنية من تسجيل العديد من الأهداف وصد هجمات الفريق الآخر.  مضيفا أنه بهذا الفوز سينتقلون إلى الدوري الثالث ويتصدرون المجموعة.

قراءة المزيد »

جامعة وادي الشاطئ تشارك في بطولة البلايستيشن بسبها

شاركت كلية الهندسة بجامعة وادي الشاطئ في بطولة البلايستيشن ضمن فعاليات ملتقى طلبة الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة بإقليم فزان التي أقيمت بكليات جامعة سبها. وأفاد المركز الإعلامي لجامعة وادي الشاطئ أن هذه المشاركة تؤكد على سعي الجامعة لتطوير مهارات الطلبة وتشجيعهم ودعمهم في مختلف المجالات. والجدير بالذكر أن الطلبة المشاركين هم ‘ أحمد السنوسي جلغم ، رمضان الأمير جلغم ‘ الذين أظهروا مهاراتهم وتميز أدائهم خلال البطولة.

قراءة المزيد »