Search

احدث الاخبار

متابعة عمل القطاعات الخدمية ببنت بية

فسانيا : منى توكا    اجتمع عميد بلدية بنت بية أشرف المصلح في مكتبه بمحلة الرقيبة مع مديري المكاتب الخدمية في البلدية، التربية والتعليم  ، الاقتصاد ، التخطيط ، الثقافة والتنمية المعرفية  ، المواصلات  ، العمل والتأهيل،  المرافق والإسكان والتعمير ، والنظافة العامة، وبحضور  وكيل ديوان المجلس البلدي  والمراقب المالي. و تناول الاجتماع حسب المكتب الإعلامي للمجلس العديد من المواضيع التي تسهل تقديم أفضل الخدمات للمواطن  وتعاون المكاتب الخدمية مع الإدارات في ديوان المجلس البلدي لضمان حقوق كل الموظفين وأكد العميد على دعمه للمكاتب الخدمية بالبلدية وحثّ على التزام كل الموظفين بالحضور والانصراف  وأوصى مديري المكاتب لتقديم خطط

قراءة المزيد »

الدبيبة يعتمد الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات و المعلوماتية

اعتمد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات و المعلوماتية خلال الاحتفالية التي أقامتها الهيئة العامة للاتصالات والشركة الليبية للبريد والاتصالات القابضة. وحضر الاحتفالية وزراء الاقتصاد والمالية والدولة لشؤون مجلس الوزراء وعدد من رؤساء الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة ومديرو عدد من الشركات العالمية والمحلية العاملة با لمجال ولفيف من المهتمين بقطاع المعلوماتية. وأكد الدبيبة خلال كلمته أهمية اعتماد الاستراتيجية الوطنية لتكون منهج عمل لهذا القطاع العام وتعطي الفرص للقطاعين العام والخاص للمشاركة الفاعلة وتنظيم عمل القطاع خلال السنوات القادمة وتعطي دفعة لكافة البرامج الحكومية والخاصة التي تساعد في انتشار التقنية والإنترنت وتساهم في رفع جودة العمل.

قراءة المزيد »

الدبيبة يتابع مشروع المدارس الجديدة وتنفيذ الصرف الصحي الهضبة

تابع رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة مساء اليوم الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء الإجراءات الفنية لتنفيذ مشروع 500 مدرسة جديدة وتنفيذ محطة الصرف الصحي الهضبة. جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء بمدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج و بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب. وأفاد تاكيتة بأن الجهاز استكمل التصاميم الفنية وتحديد المواقع المستهدفة في كافة البلديات والحصول على موافقة الجهات الرقابية على تنفيذ المشروع. كما أفاد عجاج بأن الجهاز استكمل الإجراءات التعاقدية لتنفيذ مشروع خط فائض وادي المجينين. وأن العمل جارٍ لفتح

قراءة المزيد »

وزير الحكم المحلي يلتقي مع عميدي بلديات الجنوب

فسانيا : بية الشريف    اجتمع وزير الحكم المحلي  “بدر الدين التومي”  مع عدد من عميدي بلديات المنطقة (الشرقية، الجنوبية، الغربية)، وبحضور نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة. وتناول اللقاء مناقشة الملفات التي ناقشها العميدون مع السادة الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، كما تطرق النقاش إلى الملفات ذات الأهمية والتي تحتاج إلى تفعيل العمل لمعالجتها، منها ملف نقل الاختصاصات وتسوية أوضاع الموظفين المنتقلين، و مايخص الإيرادات المحلية وتفعيل القانون 59، ونوقش أيضًا المواضيع الإدارية و المالية التي تحتاجها البلديات لتتمكن من تأدية مهامها بالشكل الجيد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

قراءة المزيد »

مناقشة سير الخطة الدراسية بكلية العلوم التقنية

فسانيا : منى شها   عقد اجتماع موسع للقسم العام بقاعة الاجتماعات بكلية العلوم التقنية ، و ضم الاجتماع كلا من رئيس القسم العام وأعضاء هيئة التدريس. وذكر  المكتب الإعلامي ناقش  الحاضرون الخطة الدراسية والبداية الفعلية للدراسة و الاستعدادات  لإجراء الامتحانات النصفية  مع مطلع الأسبوع القادم. وأيضاً حدد الحاضرون نسبة الإنجاز في كل مادة و الآلية في التعويض . أكد الأساتذة على ضرورة تفعيل دور المشرف الأكاديمي والتشديد على اعتماد ساعات التمارين و الاختبارات القصيرة استعدادا للامتحانات. واختتم الاجتماع بجملة من التوصيات ، على أمل أن يتم تدارسها  في الاجتماعات المقبلة.

