Search

احدث الاخبار

ضبط مهاجرين بينهم نساء وأطفال محتجزين في أم الأرانب

أعلنت سرية الاستطلاع بالكتيبة 676 مشاة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في أم الأرانب جنوب غرب البلاد ضبط مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين كانوا محتجزين بأحد الأوكار في المنطقة.   ونقلا عن الصفحة الرسمية لكتيبة 676 مشاة أوضحت السرية أن المهاجرين جرى ضبطهم خلال مداهمة وكر يجري بداخله تجميع المهاجرين غير الشرعيين عقب تأكدها من معلومات وردت إليها بالخصوص. وذكرت السرية ضبط عدد من المهاجرين من جنسيات نيجيرية منهم نساء و أطفال كانوا محتجزين. وأكدت  السرية على نقل المهاجرين المضبوطين إلى مقرها لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لهم وسوف يتم إحالتهم جميعا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات

قراءة المزيد »

القبض على شخص متهم بإساءة معاملة والده في بنغازي

  أعلنت مديرية أمن بنغازي، عن تمكن مركز شرطة بوعطني من القبض على شخص من ذوي السوابق مُروج للمواد المخدرة على متن مركبته الآلية ومطلوب لدى المركز على ذمة محاضر منها إساءة معاملة والده والاعتداء عليه، وسرقة مركبة. عُقب ورود معلومات عن شخص من ذوي السوابق ومروج لحبوب الهلوسة على متن مركبته نوع أوبل أسترا موديل 2000 ومطلوب لدى المركز على ذمة محاضر الإيذاء وإساءة معاملة الأسرة وشكوى مقدمة من والده بإساءة معاملته وتعاطيه للمخدرات في الشهر الفضيل ومطلوب لدى المركز على ذمة محضر سرقة مركبة آلية وكذلك الإيذاء الجسيم وصادر بحقه حكم غيابي ومطلوب لدى قسم البحث

قراءة المزيد »

المهدي أحفيتر :يحيي اليوم العالمي للمرور بالبيضاء

انطلقت احتفالية اليوم المرور العالمي التي احياها المهدي احفيتر رئيس المجلس التيسري وذكر المجلس التيسري انه تمت مشاركة الاحتفالية من المجلس والأجهزة الأمنية والخدمية لأنشطتهم واحتفالاتهم . وأفاد أنه تم برفقة أعضاء المجلس وأعضاء مدرية امن البيضاء تم إحياء يوم المرور لإعطاء الحافز لهم وشكرهم على مجهوداتهم المبذولة وحثهم على المزيد من البذل والعطاء

قراءة المزيد »

مجموعة مركبات صحراوية لحماية الحقول النفطية بمرادة

وصل آمر سرية مرادة المقاتلة فتح الله العبيدي ورئيس مركز شرطة مرادة خالد الزواوي من مدينة سرت بعد استلام السيارات المقدمة من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وذكر المكتب الإعلامي انه تم استلام عدد ” 2 ” سيارات نوع متشي صحراوي لمركز شرطة مرادة و” 5 ” سيارات صحراوية أخرى. وأكد بأنه سيساعد هذا الدعم في رفع المستوى الأمني في حماية الحقول النفطية .

قراءة المزيد »

اوباري… حملة توعوية بمناسبة يوم المرور

نظم قسم المرور و التراخيص اوباری بمناسبة اليوم العالمي للمرور حملة توعوية جابت شوارع المدينة بُغية تنبيه المواطنين عن أهمية الإلتزام بقواعد المرور حفاظاََ علی سلامتهم من مخاطر حوادث السير التي تحدث بين الفينة و الاخرى على الطريق العام.

قراءة المزيد »

عدد من الفنانين الليبيين يزورون أوباري

نظم عدد من الفنانين و الإعلاميين الليبيين زيارة إلى بلدية أوباری للتعرف على أهم المواقع السياحية في المدينة. أبرز نجوم الفن الذين وصلوا إلی المدينة هم الفنان سعد الجازوی و الفنانة خدوجة صبری و الفنانة مهيبة نجيب إلى جانب نجوم شط الحرية الفنان قوبعة و الفنان ابو سالمين إضافة إلى الإعلامي عطية باني و بعض نجوم الفن و الإعلاميين جنوب البلاد. الزيارة تضمنت قلعة أوباری القديمة و اهرامات الحطية إلى جانب قرية القعيرات القديمة. و حسب بلدي أوباري فإن هذه الزيارة تأتی فی إطار توطيد العلاقات الاجتماعية بين الأخوة فی الوطن ليتسنی للجميع التعرف علی مدن وقری الجنوب.

