Search

احدث الاخبار

القوة الأمنية المشتركة مصراتة تحاصر مبنى مؤسسة النفط بطرابلس

قامت القوة الأمنية المشتركة مصراتة التابعة لرئيس الحكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة بمحاصرة مبنى مؤسسة النفط بطرابلس، بعد بث كلمة وجه من خلالها رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المقال، مصطفى صنع الله، عدة اتهمات لرئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة منها محاولة الاستيلاء على 300 مليون دولار نظير تسهيل دفع تعويضات لدولة الامارات بقيمة 600 مليون دولار بخصوص المصفاة التي كسبت ليبيا قضيتها دوليا وغير ملزمة بدفع اي تعويضات للإمارات. وحمَّلت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها فجر الخميس رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة وآمر القوة المشتركة مصراتة عمر بوغدادة، مسؤولية التعرض بأذى لأي موظف بالقطاع. وأكدت المؤسسة

قراءة المزيد »

صنع الله: الدبيبة يريد أن يستولي على 300 مليون دولار ويمنح الإمارات 600 مليون دولار سنويا

فسانيا : الحسين بن كريم وجه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المقال، مصطفى صنع الله، عدة اتهمات لرئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة منها محاولة الاستيلاء على 300 مليون دولار نظير تسهيل دفع تعويضات لدولة الامارات بقيمة 600 مليون دولار بخصوص المصفاة التي كسبت ليبيا قضيتها دوليا وغير ملزمة بدفع اي تعويضات للإمارات. وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المقال مصطفى صنع الله، في كلمة بثتها صفحة المؤسسة على (فيسبوك) إن (حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية حاولت التلاعب بمؤسسة النفط من خلال عقد صفقات في الإمارات. هذه المؤسسة عمرها أكبر من دولة الإمارات، وهي الدولة الغارقة في الملف الليبي ومتحالفة

قراءة المزيد »

الوطني للحريات يشارك بحفل افتتاح سوق كاسواء للغاتيات المنتجات والصناعات المحلية

شارك فرع المجلس الوطني للحقوق والحريات بغات في حفل افتتاح سوق كاسواء للغاتيات المنتجات والصناعات المحلية، و ذلك بدعم عضو مجلس الإدارة أ. سليمة بن نزهة للفروع والمكاتب، ومتابعة مدير إدارة فروع المنطقة الجنوبية أ. مسعود بوشيبة. وتضمن الحفل معرضاً للمنتجات والأشغال اليدوية التي تمتاز بها مدينة غات ، وسط حضور كبير من المبدعات صاحبات الحرف التقليدية وصاحبات المشاغل النسائية المتنوعة في كل بلديات غات الكبرى وهي خطوة جديرة بالتقدير قام بها الاتحاد النسائي بغات . وهذا وقد أشاد ” مدير فرع المجلس الوطني للحقوق والحريات بغات أ. شعبان الطاهر بهذه المبادرات التي تهدف الى إيجاد توفير فرص

قراءة المزيد »

الشقيقة تحتفي بتخريج الدفعة ااأولى من طلبة المعهد العالي للعلوم والتقنية

احتفت بلدية الشقيقة بالجبل الغربي، بتخريج أول دفعة من طلبة المعهد العالي للعلوم والتقنية و بلغ عددهم 44 طالبًا من مختلف التخصصات العلمية والتقنية (محاسبة، ادارة اعمال، مختبرات طبية). و قدم مدير عام المعهد الشكر والعرفان لجميع منتسيبي المعهد على حرصهم واخلاصهم في أداء واجبهم التعليمي، كما هنئ الخريجين وعائلتهم ببلوغ هذه الكوكبة الشابة الي الهدف المنشود بعد أن نالوا ثمرة جهدهم وتعبهم.

قراءة المزيد »

الوطني لمكافحة الأمراض يدعو للتحصين ضد كورونا و استكمال الجرعات

دعا المركز الوطني لمكافحة الأمراض المواطنين إلى سرعة أخذ لقاح كورونا وشددة على ضرورة استكمال جميع الجرعات . و ذكر مكافحة الأمراض عبر صفحته أنه : لاحظنا ارتفاع مؤشر الإصابات بكورونا حيث سجل عدد الإصابات لهذا الأسبوع ضعف الأسبوع الماضي نوه مكافحة الأمراض: نذكر جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة

قراءة المزيد »

العليا للانتخابات تباشر أولى تدريباتها ضمن حقيبة تدريبية متنوعة

باشر قسم التدريب التابع لإدارة العمليات الانتخابية بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، أولى باقات الدورات التأهيلية المقررة لهذا العام، ضمن خطة التدريب النصف سنوية للعام 2022م. و تأتي هذه الخطوة في إطار رفع كفاءة الموظفين وصقل مهاراتهم، والمتضمنة لحقائب تدريبية متنوعة في مجال الإدارة والمالية وتطوير الذات، والتي تستهدف تدريب موظفي الإدارة العامة والمكاتب التابعة لها في كل المدن الليبية.

