Search

احدث الاخبار

السيفاو يبحث إمكانية استحداث معهد فني متوسط بإمساعد

بحث وزير التعليم التقني والفني أ. يخلف سعيد السيفاو، اليوم الاثنين، بمكتبه بطرابلس مع مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بالمجلس البلدي امساعد والموظفة بمعهد قصر الجدي المتوسط، إمكانية استحداث معهد فني متوسط يكون مقره ببلدية امساعد لحاجة سوق العمل لبعض التخصصات الفنية والمهنية بتلك المنطقة والمناطق المجاورة. وذكر المكتب الإعلامي للبلدية أنه ” ناقش الوزير معها بحضور مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة د. عائشة كرازة، المشاكل والعراقيل المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والموظفين بالمعهد العالي للعلوم والقنيه امساعد، وتعهد “السيفاو” بمتابعتها وتكليف الادارات والمكاتب المختصة بمعالجتها وتذليلها لإنجاح سير العملية التعليمية والتقنية والفنية بالمعهد.

قراءة المزيد »

العليا للانتخابات تباشر دورة تدريبية حول (مهارات استخدام اللغة العربية) لموظفيها

باشرت المفوضية العليا للانتخابات، بدورة تدريبية حول (مهارات استخدام اللغة العربية) والتي استهدفت عدداً من موظفي الإدارات والاقسام بالمفوضية، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لموظفي بمركز التدريب. وذكر المكتب الاعلامي للمفوضية أن” هذه الدورة مستمرة على مدى 3 أيام، وهي مجدولة ضمن خطة المفوضية للتدريب نصف السنوية للعام 2022م، والتي تستهدف بناء قدرات موظفيها وتنمية مهاراتهم، ورفع كفاءاتهم ومعدلات أدائهم كل حسب تخصصه ومهام وظيفته.

قراءة المزيد »

السيفاو يعتمد نتائج إتمام مرحلة التعليم الفني المتوسط بنسبة 57.8%

اعتمد وزير التعليم التقني والفني أ. يخلف سعيد السيفاو، صباح اليوم الاثنين، الإحصائية العامة لنتائج إتمام مرحله التعليم الفني المتوسط للمعاهد (العامة والخاصة – الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022)، حيث بلغت نسبة النجاح لجميع التخصصات 57.8%. و ذكر المكتب الإعلامي للوزارة ” أنه ” حضر مراسم التوقيع مدير التقويم والقياس والتوجيه الفني م. محمد الهيشي، ومدير إداره المعاهد الفنية المتوسطة، م. صلاح سلامة، ومدير اداره التعليم التقني والفني الخاص، د.نصر الدين العوامي. نوه ” هنأ الوزير الطلبة الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية والمهنية، وللطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في الدور الأول دعاهم لبذل الجهد

قراءة المزيد »

الوطني لضمان الجودة ينظم حلقة النقاش حول اتفاقية بولونيا

نظم المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، حلقة النقاش (الثانية) حول اتفاقية بولونيا “الطريق إلى تطوير التعليم العالي”و تطبيق الوحدات التعليمية الاوروبية ECTS ، نفذها خبير الجودة وعضو هيئة التدريس بالجامعات الليبية الدكتور صالح علي الصادق. و ذكر” المكتب الإعلامي للمركز أنه ” تضمنت حلقة النقاش ( الثانية)، “تطبيق الوحدات التعليمية الاوروبية”، والتي حضرها مدير إدارة المعادلات، الدكتور حسين بوخنجر، وعدد من أعضاء لجنة المعادلات بالاضافة لموظفي المركز وخاصة موظفى ادارة المعادلات لما لهذه المواضيع من اهمية فى طبيعة عملهم. أوضح ” تأتي هذه الحلقة في إطار الرفع من كفاءة العاملين في المركز الوطني لضمان الجودة،

قراءة المزيد »

دبلومة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية

نظم بقاعة المرحوم الدكتور بشير العلاقي في المركز الوطني لمكافحة الأمراض حفل تخريج الدفعة الثامنة بدبلومة مكافحة العدوى بالمرافق الصحية التى يشرف عليها مركز القوى العاملة وإدارة مكافحة العدوى بالمركز. و ذكر المكتب الإعلامي للنركز أنه ” قام نائب مدير عام المركز ومدير إدارة مكافحة العدوى بالمركز بتوزيع الشهائد على الخريجين، حيث تضمنت الدفعة 23 من العناصر الطبية، و27 من العناصر الطبية المساعدة, وحضر الحفل الدكاترة المشرفين والقائمين على محاضرات الدبلومة.