قراءة المزيد »

بوجناح يبحث مع وفد تركي تطوير المناطق الجنوب الليبي

التقى نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، رمضان أبوجناح، وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلين عن عدد من الشركات التركية، حيث تباحث الطرفين خلال اللقاء تطوير المناطق الجنوبية. وأوضح المكتب الإعلامي التابع لحكومة الوحدة الوطنية ، تناول اللقاء عددًا من البنود أبرزها، تبادل الخبرات الفنيّة والمهنيّة بين شركات الإستثمار التركية وجهاز تنمية وتطوير الجنوب، فضلًا عن الاستفادة من التطوّر التكنولوجي لدى شركات الإستثمار التركية وإستغلاله في تنمية مناطق الجنوب. وأعرب ابو جناح عن تطلّعاته لتحقيق تعاون مثمر لتحقيق التنمية وتطوير المناطق والمدن الجنوبية، في مجالات الطاقة، وإنشاء مدن صناعية متكاملة، والزراعة، والصناعة. بالإضافة إلى تعزيز التعاون لتدريب المهنيين العاملين

قراءة المزيد »

عميد بلدية البوانيس يشارك في اجتماع وزارة الحكم المحلي

فسانيا : منى توكا     شارك عميد بلدية وادي البوانيس “فرج عكاشة ”  خلال اجتماع ضم  عميد بلدية زلطن وصرمان وبلدية الأصابعة ، وعميد بلدية براك الشاطئ المكلف مع وكيل وَزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى أحمد سالم. وبحسب المكتب الإعلامي لبلدية البوانيس ، يأتي هذا الاجتماع فى إطار متابعة وكيل الوزارة لشؤون البلديات لعمل و سير أداء البلديات و تقديمهم للخدمات المكلفين بها من أجل الرقي و النهوض ببلدياتهم. حيث قدم عميدو البلديات للوكيل شرحا مفصلا عن عمل كل بلدية من حيث المشاريع التنموية المخصصة لهم في عدة مجالات.

قراءة المزيد »

التربية و التعليم أوباری يوزع القرطاسية

إستعداداً لسير الإمتحانات باشرت مراقبة التربية و التعليم ببلدية أوباری توزيع القرطاسية و الأدوات المصاحبة لسير الإمتحانات علی مديري المؤسسات التعليمية الواقعة فی نطاق المجلس البلدی أوباری. تمهيداََ لإنطلاق الإمتحانات النهائية لطلبة الشق الاول و الثانی من صفوف النقل ، بحسب المكتب الإعلامي للبلدية .

قراءة المزيد »

تنفيذ دورات تدريبية في مجال علم الإدارة بتراغن

فسانيا : منى توكا    نفذت بالمجلس البلدي تراغن دورتان في مجال علم الإدارة بعنوان:(إعداد المراسلات والتقارير الإدارية) (الأرشفة والتوثيق الإلكتروني للمستندات الإدارية) على مدى يومين متتاليين لموظفي المجلس ، وبحضور عميد البلدية “عبدالسلام إبراهيم شنقنة “ وبحسب المكتب الإعلامي للبلدية الدورات ضمن تنفيذ الخطة التدريبية الطموحة للرفع من كفاءة أداء الموظفين بديوان المجلس والقطاعات الخدمية لسرعة إنجاز المعاملات. وبدوره أثنى العميد على التزام  الموظفين لحضور الجلسات التدريبية وتفاعلهم الإيجابي . يذكر أن  الدورات نفذها المدرب الدولي في مجال الإدارة الدكتور باهر العوكلي ، والتي استمرت على مدار عشر ساعات تدريبية اشتملت على العديد من المعلومات التي تهم

قراءة المزيد »

الحرس البلدي يؤكد دعمه للمجلس البلدي تراغن

فسانيا : بية خويطر     عقد عضو المجلس البلدي تراغن  “علي محمد إبراهيم ”  اجتماعا ، مع آمر جهاز الحرس البلدي اللواء رجب قطوسة” وأفاد المكتب الإعلامي  للبلدية ،  تمت مناقشة دعم فرع الحرس البلدي تراغن ببعض الإمكانيات والتجهيزات. ومن جهته أكد اللواء على استعداده التام لدعم الفرع بالإمكانيات المتاحة خلال الأيام القادمة في سبيل الرفع من أداء العمل.