قراءة المزيد »

وزير الإسكان يستعرض ملاحظات ديوان المحاسبة على أداء المصلحة

استعرض رئيس مجلس إدارة كصلحة التخطيط العمراني الخطة القصيرة العاجلة المتبعة داخل المصلحة، بالإضافة إلى استعراض اللجنة المشكلة بموجب قرار السيد رئيس الديوان رقم (657) لسنة 2021م المكلفة بمتابعة رسم سياسات التخطيط العمراني والتنمية العمرانية بعض ملاحظات ديوان المحاسبة على أداء المصلحة. ككا شارك في الاجتماع وزير الاسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية السيد “أبوبكر الغاوي ” ، في اجتماع رئيس ديوان المحاسبة السيد”خالد شكشك” ، مع السيد رئيس مجلس إدارة مصلحة التخطيط العمراني وعدد من الموظفين بالمصلحة. وخلص الاجتماع إلى ضرورة تشكيل لجنة من قبل مصلحة التخطيط العمراني وديوان المحاسبة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة الإشكاليات القانونية

قراءة المزيد »

بحث آلية توفير أفراد أمن للمستشفيات العامة بمناطق ( برقن، وإدري)

فسانيا : زهرة موسى بحث مدير فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الشاطئ (أ.عبدالسلام الذيب)، مع مساعد آمر مديرية أمن الشاطئ للشؤون العامة العقيد (علي العزومي عبدالسلام) آلية توفير أفراد أمن للمستشفيات العامة بمناطق : برقن، وإدري، إضافة لبحث نتائج الجولة الميدانية لفرق التقصي. وخلال اللقاء أثنى العقيد (علي العزومي عبدالسلام) على دور المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، وحرصه على المواطن ونيل حقوقه وسلامته وبرامجه الهادفة، وخاصة في مجال التوعية الحقوقية والمجتمعية في مختلف المناطق. وأبدى استعداده للتعاون مع المجلس في تنفيذ برامجه وما يهدف إليه من منطلق الواجب الوطني والمسؤولية تجاه الوطن وأمنه، وأن المديرية

قراءة المزيد »

زيارة وحدة متابعة أوضاع المرأه والطفل بالمجلس الوطني لمكتب شؤون المرأة بوادي الشاطئ

فسانيا : مصطفى المغربي حرصاً على الدفع بالمرأة للمشاركة مع الرجل في مختلف المجالات، ومن أجل نيل حقوقها وفق القوانين والتشريعات النافذة، ولتعزيز قدرتها على المساهمة في البناء، ولتحقيق الأهداف من أجل نيل حقوق المواطن بشكل عام، وبناءً على توصيات الدكتور (عمر الحجازي) رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان. قامت السيدة (فاطمة العناني) رئيس وحدة متابعة أوضاع المرأة والطفل بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان فرع وادي الشاطئ بزيارة لمكتب شؤون المرأة بفرع الوزارة بوادي الشاطئ.  حيث التقت مدير المكتب السيدة(خديجة أحمد الصالحين)، وتركز اللقاء على المشاكل التي تعترض المتزوجات الليبيات من الأجانب. كما بحث في اللقاء

قراءة المزيد »

لقاء مع اللجنة المشكلة لدراسة آلية استبدال الدعم

عقد لقاء ضم وزير الدولة للشؤون الاقتصادية ورئيس اللجنة المشكلة لدراسة آلية استبدال الدعم(سلامة الغويل)، والأمين الإداري للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان(علي الهادي علي) تم فيه التطرق لأعمال اللجنة المشكلة لإصلاح نظام دعم المحروقات والآثار المترتبة على الجوانب القانونية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والفنية في آلية استبدال الدعم. وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة دراسة أسلوب وكيفية تنفيذ استبدال الدعم، بحيث لا يتأثر المواطن في أسلوب عيشه وحياته وحقه في الحفاظ على دخله المادي، وأن ألا يشكل مزيدا من الأعباء اليومية له ولأسرته. وسيتم إطلاع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، على الخطوات والتدابير الخاصة برفع الدعم في