قراءة المزيد »

ورشة عمل بعنوان” الرصد المبكر للتشوهات الخلقية بين المواليد الجدد”

نظم قسم حديثي الولادة والأطفال بمستشفى الجامعي بطرابلس صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18أكتوبر 2022 ورشة عمل بعنوان” الرصد المبكر للتشوهات الخلقية بين المواليد الجدد”، كما أقيم على هامش ورشة العمل معرض الكتب الطبية والثتقيفية حول الرعاية الصحية . وذكر المكتب الاعلامي للمستشفى الجامعي بطرابلس ” أنه تخللتها عديد المحاضرات التي ألقاها استاذ طب الأطفال كلية الطب جامعة الزاوية الدكتور محمود عمر أبوعوبة، استهدفت أطباء القسم بحضور عدد من رؤساء الاقسام والوحدات والاختصاصيين. واوضح ” تركزت المحاضرات التي ألقاها الدكتور أبوعوبة، حول التركيبة الوراثية لجسم الانسان، والتحويلات الخلقية نتيجة اختلال الكرمزومات التي تتحكم في الجسم، بالإضافة لكيفية رصد التشوهات

قراءة المزيد »

توغي تشارك بندوة حوارية حول دور المراكز البحثية في ليبيا

شاركت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي ، بفعاليات ندوة حوارية بعنوان: “المراكز البحثية في ليبيا المنجز والمرتجى”، الذي عقده مركز البحوث والدراسات الأفريقية اليوم الأربعاء 19 أكتوبر في قاعة بلد الطيوب بديوان الوزارة. وذكر المكتب الاعلامي للوزارة أنه ” حضر الندوة رئيس مركز البحوث والدراسات الإفريقية الدكتور احمد الشيباني، وعدد من الأكاديميين والباحثين، ألقى خلالها الباحثون أوراق عمل أشارت إلى أهمية المراكز البحثية، والتحديات العمل البحثي وآفاقه. وأوضح ” تهدف الندوة الى الوقوف على أهمية مراكز البحوث، وتسليط الضوء على العمل البحثي والنهوض به وتعزيز دوره الريادي في صناعة القرار. وذكر” تطرقت الندوة الى مناقشة عدد من

قراءة المزيد »

وكيل الشؤون العلمية بجامعة غريان يجتمع مع وكلاء الشؤون العلمية بالكليات

عقد وكيل الشؤون العلمية بجامعة غريان إجتماعاً صباح اليوم الإربعاء 19 أكتوبر 2022م الدكتور علي الفقي مع السادة وكلاء الشؤون العلمية بالكليات ، و تابع خلاله برنامج الجودة فيما يتعلق بالاعتماد المؤسسي. وذكر ” مكتب اعلام الجامعة ” بحضور الدكتور المهدي المشرف على موقع الجامعة، وقد تمت مناقشة العديد من المواضيع التي تهم سير العملية التعليمية خلال العام الجامعي 2022-2023م . أضاف ” تطرق خلال الاجتماع إلى تحديد آلية إعداد الخطة اللازمة لنجاح نظام الفصل الجامعي ، و كذلك توحيد تقويم السنة الجامعية ، و ايضاً ضبط إجراءات معدلات الأداء وسبل تحقيقها فعلياً ، و وضع آلية لتعيين

قراءة المزيد »

مدير مكتب الشباب بالبركت يبحث متطلبات المشاريع المتعاقد عليها

فسانيا : أحمد عبدالرحمن  اجتمع مدير مكتب الشباب ببلدية البركت “الصديق بيلال موسى” مع مدير مكتب وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية بالعاصمة طرابلس لمناقشة متطلبات مشاريع الشباب بالبلدية تخلل اللقاء مناقشة واستعراض المشاريع المتعاقد عليها من قبل وزارة الشباب داخل البلدية والمقترحات المقدمة من المكتب.  كما أكد مدير مكتب الشباب على اهتمام الوزارة بدعم برامج الشباب وفق الخطة المعدة من المكتب.

قراءة المزيد »

شركة سرت تعلن الانتهاء من مشاريع تقدر مساحتها بـ3 آلاف و560 كيلو مترًا

فسانيا : بية خويطر  أعلنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز أنه تم الإنتهاء من تنفيذ مشاريع هامة مع تحقيق نتائج مميزة في مجال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بحوضي غدامس وسرت. وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد فنتري إن المشاريع المنجزة تقدر بمساحة إجمالية بـ3 آلاف و560 كيلو مترًا.  موضحاً أن تلك النتائج تعكس جودة أعمال التقييم والمراقبة التي يتم إجراؤها بصورة يومية على البيانات السيزمية، والدقة في إعداد مجال العمل لتنفيذ هذه المشاريع.

