

فسانيا : آمال عيسى كرمت بلدية الغريفة وبالتعاون مع منظمة نجوم الصحراء للرحلات السياحية والصحراوية بمقر مصرف الصحاري فرع الغريفة ، مدير مصرف الصحاري فرع الغريفة وإهدائه درعا ، وشهادات شكر وتقدير له وللموظفين و لبعض العاملين بالمصرف ، بحضور عميد وأعضاء المجلس البلدي الغريفة ووكيل الديوان والأعيان ومجلس الشورى وبعض من زبائن المصرف ، و بمشاركة أعضاء منظمة نجوم الصحراء. وبحسب المكتب الإعلامي للبلدية تم تكريمهم عرفاناً بدورهم في تقديم الخدمات المصرفية. وكذلك على تميز بعض موظفي المصرف لحصولهم على الترتيب الأول في مجال خدمة المواطن. و يأتي هذا التكريم في إطار العرفان بالمجهودات التي تبذل

فسانيا : آمال عيسى عقد المجلس البلدي الغريفة اجتماعا بحضور مدير مكتب المشروعات بالبلدية وتم خلال الاجتماع مناقشة مشروعات البلدية المدرجة بمنصة المشروعات بوزارة الحكم المحلي وهي في مجال الصرف الصحي ومياه الشرب.

فسانيا : بية فتحي تابع عميد بلدية الغريفة المكلف محمد مفتاح وأعضاء المجلس ومدير إدارة المشروعات بالبلدية المكلف م. حمزه الحيطوم المشاريع التي يجري تنفيذها بالبلدية. وأيضا زار المركز الثقافي بمحلة الغريفة والمركزالصحي توش للاطلاع على سير العمل و أكد المشرف على هذه المشاريع م.محمد الشريف بأن الأعمال تسير حسب خطة الجهات المنفذة.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد عميد بلدية الكفرة م . عبدالرحمن عقوب اجتماعا بمقر ديوان البلدية مع وكيل ديوان البلدية و مديري الإدارات والمكاتب بالبلدية وهي (مكتب المتابعة – إدارة المرافق – مكتب الإصحاح البيئي- إدارة التنمية المجتمعية – مكتب شؤون العميد -إدارة الموارد البشرية – إدارة الإيرادات المحلية – مكتب المراجعة الداخلية – مكتب الشؤون القانونية) . ووفق المكتب الإعلامي للبلدية فإن العميد استمع لمقترحاتهم واطلع على سير العمل بكافة الإدارات وحث الجميع على مواصلة العمل وبذل الجهود لتقديم الخدمات واعدا إياهم بتذليل المصاعب التي تحدثوا عنها في كلماتهم .

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” رفقة وزير الشؤون الاجتماعية ” وفاء الكيلاني ” أبطال ليبيا من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد انتهاء مشاركتهم في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بنسختها الـ 16، والتي استضافتها العاصمة الألمانية برلين. وعبر الدبيبة خلال اللقاء عن سعادته بما حققه الفريق من إنجاز في تمثيل ليبيا بمستوى لائق، خاصة وأن المسابقة شهدت مشاركة ضخمة، وضمت سبعة آلاف رياضي يمثلون 170 دولة. يشار إلى أن ، حصدت ليبيا في الأولمبياد عدة ميداليات، وصل عددها إلى ثماني عشرة ميدالية، بواقع خمس ميداليات ذهبية وأربع فضية وتسع برونزية، كما اختيرت السباحة الليبية “ريحان

عقد فريق عمل حملة (سرت للجميع) اجتماعا برئاسة عضو المجلس البلدي ” خالد بن حسين ” ” لمناقشة تهيئة مدينة سرت لذوي الإعاقة وكبار السن والحالات الخاصة . وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية ، ناقش الاجتماع تنفيذ ما تم التنسيق له والاتفاق عليه خلال الأشهر الماضية باجتماعات المجلس البلدي ، وقرار عميد البلدية ، والتي من أهمها تحديد الأماكن المستهدف تهيئتها لذوي الإعاقة وكبار السن والحالات الخاصة . حيث اتفق بأن تكون الأماكن المستهدفة هي المؤسسات التعليمية والمستشفيات والمراكز الصحية وجامعة سرت والمصارف والمؤسسات الإدارية الحكومية والحدائق العامة وشاطئ البحر والمساجد ومواقف السيارات . كما اتفق أعضاء اللجنة بضرورة