قراءة المزيد »

افتتاح مركز دعم الشباب بزلة

فسانيا : زهاية عبدالسلام   افتتح ببلدية زلة مركز شباب زلة بعد ترميم وصيانة المقر الجديد وتوفير الإمكانيات اللازمة لتأهيله بدعم إحدى المؤسسات التابعة لمفوضية الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة الجيل الرابع بزلة. وحضر حفل افتتاح المركز عميد بلدية زلة و الأعيان والحكماء ورئيس الجمعية العمومية لنادي النخيل الرياضي و مدير مكتب الشباب  وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية بزلة.  ويأتي المشروع ضمن برنامج الدعم وتطوير المؤسسات الشبابية و تمكينهم  من العمل والانخراط في عملية صنع القرار داخل البلدية.

قراءة المزيد »

هيئة السلامة الوطنية  تتمكن من إخماد حريق ببلدية جالو

فسانيا : زهاية عبدالسلام    تمكنت هيئة السلامة الوطنية ببلدية جالو من السيطرة على الحريق الذي اندلع في مزرعة بمنطقه راشدة ،  بالتعاون مع مديرية الأمن وفرق الإطفاء بالحقول النفطية القريبة من المنطقة.  وذكرت الهيئة في منشور  عبر صفحتها على “فيسبوك”  أنه تمت  الاستجابة فور وصول البلاغ، وأسهمت الجهود المشتركة في السيطرة على الحريق وإخماده و تأمين المكان. وبدوره أشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “فرحات بن قدارة ” في بيان  بجهود رجال الإطفاء والدفاع المدني الذين أسهموا في إخماد الحريق.

قراءة المزيد »

احتفالية معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك

فسانيا : زهاية عبدالسلام   نظمت جامعة سبها حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك  في مبنى مجمع المراكز بحضور رئيس الجامعة والكاتب العام بها وعدد من عميدي الكليات ومديري الإدارات و أعضاء هيئة التدريس والموظفين. وحسب  الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي تبادل الحضور التهاني بهذه المناسبة راجين من الله أن يعيده على الجميع بالأمن والأمان والاستقرار على وطننا خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة بالخير واليمن والبركات وأن يغفر الله الذنوب و يتقبل الصيام  والطاعات وصالح الأعمال. وقد سادت المعايدة أجواء من البهجة والسرور بين الحاضرين من منتسبي الجامعة الذين تبادلوا أطراف الحديث فيما بينهم و مؤكدين على قوة العلاقة

قراءة المزيد »

تكليف  رئيس الأركان العامة لوضع خطة عاجلة لتأمين مدينة الزاوية

كلف المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش، رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد بوضع خطة عاجلة لمحاربة الجريمة والانفلات الأمني في مدينة الزاوية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد ، بديوان المجلس الرئاسي بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة ، ورئيسي الأركان العامة، وجهاز المخابرات العامة، ورؤساء الأركان النوعية، وقيادات عسكرية وأمنية من الزاوية وممثلين عن الحراك المدني والأعيان والقيادات الاجتماعية بالمدينة، لمتابعة الأوضاع الأمنية ببلدية الزاوية. واستعرض رئيس الأركان خلال الاجتماع، نتائج زيارته للزاوية وملامح الحل الأمني المتخذ، كما تم الاستماع لممثلي الحراك المدني ومطالبهم الذين أكدوا على ضرورة التعامل مع مسببات

قراءة المزيد »

إنتاج حقل إيراون يقترب من 100 ألف برميل يومياً

أكدت  شركة زلاف ليبيا لإستكشاف وإنتاج النفط والغاز، اليوم ، أن خطة الإنتاج المبكر من حقل إيراون تقترب من الـ100 ألف برميل، بعد قرابة 5 أسابيع من انطلاقتها. وأفاد  المكتب الإعلامي للشركة في منشور عبر صفحته بموقع فيسبوك، أن إنتاج حقل إيراون تجاوز 92 ألف برميل  خلال الاسبوع الأول من مايو الجاري . واثنى  رئيس لجنة إدارة الشركة  في لقاء ، على جهود لكل من ساهم ويساهم في نجاح الخطة من شركات متعاقدة وإدارة العمليات والإدارات المساندة وكل مستخدمي شركتي زلاّف واكاكوس بحقلي إيراون والشرارة، للوصول بهذه الخطة إلى نسبة نجاح تجاوزت 94% رغم حداثة التجربة وصعوبة الظروف

