Search

احدث الاخبار

حوارية حول التحديات التي تواجه المرأة ببلدية الشرقية

فسانيا : بية الشريف   عقدت بمقر المجلس البلدي لبلدية الشرقية جلسة حوارية برعاية منظمة تقارب لمناقشة الصعوبات والتحدّيات التي تواجه المرأة في مختلف القطاعات داخل نطاق بلدية الشرقية . وذلك لاستخراج توصيات وحلول لهذه التحدّيات وإيصال صوت المرأة في بلدية الشرقية لأصحاب القرار و لتعزيز تمكين المرأة في بلديتها.

قراءة المزيد »

احتفالية (حملة زين منطقتك)  بمنطقة تساوة بوادي عتبة

فسانيا : زهاية عبدالسلام    نظمت جلسة نسائية بمنطقة تساوة لحفل تكريم  شباب حملة زين منطقتك . وذكرت البلدية : حضر الحفل أعيان ومشائخ المنطقة وبعض نشطاء مؤسسات المجتمع المدني . وقدمت شهادات شكر وتقدير للقائمين بالحملة وتشجعيهم على الارتقاء والأهتمام بالبلاد.د .

قراءة المزيد »

برنامج تدريبي للأخصائيين بمركز فزان للتوحد

فسانيا : آمال بلقاسم  نظم مركز التدريب والتطوير بجامعة سبها برنامجا تدريبيا لمدة 5 أيام ، للأخصائيين الاجتماعيين بمركز فزان للتوحد بصندوق التضامن بسبها، والأخصائيين النفسيين الذين يتبعون مكتب الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية بمراقبة تعليم سبها بالتعاون مع مركز خدمة و تنمية المجتمع والبيئة بالجامعة.  يتضمن البرنامج تنفيذ 3 ورش عمل تحت إشراف المدربين “د.كنز حسن دلة “و  أ. مبروكة الفاخري “. حيث يهدف البرنامج إلى بناء كوادر المؤسسات العامة بالمنطقة الجنوبية، وتطوير مهارات الأخصائيين الاجتماعيين لتمكينهم من أداء عملهم بجودة وكفاءة عالية.

قراءة المزيد »

إدارة المحاماة فرع سبها تكرم عددا من أعضاء أمن المطار

  استقبل مدير أمن منفذ مطار سبها “العقيد فتحي الشين ” بشير المدني التابع إلى إدارة المحاماه فرع سبها. حيث قدم المدني شهادات شكر وتقدير إلى رئيس قسم الشؤون الإدارية المقدم مصطفى عمر السنوسي و رئيس مركز شرطة المطار الرائد فتحي جبريل ، لما بذلوه من استقبال مشرف بمديرية أمن المنفذ المتمثلة في وزارة الداخلية للمستشار رئيس إدارة المحاماة العامة والوفد المرافق له وكان بحضور رئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية اللواء عبدالسلام الشريف و مدير أمن المنفذ وضباط المنفذ.

قراءة المزيد »

ضبط شخص بتهمة طعن بسلاح أبيض

  أعلن مركز شرطة القاهرة عن ضبط شخص يدعى ع.ح.ن بتهمة الاعتداء على  المدعو م.ن.ا  وطعنه بسلاح أبيض أدى لإصابته إصابة بليغة وأدخل على إثرها للعناية الفائقة. وعلى الفور انتقل أعضاء وحدة التحقيق لمركز سبها الطبي فتبين بأن المجني عليه في حالة حرجة نتيجة إصابته بعدد ( 6 ) طعنات. وعلى الفور تم تكليف وحدة التحريات في المركز بضبط الجاني حيث تمكنوا من إلقاء القبض عليه وكذلك ضبط السلاح المستخدم في الواقعة وبعد التحقيق معه اعترف بارتكابه للواقعة ، واتخذت كافة الإجراءات القانونية حياله وتمت  إحالته لجهات الاختصاص.