قراءة المزيد »

تقديم خطط العمل الوطنية الخاصة بالمرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة لرئيس المجلس

فسانيا : حواء عمر قدمت عضو مجلس الإدارة بالوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان مقترح لجنة حقوق المرأة والطفل التي تترأسها حسب القرار رقم ” 30 ” لسنة 2022 حيث تناولت الخطة عدة توصيات لتعزيز وحماية الحريات العامة في ليبيا والمتعلقة بحقوق النساء والأطفال. وصرحت رئيس اللجنة وعضو مجلس الإدارة سليمة بن نزهه أنه ومن منطلق حرص المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان على نشر ثقافة حقوق الإنسان في ليبيا وتعزيزها والمطالبة بها ، شكل السيد رئيس المجلس الوطني الدكتور عمر حجازي مجموعة لجان لتقديم خطط وطنية تعزز حماية وصون الحريات العامة والحقوق الإنسانية في بلدنا الذي لا يزال

قراءة المزيد »

“الحويج” يؤكد على دعم و تشجيع القطاع الخاص

أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج على تشجيع الوزارة للقطاع الخاص وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه القطاع الخاص للرفع من مستوى الأداء مما يخلق فرص للتنوع الاقتصادي والصناعي. و في سياق متصل زار الحويج الأيام الماضية شركة الريان الوطنية لصناعة وتعبئة المياه والمشروبات ببلدية جنزور للاطلاع على سير تجهيزات المرحلة النهائية للافتتاح وذلك من منطلق دعمه للقطاع الخاص .

قراءة المزيد »

زيادة رواتب المتقاعدين إلى 900 دينار

اتفقت النقابة العامة للمتقاعدين ووزارة المالية على تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 900 دينار وصرفها كاملة مع الفروقات. وقال “الشقماني” رئيس النقابة العامة للمتقاعدين “خليل الشقماني” بأنه التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” ووزير المالية المكلف “محمد الشهوبي” على هامش المعايدة التي نظمها المجلس البلدي مصراتة. وأكد رئيس الحكومة حرصه على المضي قدما من اجل استكمال باقي مراحل تسوية أوضاع المتقاعدين وأضاف بأن وزير المالية المكلف باعتباره هو من وقع منشور التنفيذ قد أكد بأنه أصدر توجيهاته من يومين لمتابعة تطبيق قرار 900 دينار كاملا مع الفروقات وتواصل مع رئيس مجلس إدارة صندوق

قراءة المزيد »

وصول شحنة تقارب المليون لتر من الوقود إلى طبرق

أعلنت شركة البريقة بالمنطقة الوسطى والشرقية، الإثنين عن وصول 25 شاحنة بحمولة تقارب المليون لتر من الوقود إلى طبرق قادمة من مدينة بنغازي، و تعمل الشركة على توزيع الوقود للمدن الشرقية من مستودعات رأس المنقار ببنغازي، دون التسبب في أي أزمة لأي مدينة أخرى، بالتعاون مع شركات التسويق المختلفة لضمان سرعة التوزيع.

قراءة المزيد »

اقعيم: محطات تغلق مضخاتها عمداً رغم وفرة الوقود لافتعال أزمة

أكد وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، فرج اقعيم، أن أزمة الوقود في مدينة بنغازي “مفتعلة”، الوقود وغاز (الطهي) والديزل متوفر بكميات كبيرة في المستودع”. أضاف “صرفنا 8 ملايين لتر من الوقود في عشرة أيام” و ذلك بحسب فيديو نشر عبر صفحة وكيل وزارة الداخلية، قال اقعيم: إن “الأزمة مفتعلة.. وأفاد أن “هناك محطات تغلق مضخاتها عمدًا رغم وفرة الوقود لديها وسنحاسبها”، وأردف قائلا: “وجهنا بزيادة حصص بعض المحطات وإلزامها بالعمل طوال الأربع وعشرين ساعة مع تركيب مولدات”. وأكد اقعيم أن القانون سيحاسب كل من له يد لافتعال هذه الأزمة بإيقاف مضخات الوقود، مكلفًا قوة أمنية تأمين المواطنين ومحطات