قراءة المزيد »

اجتماع حملة الشهادات العليا بكلية الآداب بالقطرون

فسانيا : منى توكا   احتضنت كلية الآداب والعلوم القطرون برئاسة  مجلس الكلية لفيفاً من حملة الشهادات العليا الدكتوراة و الماجسـتيـر. وناقش الاجتماع مناقشة سبل تطوير الكلية و الآليات التي يمكن أن يقدمها الجميع من أجل إنجاح العمل داخل هذه المؤسسة.

قراءة المزيد »

أوباري تحتفل بالذكرى الأولى لليوم الوطني للمرأة الليبية

فسانيا : منى توكا     نظم المجلس القومي للمرأة ببلدية أوباري احتفالية تحت شعار كلنا نبني و معاََ نستطيع بمناسبة الذكری الأولى لليوم الوطني للمرأة الليبية وسط حضور لافت من أغلب نساء المدينة. ووفق المكتب الإعلامي ببلدية أوباري فإن الاحتفالية تخللتها العديد من الكلمات التي أشادت جُلها بدور المرأة في المجتمع و أهميتها في دعم مسيرة البناء في مختلف مناحی الحياة اليومية. علی هامش الاحتفالية تم افتتاح معرض للتراث و المقتنيات الشعبية شارك فيه جميع أطياف  المدينة  إضافة إلی العروض الفنية و الثقافية.

قراءة المزيد »

بلدي البوانيس يكرم عددا من موظفي المجلس بعد انتهاء عملهم

فسانيا : زهاية عبدالسلام   كرم المجلس البلدي البوانيس عددا من الموظفين بعد انتهاء مدة عملهم بالمجلس حيث تم تكريم كل من مدير إدارة الشؤون المحلية بالبلدية علي السنوسي الأسود و رئيس قسم المراجعة الداخلية أحمد بشير. ونقلا عن الصفحة الرسمية لبلدية البوانيس خلال مراسم التكريم ألقى عميد بلدية وادي البوانيس علي فرج عكاشة كلمة شكر وتقدير لهم على ما قدموه طيلة فترة عملهم بالمجلس وأن يكونوا قدوة لغيرهم  كما تم إهداء دروع تذكارية وهدايا لهم عرفاناً بما قدموه للبلدية خلال السنوات الماضية.

قراءة المزيد »

المسابقة المنهجية ببلدية الشرقية

فسانيا : بية فتحي    نظمت مراقبة تعليم بلدية الشرقية بمحلة مجدول المسابقة المنهجية لطلاب الشهادة الثانوية القسم العلمي على مستوى مدارس البلدية وهي (مدرسة مجدول للتعليم الثانوي – مدرسة تمسة للتعليم الثانوي – مدرسة عقبة بن نافع للتعليم الثانوي زويلة – مدرسة حميرة للتعليم الثانوي – مدرسة الشروق للتعليم الثانوي أم الأرانب – مدرسة أم الأرانب للتعليم الثانوي بنات ). وحضر المسابقة مراقب التعليم ببلدية الشرقية و عضو المجلس الب لدي و مديرو الوحدات والمكاتب الخدمية أم الأرانب وزويلة ومديرو وحدتي التفتيش التربوي زويلة وأم الأرانب وعدد من المفتشين التربويين وكذلك عدد من المهتمين بالعملية التعليمية. وتحصلت

قراءة المزيد »

احتفالية بمناسبة يوم العمال بأوباري

فسانيا : منى شها    نظم مجلس أعيان بلدية أوباري احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعمال كرم من خلالها عدد من المؤسسات الخدمية كان من أبرزها شركة الكهرباء و الاتصالات و النظافة  إلى جانب عدد من المؤسسات التطوعية و الأمنية و كتائب القوات المسلحة التي ساهمت في بسط الأمن بال مدينة وذلك تقديراََ لجهودهم في دعم مسيرة الاستقرار ببلدية أوباري. الاحتفالية حضرها عميد بلدية أوباري أحمد ماتكو وعضو المجلس البلدي سالم الجرماوي حيث شهدت إلقاء العديد من الكلمات