قراءة المزيد »

مناقشة المشاكل الأمنية التي تواجه الجنوب

  بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء “عصام أبوزريبة” مع مدير الشؤون المالية بالوزارة ومدير مديرية أمن سبها المشاكل الأمنية التي تواجه المدينة، وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه مديريات أمن الجنوب ، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات والنواقص التي تحتاجها مديرية أمن سبها لبدء العمل في تدريب أفراد الشرطة على التعامل مع كلاب الشرطة. وأكد وزير الداخلية على العمل لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه المديريات الأمنية.  وأشار إلى ضرورة تفعيل قسم كلاب الأثر وتدريبهم بشكل جيد.

قراءة المزيد »

مشائخ فزان يكرمون اللواء عويدان

استقبل مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان بمكتبه رئيس المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان  فزان وعدد من أعضاء المجلس. و أثنى المشائخ خلال الزيارة على مجهودات وعمل منتسبي مديرية أمن سبها و اللواء أسامة عويدان على ما قدمه من عمل والمجاهرة بالأمن داخل مدينة سبها وخلال هذه الزيارة تم تقديم درع إلى مدير أمن سبها عرفاناً منهم باستتباب الأمن داخل مدينة سبها وانخفاض معدل الجريمة.

قراءة المزيد »

زيارة لمديرية أمن الشاطئ    

 زار مدير أمن سبها اللواء الدكتور أسامة عويدان مديرية أمن الشاطئ رفقة رئيس ديوان الداخلية بالمنطقة الجنوبية اللواء عبدالسلام الشريف   ومدير مديرية أمن البوانيس اللواء عبدالله فرج العكشي.  وكان في استقبالهم مدير أمن الشاطئ ومدير فرع إدارة الإمداد والمخازن بالمنطقة الجنوبية اللواء عويدات الشريف  والمراقب المالي لمديرية أمن الشاطئ عرابة عون. وجاءت الزيارة للاطلاع على جاهزية مقر  الإمداد والمخازن بالمنطقة الجنوبية وذلك لاستقبال أي مخصصات لمديريات أمن الجنوب واحتياجاتها  لضمان توفير ما يلزم من متطلبات لمديريات الأمن بالمنطقة الجنوبية.

قراءة المزيد »

شركة العامة للكهرباء تعلن وصول كمية من المحولات مختلفة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، وصول كمية من المحولات مختلفة الأحجام إلى مخازن الشركة الرئيسية. وحسب مكتب الإعلامي للشركة إن المحولات الموردة عبر تونس وصلت إلى المخازن ليتم  توزيعها تباعا حسب احتياجات المناطق للمساهمة في زيادة استقرار الشبكة الكهربائية . وأشارت إلى أن ذلك يأتي لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية ولضمان استمرارية التيار الكهربائي لكافة المواطنين .

قراءة المزيد »

بلدي الكفرة “أحداث السودان ساهمت في ارتفاع أسعار الأضاحي

أوضح الناطق باسم بلدية الكفرة عبد الله سليمان في تصريح صحفي أن أسعار الأضاحي تتراوح بين 800 و1800 دينار. وقال سليمان، في تصريحاته، “لم تُحتسب الكفرة في الأضاحي المستوردة عبر الموانئ الليبية، وأعتقد أنها لم تصل إلى أغلب المدن، وتوفرت في المدن التي بها مواني فحسب”. وأضاف الناطق بإسم بلدية الكفرة، :”تأثرت الكفرة بالصراع في السودان التي تعدّ رفقة تشاد، موردا رئيسياً للأضاحي “السودانية” التي تختلف شكلا عن المستوردة من أوروبا”. وبين سليمان أن أحداث السودان ساهمت في ارتفاع أسعار الأضاحي نسبيًّا.

قراءة المزيد »

منتخب القوة البدنية يحل سادساً في بطولة العالم بمالطا

أنهى المنتخب الوطني للقوة البدنية مشاركته في بطولة العالم المفتوحة التي نظمت بمالطا في المركز السادس من أصل 56 دولة شاركت في بطولة العالم. وجاء المنتخب الوطني للقوة البدنية في المركز السادس بعد حصول البطل عبدالله هاجر على ميدالية فضية وبرونزيتين في وزن 105 كيلوجرامات، في حين حل البطل عبدالرحمن موسى في المركز الرابع في وزن 120 كيلوجراما، بينما جاء البطل محمد الهمالي في المركز السادس في وزن 59 كيلوجراما

قراءة المزيد »

ذهب وبرونز في المشاركة الليبية في الألعاب الأولمبية للأولمبياد الخاص.