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، في جلسة علمية للاطلاع على مقترح مشروع الري المحوري لزراعة القمح والشعير باستخدام الطاقة الشمسية، المقدم من إحدى الشركات الليبية الخاصة. ويهدف مشروع الري المحوري، إلى إحداث تنمية خاصة في مناطق الجنوب الليبي في إطار الاهتمام بتمكين الشباب من خلال دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة، خاصة في مناطق الجنوب في زراعة الحبوب، كونها عنصرا أساسيا في الصناعات الغذائية وعملها بالطاقة الشمسية. وأعلن الدبيبة عن مبادرة تتيح للقطاع الخاص ممن لديهم أفكار تطويرية وإبداعية عرضها على الحكومة ومسؤوليها، وستخصص منصة حكومتنا وسيلة لاستقبال مقترحات القطاع الخاص الراغبين لعرضها على الحكومة عبر لجنة ستنشأ

فسانيا : منى توكا نظمت الشراكة المجتمعية الجفرة ورشة عمل بعنوان دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق السلام، شارك في كيفية إعداد وتقديم المبادرات التي تحقق السلام المجتمعي وإعادة بناء الدولة بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المختلفة. وفي نهاية الورشة تم تقديم مبادرة من قبل المؤسسات المشاركة كل وفق اختصاصها المدني في خدمة المجتمع.

فسانيا : بية خويطر أصدر مركز التطوير المعلوماتي بجامعة سبها بطاقة تعريف إلكترونية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وذلك بالتعاون مع إدارة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. وتم اختيار لون يميز بطاقة كل كلية عن الكليات الأخرى، حيث تهدف الجامعة إلى تطوير الخدمات في العملية الإلكترونية لجامعة سبها. يشار إلى أن تجاوز عدد البطاقات ألف بطاقة لجميع الكليات.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقدت لجنة الدراسات العليا بجامعة سبها اجتماعها الخامس للعام 2023 م ، بمكتب وكيل الجامعة للشؤون العلمية، برئاسة وكيل الجامعة للشؤون العلمية، وبحضور مدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة، ومديري مكاتب الدراسات العليا بالكليات. حيث تناقش المجتمعون حول بنود الاجتماع، وهي المصادقة على محضر الاجتماع السابق وعرض التعميمات والإعلانات ومتابعة سير الدراسة للفصل الدراسي 2023 م و أيضا متابعة ما يستجد من أعمال بالإضافة إلى متابعة مستحقات أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدكتوراة.

فسانيا : زهاية عبدالسلام عقد مجلس كلية التربية بجامعة وادي الشاطئ اجتماعه السادس للعام 2023، بقاعة الاجتماعات بالكلية، برئاسة العميد خالد المبروك و وكيل الشؤون العلمية و أعضاء مجلس الكلية. ومن خلال الاجتماع تمت مناقشة العديد من البنود وهي المصادقة على الاجتماع السابق و التعميمات الواردة و رصد بعض الإشكاليات التي صاحبت العملية التعليمية خلال هذا الفصل و الاستعدادات للامتحانات النهائية وأيضا تشكيل لجان الامتحانات لفصل ربيع 2023م. و مستجدات ملف الجودة وما يستجد من أعمال.

فسانيا : آمال بلقاسم أقيمت أولى جلسات المجلس المحلي للشباب ببلدية غات بقاعة المجلس البلدي غات مع مجموعة من شباب غات الفعال. وذكر المجلس البلدي للشباب : حضر مدير مكتب الشباب عياد خيرالله وعضو المجلس التسييري بالبلدية، والمسؤول عن ملف الشباب “رمضان أحمد” . وأوضح أن الجلسة تضمنت عرض اختصاصات ومهام المجلس المحلي والنقاش فيها. وأيضا عرض بعض المقترحات والمشاكل التي تواجه الشباب لوضع خارطة عمل المجلس بعد الاعتماد الرسمي من قبل الوزارة في الفترة القادمة .

فسانيا : منى شها نظمت كلية الآداب والعلوم القطرون ندوة علمية بعنوان: (التنمر الإلكترونى) حيث قدمتها عضو هيئة التدريس بالكلية أ.عزيزة الطاهر و بحضور عميد الكلية د. أبوبكر جابر والمسجل العام بالجامعة أ. بشير علي ، ووكيل الشؤون العلمية بالكلية، ومسجل الكلية، ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية. وتناولت الندوة عددا من المحاور أهمها: التعريف بالتنمر الإلكتروني وأسبابه وآثاره الجانبية وكيفية مجابهته في المجتمع.