قراءة المزيد »

بلدي البوانيس يجتمع مع موظفي ديوان البلدية

فسانيا : بية فتحي   عقد المجلس البلدي البوانيس  اجتماعا موسعا مع موظفي ديوان البلدية تحت شعار “بسواعد شبابنا نرتقي ببلديتنا”  وخلال الاجتماع الذي عقد بقاعة البوانيس للمؤتمرات  تطرق عميد وادي البوانيس “علي فرج عكاشة” إلى عدد من النقاط أبرزها ضرورة الجدية والالتزام بالعمل خصوصاً الموظفين الجدد الذين تم إصدار قرارات تعيين لهم موخراً .  كما تم استعراض آلية العمل بالديوان وقانون العمل إضافة إلى تقسيم الموظفين على كافة الإدارات والمكاتب بالبلدية وتفعيلها بالشكل المطلوب. مؤكدين على أن المجلس البلدي البوانيس لن يذخر جهدا في دعم الموظفين وتحفيزهم ومنحهم دورات تدريبية وورش عمل كل حسب تخصصه. وفي نهاية

قراءة المزيد »

بلدي تجرهي يناقش أوضاع ومختنقات البلدية

فسانيا : منى شها   عقد بديوان المجلس البلدي تجرهي اجتماع تشاوري برئاسة رئيس المجلس التسييري للبلدية إبراهيم شرف الدين. وبحضور  كل من رئيس مجلس الحكماء ووكيل ديوان البلدية وعضو مجلس الشورى وبعض مسؤولي المكاتب الخدمية. ووفق المكتب الإعلامي للبلدية فإن الاجتماع ناقش جملة من القضايا التي تهم المواطن كما استمع الحضور إلى مجموعة من المقترحات و الآراء التي تهدف لحلحلة بعض المختنقات و الوقوف على الاحتياجات اللازمة لحلحلة بعض الأزمات كأزمة عدم توفر شبكة المياه في بعض الأحياء وتكدس القمامة و استفحالها داخل الأحياء والشوارع.  هذا و تطرق الاجتماع لمناقشة أوضاع قطاع التعليم و الصحة و أولويات

قراءة المزيد »

صيانة المؤسسات التعليمية بالجفرة

فسانيا : بية فتحي   أطلقت جمعية طمزين للأعمال الخيرية مبادرة لصيانة عدد ( 20 ) مدرسة موزعة على مدن هون وودان وسوكنة وزلة والفقهاء ببلدية الجفرة،  وتشمل أعمال الصيانات إنارة وصيانة الكهرباء و معامل الحاسوب و آلات تصوير المستندات والمقاعد الدراسية والحمامات وتركيب مضخات وخزانات المياه. إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لصيانةالحاسوب للمعلمين بالمدارس. وعقد بمقر بيت شباب هون اجتماع تم خلاله تحديد عدد المدارس المستهدفة بمناطق الجفرة هون وهي خمسة مدارس ومثلها سوكنة وأربعة مدارس بودان وكذلك زلة ومدرستين بالفقهاء سينطلق فيها برنامج الصيانة بمعدل يومين في كل منطقة .   وحضر الاجتماع مراقب التربية والتعليم

قراءة المزيد »

مناقشة العوائق والصعوبات التي تواجه مختاري المحلات ببلدية إدري

فسانيا : بية خويطر   عقد اجتماع ضم كلا من  عميد المجلس البلدي أدري  ووكيل الديوان مع مختاري المحلات بالبلدية.  وخلال الاجتماع تم مناقشة العوائق والتحديات التي تواجه سير العمل المناط بهم وكذلك المختنقات الموجودة بالمحلات . وتم خلال الاجتماع أيضا تسليم الهواتف المحمولة الخاصة بهم والمقدمة من وزارة الحكم المحلي.   وقد أثنى مختارو المحلات على المجهودات التي يقوم بها وزير الحكم المحلي في تذليل الصعاب أمام موظفي الوزارة.

قراءة المزيد »