فسانيا :: يونس عبد السلام حقق البطل الليبي منصف الزوي قلادة ذهبية وثلاثة قلائد برونزية في مشاركته في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص المقام بألمانيا. كما حققت السباحة الليبية ريحان بن جليل قلادة برونزية على مستوى العالم في منافسات 100 متر سباحة متنوعة. الجدير بالذكر أن ريحان شاركت بحمل شعلة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص مع سبعة لاعبين من مختلف قارات العالم.

قراءة المزيد »

الجزائر – سحب القرعة الخاصة بالرياضات الجماعية بمشاركة 22 دولة

يونس عبدالسلام يشارك المنتخب الوطني في الألعاب العربية الخاصة بالرياضات الجماعية فئة الرجال المقررة بالجزائر من 5 إلى 15 يونيو العام القادم. و سيشارك المنتخب الليبي في هذه الدورة التي أجريت قرعتها خلال اليومين الماضيين بثلاثة ألعاب وهي كرة الهدف – كرة السلة على الكراسي – كرة اليد. جدير بالذكر أن الألعاب العربية تشهد مشاركة 22 دولة عربية، حيث ستنظم المنافسات في 5 مدن و هي الجزائر العاصمة، وهران ، قسنطينة، عنابة، تيبازة وتعد الدورة الخامسة عشر هي المرة الثانية التي تستضيف فيها الجزائر الألعاب العربية بعدما كانت قد نظمتها في عام 2004.

قراءة المزيد »

وفد من شركة البريقة لتسويق النفط يزور بلدية بنت بية

استقبل عميد بلدية بنت بية اشرف المصلح وفد من شركة البريقة لتسويق النفط برئاسة مدير مكتب المحطات محمد عبدالله و برفقة منسق العقارات بالشركة محمود الهجرس ومدير مكتب الاستثمار بالشركة ابراهيم مفتاح و وأيضا شارك في استقبالهم عضوا مجلس البلدي عبدالكبير صوله و عمر عبدالعزيز ومدير إدارة التنمية المجتمعية الهادي علي والمستشار القانوني للمجلس البلدي احمد الخليل . ومن خلال الزيارة اطلع الوفد على محطات الوقود بهدف المساهمة في حلحلة أزمة نقص الوقود وأكد العميد على دعم المجلس البلدي للشركة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن .

قراءة المزيد »

وزير الحكم المحلي يجتمع مع مخاتير محلات ليبيا

عقد وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي” اجتماعاً مع مخاتير محلات ليبيا على هامش فعاليات الملتقى الأول لمخاتير المحلات لسنة2023 م. وأوضحت الوزارة الداخلية: نوقش خلال الأجتماع عدد من الملفات المتعلقة بالأوضاع الادارية والمالية للمخاتير، وذكرت الوزراة انه تم اقامة مأدبة عشاء بعد الاجتماع بحضور الوزير، و وكيل الوزارة لشؤون البلديات، ومخاتير محلات ليبيا، وعددًا من مدراء الادارات والمكاتب بالوزارة. كما تعهد الوزير خلال كلمته بمواصلة الوزارة تنفيذ كافة الإجراءات الحكومية التي تضمن تسهيل أعمال مخاتير المحلات في ليبيا، والإيفاء بحقوقهم التي لم تحققها الحكومات المتعاقبة.