فسانيا : بية خويطر نظمَ قسم الأحياء بكلية التربية تراغن، ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بعنوان: ( من أجل بيئة خالية من التلوث). بمدرج كلية التربية بحضور وكيل الشؤون العلمية بالجامعة د.إبراهيم المهدي ، و عميد كلية التربية د. عبد القادر أبوغرارة ، ووكيل الشؤون العلمية د.صفية حسين ، و مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب د.حسن عبدالسلام ، و رئيس قسم الأحياء أ. أمل فرج، ومدير مكتب خدمة المجتمع والبيئة أ.محمد الأمين و مدير مديرية الإصحاح البيئي بالمنطقة الجنوبية أ.عبدالرؤوف محمد، ومراقب التربية والتعليم بالبلدية ، وعدد من منتسبي مكاتب الخدمات ببلديات حوض مرزق، ومنتسبي الهلال الأحمر

التقى عميد بلدية جالو ” عبدالباسط بازامة ” بديوان البلدية مدير مفوضية المجتمع المدني و الاتحاد النسائي بجالو و ذلك لمناقشة الصعوبات التي تواجه عمل الإتحاد وسبل تذليلها . و استعرض الحاضرين العديد من الأنشطة والبرامج التي قام بتنفيذها الاتحاد النسائي بالبلدية وكللت بالنجاح خلال الفترة السابقة. من جانبه أكد ” بازامة ” استعداد البلدية لتقديم كافة التسهيلات التي تمكن الاتحاد النسائي من اداء واجبه على أكمل وجه .

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا “بول سولير”، والذي نقل له تحيات الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” حسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي. وأفاد المكتب الإعلامي المبعوث الفرنسي استمع لرؤية المجلس الرئاسي لآليات وسُبل توزيع الموارد بشكل عادل يضمن عدالة التنمية لجميع الليبيين ويساعد في تحقيق الاستقرار الكامل في ليبيا . واكد دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي ودوره الإيجابي في العملية السياسية. وأوضح أن ” المنفي ” أكد على عمق العلاقات بين البلدين، مشيراً أن المجلس الرئاسي يدعم كل ما يؤدي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية غير إقصائية.

اطلقت إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي التشغيل والصيانة بمنطقة منطقة طرابلس حملة ( لنتعاون ) لتوزيع صهاريج المياه وكذلك صهاريج الآبار السوداء لمساعدة ذوي الدخل المحدود والأيتام بأسعار رمزية في نطاق عدد من المناطق بمدينة طرابلس . وتستهدف الحملة التي تقوم بتنفيذها إدارة التشغيل والصيانة بطرابلس التابعة للشركة بمناطق عرادة ، شرفة الملاحة ، تلبيغة ، الغرارات ، عين زارة ، مشروع الهضبة الزراعي ، جنزور ، السواني . وأهابت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي أصحاب الدخل المحدود والأيتام التوجه الى مراكز الخدمات كلا حسب الحدود الإدارية لكل منطقة وهي مركز خدمات سوق الجمعة – مركز خدمات

تابع مفتشو الرقابة على الأغذية والأدوية ، بمكتب أوباري رفقة الحرس البلدي ، خلال جولة تفتيشية استهدفت سوق الخضار الشعبي بالمدينة . ووفق المكتب الإعلامي للرقابة ، أسفرت الجولة عن ضبط وإتلاف كميات من البطاطا الظاهر عليها علامات الفساد . مؤكدا أنه تم تتبع مصدرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

فسانيا : بية فتحي عقد الاجتماع الثالث لمجلس كلية الهندسة الرقيبة برئاسة عميد الكلية حمدي خليفة المصلح ، وبحضور رؤساء الأقسام العلمية. وأوضح المكتب الإعلامي للكلية: أنه تم عرض ومناقشة المحاور الآتية : _المصادقة على المحضر السابق . _عرض المراسلات الواردة من إدارة الجامعة. _عرض ومراجعة بعض الملاحظات الواردة من اجتماع مجلس الجامعة السابق. _ عرض رؤساء الأقسام العلمية نسبة الإنجاز في المقررات الدراسة ومدى جاهزيتهم للامتحانات النهائية -مايستجد من أعمال.

فسانيا : منى شها نظمت كلية الآداب والعلوم القطرون ندوة علمية بعنوان: (التنمر الإلكترونى) حيث قدمتها عضو هيئة التدريس بالكلية أ.عزيزة الطاهر و بحضور عميد الكلية د. أبوبكر جابر والمسجل العام بالجامعة أ. بشير علي ، ووكيل الشؤون العلمية بالكلية، ومسجل الكلية، ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية. وتناولت الندوة عددا من المحاور أهمها: التعريف بالتنمر الإلكتروني وأسبابه وآثاره الجانبية وكيفية مجابهته في المجتمع.