قراءة المزيد »

وزارة الداخلية تضبط 4 سيارات مسروقه

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية ضبط (  4 ) سيارات مطلوبة إحداها مسروقة بقوة السلاح باستخدام تقنية الإستعلام الأمني   وذكرت الوزارة ، أن إدارة شؤون المرور والتراخيص تمكنت من ضبط السيارات المذكورة ، ليرتفع عدد المركبات التي تم ضبطها خلال 48 ساعة إلى (6) مركبات آلية. مأكدة أنه تم  اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل مكتب مباحث المرور بالإدارة وجاري العمل على تسليم المركبات إلى الجهات المختصة فور انتهاء التحقيقات.

قراءة المزيد »

إجتماع هيئة مشايخ وحكماء ليبيا التمهيدي في بنغازي

قال رئيس فرع هيئة مشائخ وحكماء ليبيا بفزان “أحمد الحضيري” ، في تصريح له ؛ إن فرع الهيئة جاء إلى مدينة بنغازي لعقد الاجتماع التمهيدي الذي يخص هيئة ومشايخ وحكماء ليبيا. وأوضح لحضيري ،  أن الاجتماع جاء لغرض جمع البيانات التي تمت في كل من منطقة برقة وطرابلس وفزان، وذلك لتوحيد كلمة الليبيين؛ بالإضافة إلى إيجاد الحلول للمختنق السياسي في ليبيا.

قراءة المزيد »

وصول شحنات كهربائية لشبكات التوزيع موردة من تونس

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن وصول المزيد من الشحنات الكهربائية إلى مخازن الشركة الرئيسية عدد (6) شاحنات محملة ببكرات (أسلاك كهربائية) بأنواع وأحجام مختلفة خاصة بمكونات شبكة التوزيع. وذكرت الشركة عبر حسابها الرسمي بموقع فيبسوك، أن هذه الشحنات موردة من دولة تونس، وذلك لضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمواطنين كافة، وتوفير الاحتياجات الضرورية للتقسيمات التابعة للشركة. مشيرا إلى أن هذه الأعمال تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها مجلس إدارة الشركة، بهدف تحسين وضع الشبكة الكهربائية على مستوى البلاد.

قراءة المزيد »

مكافحة الهجرة غير الشرعية يدعوا المواطنين بالتعاون معه

دعا جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية  كافة المواطنين بالتعاون مع الجهاز ، وعدم التردد في التواصل والاتصال به لتقديم بلاغاتهم وشكاويهم ، أو  تقديم الشكاوى والبلاغات إلى مراكز الشرطة ومديريات الأمن في عموم البلاد، بشأن وجود أوكار للمهاجرين يشتبه في إستخدامها للنشاطات الإجرامية أو أوكار للتهريب والإتجار بالبشر . وأكد الجهاز  عن إستعداده التام لإستقبال البلاغات والشكاوي من المواطنين ، مشيرا إلى أنه أعدادا كبيرة من الوافدين والمهاجرين غير الشرعيين انخرطوا في أعمال إجرامية، وشبكات تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر والجريمة المنظمة، وهي أعمال وممارسات تمس بالأمن وتخل به، وتُشكل جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات الليبي. وبحسب البيان تأتي

قراءة المزيد »

باشاغا يلتقي مع رئيس مجلس النواب في مكتبه

التقى رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية فتحي باشاغا برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح و بحضور وزير الدولة لشؤون السلطة التشريعية الدكتور محمد أبوزقية بمكتب رئيس مجلس النواب بمدينة القبة . حيث تمت مناقشة الوضع السياسي الراهن ودور الحكومة في دعم مسار لجنة 6+6 لإقرار قانون الانتخابات وآخر مستجدات عمل الحكومة من خلال الوزارات و الجهات التابعة . كما قام رئيس الحكومة و بحضور مستشاره لشؤون الحكم المحلي أبوبكر الزوي بتسليم مشروع مقترح قانون أعدته الحكومة بخصوص إدارة الحكم المحلي وإنشاء المحافظات لفخامة رئيس مجلس النواب هذا المشروع الذي يهدف إلى إيصال الخدمات إلى كافة البلديات و تفكيك