قراءة المزيد »

اللجنة المكلفة بمتابعة مبادرة الإسكان الشبابي تتفقد فرع الوزارة بسبها

فسانيا : زهرة موسى زارت اللجنة المكلفة من قبل وزير الشباب لمتابعة مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة فرع وزارة الشباب سبها. و ذكر المكتب الإعلامي لوزارة الشباب سبها ” أنه استقبل أبوبكر عبدالسلام الشيباني مدير فرع وزارة الشباب سبها اللجنة المكلفة من قبل وزير الشباب لمتابعة مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة برئاسة السيد محمد خميس والسيد رمضان بوقرين مقرر اللجنة السيد عصام إبراهيم عضو اللجنة.  أضاف ” عقد اجتماع بحضور اللجنة المكلفة من قبل وزير الشباب لمتابعة مبادرة رئيس الحكومة للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة ، و مديري مكاتب الشباب بفرع سبها ومدير مكتب بلدية

قراءة المزيد »

وضع حجري الأساس لمصرفي التجارة والتنمية والمصرف الإسلامي فرع سرت

فسانيا : بية خويطر وضع عميد بلدية سرت مختار المعداني حجري الأساس لبناء المبنى الإداري لمصرف التجارة والتنمية الوسطى والجنوبية وفرع سرت ، ومبنى المصرف الإسلامي الليبي فرع سرت. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية : جرى وضع حجري الأساس بحضور كل من : مدير إدارة الوسطى للمصرف الإسلامي ومدير فرع التجارة والتنمية سرت ومدير أملاك الدولة سرت ورئيس المجلس الاجتماعي ومديري الإدارات في البلدية.

قراءة المزيد »

المجلس البلدي وادي عتبة يعقد اجتماعا لتفعيل الإيرادات المحلية بالبلدية

فسانيا : أحمد تواتي  عقد المجلس البلدي وادي عتبة مع الإدارات والمكاتب المختصة بتفعيل الإيرادات المحلية بالبلدية برئاسة عميد البلدية. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية : شارك بالاجتماع أعضاء المجلس البلدي ، ووكيل الديوان ، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالديوان ، ومدير مكتب الشؤون القانونية ومدير إدارة شؤون المحلات ، ومدير إدارة الإيرادات المحلية بالبلدية ، ورئيس الخزينة بالبلدية ، ومدير مكتب الرخص بالبلدية ، ورئيس فرع جهاز الحرس البلدي وادي عتبة ، ومدير مكتب المرافق بالبلدية ، ومدير مكتب النظافة بالبلدية ، ومدير إدارة الإصحاح البيئي ، ومدير مكتب شؤون العميد. واشار إلى أنه : تم عرض

قراءة المزيد »

بحث آلية الإسراع في تنفيذ مشروع طريق إيسين منفذ تين الكوم

فسانيا : أحمد تواتي  بحث مدير عام منفذ غات البري آلية الإسراع في تنفيذ مشروع طريق إيسين منفذ تين الكوم كذلك تم متابعة قرار وزير المواصلات رقم (1031) بشأن الإذن بمناقصة طريق إيسين منفذ تين الكوم وتم مناقشة كيفية تذليل بعض العراقيل. و التقى مدير منفذ إيسين البري التواتي ابزاج احمدون مع المهندس بلال التركي من مكتب المشروعات غات و المهندس صلاح عظيم مدير مكتب المشروعات بالمنطقة الجنوبية التابع لجهاز تنفيذ مشروعات وزارة المواصلات. وأكد مدير المنفذ على أهمية الطريق لدولة ليبيا حيث يعتبر الشريان الرئيسي الذي يربط ليبيا بالجزائر للجنوب الغربي بدولة ليبيا ومدى الاستفادة منها..

قراءة المزيد »

متابعة آلية استكمال أعمال صيانة طريق الكفرة بوزريق

 فسانيا : أحمد تواتي يواصل عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب جهوده لضمان استكمال طريق الكفرة بوزريق وتفعيل كافة العقود الخدمية التي تخص بلدية الكفرة. وذكر المكتب الإعلامي للبلدية أنه ” في هذا الإطار التقى العميد بمقر جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات في طرابلس سامي العبش مدير الجهاز و الهادي يحيى مدير إدارة الطرق الرئيسيه بالجهاز و نورالدين عامر مفوض عام شركة موديفلت . و أضاف ” حيث تقدم العميد لهم بالشكر نيابة عن أهالي بلدية الكفرة بمناسبة البدء الفعلي بمشروع طريق الكفرة بوزريق والذي يعتبر أهم مشروع حيوي بالنسبة لسكان المنطقة نوه ” كما تم خلال الاجتماع التأكيد على