قراءة المزيد »

بلدي الخمس : عميد البلدية يجتمع مع رئيس مصلحة الطرق والجسور

اجتمع عميد البلدية علي الديب ، مع رئيس مصلحة الطرق والجسور المهندس الحسين سويدان رفقة مدير مكتب رئيس المصلحة عامر الكريو ،مع عميد بلدية قصر الأخيار سالم عواج. أوضح البلدية عبر صفحتها الرسمية ع موقع “فيسبوك” تم النقاش حول المشاريع المقترحة من قبل بلدية الخمس ‏وكذلك مناقشة احتياجات البلدية وآلية البدء في إعداد الإجراءات الفنية والقانونية للانطلاق فعلياً في تنفيذ مشاريع خطة ( عودة_الحياة ) وبحث مدي احتياجات البلدية وحل المختنقات وأكد رئيس المصلحة على أهمية هذه المشاريع مما تمتاز به بلدية الخمس من موقع جغرافي مميز ، أيضاً على تدليل كل الصعبات لتنفيذ هذه المشاريع في أسرع

قراءة المزيد »

المعداني يتابع أعمال الصيانة بمستشفى بن سينا التعليمي بسرت

تابع عميد بلدية سرت ” مختار المعداني ” رفقة مدير عام مستشفى بن سينا التعليمي بسرت “د على الجروشي ” ومسؤول الصيانة بالمستشفى ، المراحل   النهائية لإستكمال أعمال الصيانة والتطوير بالمستشفى والتي تنفدها إحدى الشركات الوطنية المتخصصة   .   وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية ، شملت أعمال الصيانة لقسم النساء والولادة وغرفة العمليات وفق أحدث التقنيات وصولاً لتقديم أفضل الخدمات للمريضات . كما تفقد المعداني المنتزه الترفيهي بالمستشفى الدي تم صيانته لتجميل منظر المستشفى وإظهاره بالمظهر اللائق.

قراءة المزيد »

وزارة الشباب تناقش تنفيذ مشاريع رياضية وشبابية ببلديات الجفرة

ناقش وزير الشباب ” فتح الله الزني” مع عميد بلدية الجفرة المكلف  ” عثمان حسونة، ”  وعضو مجلس النواب عن منطقة الجفرة  ” معاذ رافع  ” عدد من القضايا المتعلقة بالشباب داخل نطاق البلدية و الخطوات التنفيذية للجنة الفرعية للإسكان الشبابي والأسر المحتاجة بالبلدية.   وبحسب المكتب الإعلامي للبلدية ، تم خلال الاجتماع تحديد عدد من الأماكن المستهدفة ضمن المشروعات للمرافق الشبابية لإعادة تطويرها الاستضافة البرامج الهادفة لبناء قدراتهم.  حيث تم الاتفاق بالبدء الفوري لتنفيذ المركب الشبابي الجفرة وبيت شباب هون وسرعة انجاز المرحلة النهائية لبيت شباب ودان لاستقبال منتسبو الحركة الوطنية للشباب ضمن البرنامج الوطني للمخيمات الصحراوية خلال العام

قراءة المزيد »

اجتماع جامعة وادي الشاطئ استعداد لامتحانات النهائية

عقد وكيل الشؤون العلمية لجامعة وادي الشاطئ اجتماعا مع وكلاء الشؤون العلمية للكليات الجامعة ومن خلال الاجتماع تم مناقشة سير العملية الدراسية والاستعدادات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي ربيع 2023 . وبالإضافة إلى متابعة بنود أخري تتعلق بالدراسة العملية وتطوير المناهج كما ناقش دراسة كيفية وضع آليات و متابعة بحوث التخرج والإشراف الأكاديمي ، وكل ما تضمنه جدول الأعمال المقترح من مواضيع للمناقشة . وأفاد الاجتماع بالاتفاق علي ضرورة تفعيل المجالس العلمية والتشديد علي دور الأقسام العلمية وتعاون أعضاء هيئة التدريس في متابعة وتحفيز البرامج الدراسية والبحثية وتطويرها للارتقاء بالعملية التعليمية.

قراءة المزيد »

اجتماع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات

عقد وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات “مصطفى سالم”، اجتماعا مع عمداء بلديات كلا من ( الخمس، زلطن، سبها، بنت بيه، الناصرية، الشويرف)، و وكيل ديوان بلدية القريات . ومن خلال الاجتماع استعرض عمداء البلديات أهم المشاريع المقامة حاليا بالبلديات ضمن خطة عودة الحياة، كما تم أيضا بحث المشاكل و العراقيل و المختنقات الإدارية و المالية التي تعاني منها بعض البلديات و التي حالت دون تقديم الخدمات بالشكل الجيد للمواطنين .

قراءة المزيد »