قراءة المزيد »

نادي شباب B.m.w. يزور مديرية أمن بنغازي

زار فريق نادي شباب بنغازي Bmw مديرية أمن بنغازي وخلال الزيارة تم تكريم مدير الأمن اللواء نوري الساعدي وذلك تقديراً منهم وعرفانا بحهوده المبذولة في حفظ الأمن بالمدينة ودعمه للأنشطة الرياضية وتأمينها بالصورة الصحيحة. وحسب مكتب الإعلام الأمني بنغازي رحب مدير الأمن بالحضور وأبدى دعمه الكامل لتأمين كافة نشاطات النادي.

قراءة المزيد »

مكافحة الأمراض يدعو بإتباع 3إرشادات لتحقيق السلامة المهنية

دعا المركز الوطني لمكافحة الأمراض ،إتباع 3 إرشادات مهمة لتحقيق الصحة والسلامة في مكان العمل، خلال إحيا اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية . تتمثل في توفير التدريبات والتعليمات الآمنة عن مخاطر مكان العمل وكيفية تجنبها ، و تحسين الظروف العامة للعمل بتوفير معدات وأدوات آمنة وصحية. بالإضافة إلى توفير معدات الحماية الشخصية المناسبة للموظفين والتأكد من استخدامها بشكل صحيح، بحسب المكتب الإعلامي للمركز

قراءة المزيد »

باشاغا يجري زيارة تفقدية لنصب التذكاري لمعركة القرضابية

أجرى رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا ، رفقة عميد بلدية سرت مختار المعداني وعدد من القطاعات ، زيارة ميدانية لنصب التذكاري لمعركة القرضابية . وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية ، جاءت الزيارة لإحياء الذكرى الثامنة بعد المئة لمعركة القرضابية الشهيرة. وفي ذات السياق ، وضع باشاغا رفقة المعداني ومدراء القطاعات بالمدينة ومخاتير المحلات وفرسان مدينة سرت ، حجر الأساس لمدرسة القرضابية للفروسية بمدينة سرت .

قراءة المزيد »

ندوة علمية بعثات التنصير الى ليبيا بجامعة طرابلس

نظمت كلية العلوم الشرعية بجامعة طرابلس , الندوة العلمية الرابعة بعنوان ” بعثات التنصير الى ليبيا قراءة في الوسائل والغايات ” . و أوضح المكتب الإعلامي للجامعة ، قُدمت في الندوة عدة ورقات بحثية أبرزها ” الحركة التنصيرية أهم الأسباب ونظرة في الغايات ” للدكتور ” الطاهر مسلم ” ، و ” المدارس الدولية وخطرها على الإسلام وشبابه ” للدكتور ” احمد ضوي ” ، و ” الحركة التنصيرية واللغة العربية ” للأستاذ ” عماد حامد ” ، و ” الإغاثات الإنسانية ودورها في نشر التنصير ” للدكتور ” محمد اندير ” .   مشيرا إلى الهدف من

قراءة المزيد »

شرطة السياحة تبحث سبل حماية الموروث الثقافي في سبها

أجرى رئيس جهاز شرطة السياحة وحماية الآثار اللواء السنوسي صالح فرع الجهاز في بلدية سبها للاطلاع على سيرالعمل داخل الفرع. وفي بيان صحفي صدر عن وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية  أوضح أن صالح استمع للمشاكل والمختنقات لعمل أعضاء الشرطة بهدف وضع الحلول لها مع الإشادة بجهودهم المبذولة في المحافظة على الموروث الثقافي وحمايته من العبث والتخريب. وتابع البيان أن الزيارة تضمنت جولة لعدد من التمركزات الأمنية بالمواقع الأثرية التابعة لفرع الجهاز في سبها وتدارس آليات التنسيق بينه وبين والبلدية لحماية الموروث الثقافي داخل الحدود الإدارية لتخصيص قطعة أرض مساحتها ألف متر مربع لصالح الفرع.

قراءة المزيد »