قراءة المزيد »

تكريم فرع الهلال الأحمر أوباري

فسانيا : بية فتحي نظمت منظمة أنا متطوع حفلاً لذكرى تأسيسها الرابع و كرمت خلاله فرع الهلال الأحمر أوباري . و ذكر المكتب الإعلامي للهلال الأحمر فرع أوباري أنه ” احتفت منظمة أنا متطوع بعيدها الرابع وبحضور عدة جهات بالمدينة ببلدية أوباري تمثلث في حضور مدير الفرع و مدير شعبة أوباري المدينة .  و كذلك مديرية الأمن وكلية القانون ومؤسسات المجتمع المدني ومستشفى أوباري العام ولفيف من النشطاء ، وتم خلاله تكريم فرع الهلال الأحمر على مجهوداته و مشاركته في الأعمال الخيرية بالمدينة.

قراءة المزيد »

حرس المرافق يكرم عددا من موظفيه المتقاعدين

فسانيا : منى توكا عقد مديرو مكاتب حرس المرافق التعليمية بالمنطقة الجنوبية اجتماعا بمقر جهاز حرس المرافق التعليمية أوباري بمنطقة جرمة ببلدية الغريفة تم من خلاله مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسير العمل الإداري والوقوف على احتياجات المكاتب والأقسام من أجل تفعيل العمل المناط بها. خلال الاجتماع تم الإشادة و الاحتفاء وتكريم بعض الموظفين الذين وصلوا إلى سن التقاعد بعد مسيرة من العطاء في مجال الخدمة العامة

قراءة المزيد »

متابعة نشاط مؤسسة الشرق للمكفوفين بمدن الجنوب الليبي

فسانيا : أحمد عبد الرحمن   اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية “وفاء أبوبكر الكيلاني ” مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشرق للمكفوفين بالمنطقة الجنوبية ” امحمد فضل” إحدى مؤسسات المجتمع المدني بديوان الوزارة بطرابلس. وأوضح المكتب الإعلامي للوزارة : تم مناقشة دور هذه المؤسسة في خدمة شريحة المكفوفين بمدن الجنوب الليبي والبرامج والأنشطة التي قدمتها لهذه الشريحة بالإضافة إلى المصاعب التي واجهت عمل المؤسسة . وأشارت ” الكيلاني ” إلى حرص حكومة الوحدة الوطنية واهتمامها بهذه الشريحة ، مطالبة رئيس وأعضاء مؤسسة الشرق للمكفوفين في المنطقة الجنوبية بتقديم المزيد من البرامج لفئة المكفوفين. كما أكدت أن

قراءة المزيد »

جلسة حوارية بعنوان:( تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الانقسام المجتمعي)

فسانيا : بية خويطر نظمت جامعة سبها و المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي جلسة حوارية لمناقشة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الانقسام المجتمعي. وقال مكتب الإعلام الجامعي : افتتح رئيس جامعة سبها الجلسة بكلمة أكد فيها على أهمية دور الجامعة في إجراء الحوارات المجتمعية باعتبارها مؤسسة بحثية أكاديمية ، وعلى أهمية دور المجلس الوطني في الدعم والمشاركة لتلك الأنشطة إلى جانب تنفيذ برامج مشابهة في جميع أنحاء الوطن .  مطالبا بضرورة استمرار جسور التواصل والتعاون المشترك بين المجلس والجامعة في مثل هذه البرامج الهامة. ومن جهته أعرب مدير مركز المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي ،في مداخلة له عن

قراءة المزيد »

مجلس جامعة سبها يناقش الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد

فسانيا : زهرة موسى   عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه العادي العاشر للعام 2022 م، برئاسة رئيس الجامعة “د.مسعود امحمد الرقيق” ومشاركة وكيل الشؤون العلمية، وعميدي الكليات، ومديري الإدارات والمراكز. وأفاد مكتب الإعلام الجامعي عبر صفحته الرسمية “فيسبوك ” تم مناقشة الموقف العام لبدء الدراسة للعام الجامعي 2022-2023 م من حيث ( البدء الفعلي للدراسة – مباشرة عمل الأساتذة – المقررات الدراسية – توزيع الجداول – الاحتياجات – المعوقات والإشكاليات )، بالإضافة إلى التأكيد على إلزام الأقسام العلمية في الكليات بالشروع الفعلي في الدراسة بأعداد الطلاب المتواجدين والملتزمين بالحضور، وحث الأساتذة على الالتزام بإعطاء المحاضرات، وحصر حضور وغياب

قراءة المزيد »