قراءة المزيد »

مشروع ضخ المياه في الشبكة الجديدة ببلدية البركت

فسانيا : أحمد عبد الرحمن   تتواصل ببلدية البركت أعمال استكمال مشروع ضخ المياه في الشبكة الجديدة ،وربطها بجميع الآبار بالبلدية وفصلها عن الشبكة القديمة والمتهالكة، وبمتابعة عضو المجلس البلدي “خليفة مثالي ” مسؤول ملف المياه بالبلدية.  المشروع حيث ساهمت الجدير بالذكر أن شركة امشهر للأعمال الهندسية ، وأعضاء مكتب المياه البركت ومطعم كش ملك للوجبات السريعة ساهموا في تقديم الخدمات اللازمة لإتمام المشروع، إلى جانب مساهمة الأهالي بتقديم يد العون. وذكر “خليفة” أن العمل مستمر منذ أيام لتركيب وإيصال المياه داخل أزقة الأحياء السكنية بالبلدية لساعات متأخرة من الليل ، إلى أن تصل المياه لكل شارع وبيت.

قراءة المزيد »

رئيس نقابة الخبازين يؤكد ارتفاع أسعار الدقيق في مدن الجنوب

فسانيا : أحمد تواتي أكد رئيس نقابة الخبازين اخريص محمد ارتفاع أسعار الدقيق بشكل يومي بسبب نقص الكميات المعروضة في الأسواق. وقال اخريص في تصريح صحفي له ، إن سعر قنطار بعض أنواع الدقيق وصل إلى 310 دنانير، ووصول السعر في بعض مدن الجنوب تحديدًا إلى 460 دينارًا للقنطار وسط نقص كبير. مؤكدًا أن لا أحد يطبق التسعيرة القانونية. مشيرا إلى أنه : سيتم توريد كمية من الدقيق الجاهز من دولة تركيا بأسعار السوق وسيتم دعم هذه الكمية، بحسب المعلومات الواردة من وزارة الاقتصاد والتجارة.

قراءة المزيد »

مدن الجنوب تشهد موجة ارتفاع في أسعار الدقيق والسكر والزيت

فسانيا : بية خويطر قال رئيس نقابة مخابز المنطقة الجنوبية ناجي الصغير ” إن مدن الجنوب تشهد ارتفاعا في سعر الدقيق يُصاحبه أيضا ارتفاع في أسعار الزيت والسكر. وأوضح الصغير في بيان له عبر منصة التواصل الاجتماعي : أن رغيف الخبز في مدينة سبها وباقي المدن الجنوبية يباع بدينار لكل 3 أرغفة، وبعض المواطنين يشترون الخبز بالآجل لظروفهم الصعبة. وأضاف: “لدينا مطحنتان خاصتان توفران موادهما من السوق دون دعم، والمصانع العامة مدمرة وتحتاج إلى إعادة تأهيل. وأشار إلى أنهم يوفرون الوقود من شركة البريقة بكمية ألف لتر بالسعر المدعوم، والكمية تكفي أسبوعين فقط لافتًا إلى أنهم قد يضطرون

قراءة المزيد »

كلية تقنية الحاسوب توقع اتفاقية تعاون مع مركز المعلومات والتوثيق

وقعت كلية تقنية الحاسوب طرابلس اليوم الإربعاء، اتفاقية للتعاون المشترك مع مركز المعلومات والتوثيق بوزارة التربية والتعليم ، وذلك لتعزيز التعاون المشترك، و تبادل الخبرات الاكاديمية والتقنية بما يخدم المصلحة العامة. وقع الاتفاقية عن الكلية عميدها، الدكتور عقيل محمد عقيل، وعن المركز مُديره العام الدكتور محمد البشي، وسط حضور من أعضاء هيئة التدريس والموظفين من الجانبيين.

قراءة المزيد »

وزارة الكهرباء تعلن الإنتهاء من مشروع أبراج أوباري الفجيج

أعلنت وزارة الكهرباء التابعة للحكومة الليبية المكلفة من قبل البرلمان الإنتهاء من تركيب أخر برج KV220 عن طريق شركة المشروعات الكهربائية في الخط أوباري – الفجيج . وأضافت الوزارة بأنه فور الإنتهاء من هذا المشروع ستتمكن الوزارة من نقل 300 ميجاوات من محطة أوباري إلى الشبكة العامة للكهرباء.

قراءة المزيد »