Search

احدث الاخبار

اللجنة المكلفة بزيارة المؤسسات التقنية والفنية تصل وادي الآجال

فسانيا : أحمد تواتي   وصلت اللجنة المكلفة من وزير التعليم التقني والفني، بزيارة المؤسسات التقنية والفنية الواقعة بالمنطقة الجنوبية جولاتها التفقدية، إلى منطقة وادي الآجال و تفقدت مؤسسات التعليم التقني والفني في البلدية. و شملت الزيارة (كلية تقنية الآثار والسياحة جرمة، كلية التقنيات الهندسية الغريفة، كلية التقنية الطبية والتأهيل أوباري، المعهد العالي للتقنيات النفطية أوباري، المعهد المتوسط للمهن الميكانيكية والكهربائية قراقرة، معهد الخنساء للمهن الشاملة قراقرة، معهد بريك للمهن الشاملة، معهد توش المتوسط للمهن الكهربائية والإلكترونية، معهد جرمة للبناء والتشييد، معهد أوباري للمهن الزراعية، معهد أوباري للمهن الميكانيكية والكهربائية، معهد أوباري للمهن الشاملة. وقد اطلع أعضاء اللجنة

قراءة المزيد »

الحرس البلدي سبها يناقش أعمال الجولات الميدانية

عقد داخل قاعة الإجتماعات بمديرية الحرس البلدي سبها إجتماع برئاسة اللواء مصطفي صالح مدير مديرية الحرس البلدي و رؤساء الفروع والأقسام بالمديرية بحضور رئيس الفرع و المعاون وضباط من فرع جهاز الحرس البلدي سبها. تناول الإجتماع العمل الذي تم خلال الأيام الماضية وماتم إنجازه بخصوص المخابز والصيداليات والإجراءات التي تمت من خلال الجولات الميدانية داخل الفروع التابعة للمديرية .

قراءة المزيد »

وفد من بنت بية يطالب وزير التعليم بصيانة المؤسسات التعليمية

فسانيا : أحمد تواتي  التقى وزير التربية والتعليم “موسى المقريف ” وفد أعيان ومشائخ وحكماء محلة ” القراية ” ببلدية بنت بية ، بحضور مختار المحلة وعضو المجلس البلدي. وطالب الوفد خلال اللقاء الوزير بالاهتمام بصيانة المؤسسات التعليمية داخل البلدية ، لما تسهم فيه من علاج الاكتظاظ الطلابي. كما تناول النقاش مشروعات التعليم التي ينفذها جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، إذ تعهد الوزير بمتابعتها عبر مصلحة المرافق التعليمية.

قراءة المزيد »

بلدي تهالة يناقش تأخر مرتبات الموظفيـن بالبلدية

فسانيا : أحمد تواتي اجتمع عميد بلدية تهالة أحمد محمد ومندوب البلدية هاشم المهدي مع مدير إدارة الشؤون الوظيفية بوزارة الحكم المحلي الأستاذ سالم البدراني بالعاصمة طرابلس . ووفقا للصفحة الرسمية للمجلس فإن اللقاء تركز حول مشاكل تأخر مرتبات الموظفيـن بالبلدية والمشاكل الإدارية بديوان المجلس البلدي بالبلدية وعديد النقاط المتعلقة بالوظائف ومديري الإدارات وتسوية أوضاعهم وفقاً للدرجات لجميع الموظفين.

قراءة المزيد »

دورات تدريبية لمندوبي مكتب التخطيط بجامعة سبها

فسانيا : منى توكا باشر مكتب التخطيط والمتابعة بجامعة سبها في تنفيذ برنامج دورات تدريبية لمندوبي مكتب التخطيط والمتابعة، في قاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة، ويستمر هذا البرنامج لمدة خمسة أيام متتالية. ويتضمن البرنامج التدريبي لهذه الدورات المحاضرات الآتية : فن التواصل مع الآخرين، يلقيها أ. محمد ميهوب ، اللوائح والقوانين الوظيفية تلقيها أ.وردة الفراوي ، مهارات التطور الوظيفي، يلقيها أ.عبدالرحمن مختار البوسيفي ، خطوات كتابة التقرير، تلقيها أ. أم كلثوم السيد ، و إعداد خطة استراتيجية (تطبيق عملي) يلقيها د. محمد امراجع .

قراءة المزيد »

محاضرة توعوية حول آفة المخدرات والمؤثرات العقلية

فسانيا : زهرة موسى نظّم مكتب التوجيه المعنوي ببراك الشاطئ، محاضرة توعوية حول آفة المخدرات والمؤثرات العقلية. وأفاد مكتب الإعلام بإدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، استهدفت المحاضرة منتسبي اللواء 12 مشاة، والكتيبة 125 مشاة التابعة إلى منطقة براك العسكرية.  حيث تطرّقت المحاضرة إلى كيفية الوقاية من هذه الآفة ومحاربتها. من جانبه، وجه العميد حسن أحمد عريدة، العاملين في البوابات بالانتباه والدقة في الكشف عن مهربي الممنوعات، وتنفيذ كافة التعليمات فيما يخص البوابات.

قراءة المزيد »

بلدي سبها يطالب الجهات الأمنية بمكافحة ظاهرة تخزين وبيع الوقود بشكل غير قانوني

فسانيا : بية خويطر طالب المجلس البلدي سبها، الجهات الأمنية والضبطية والجهات ذات الاختصاص داخل البلدية بالتدخل العاجل، لمكافحة ظاهرة تخزين وبيع الوقود بشكل غير قانوني وخارج إطار الدولة ، بعد انفجار مستودع الوقود بالطريق الزراعي الجديد قرب حي الحساونة بمدينة سبها، مخلفًا 17 مصابًا. وقال المجلس في بيان، عبر صفحته على «فيسبوك»، إن تخزين الوقود خارج إطار الدولة يسبب أضرارًا بالغة على المواطنين وعلى الدولة بشكل عام، داعيًا إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات والتي سيكون المجلس البلدي سبها داعمًا لها بقوة. وأعرب المجلس عن أسفه الشديد جراء انفجار مستودع غير قانوني مخصص لتخزين الوقود بمحلة الجديد،

قراءة المزيد »

مناقشة آلية عمل مختاري المحلات بأوباري

فسانيا : أحمد تواتيعقد عميد بلدية أوباري اجتماعاَ ضم مختاري المحلات بالبلدية لمناقشة قرار المجلس المتعلق بآلية عمل مختاري المحلات من خلال اعتماد رسوم المحررات و الخدمات العامة ذات الطابع المحلي وفق طوابع البلدية لجميع المستندات الصادرة من مخاتير المحلات بالبلدية.الاجتماع حضره وكيل ديوان المجلس البلدي و مدير مكتب الإيرادات المحلية بالبلدية حيث تطرق الحضور إلی مناقشة بنود القرار للاطلاع علی ما تم الاتفاق عليه من قبل المجلس البلدي بشأن اعتماد رسوم التحصيل لمختلف المستندات التي يحتاجها المواطنون بالبلدية حسب رسوم التحصيل لكل مستنديُشار أن وزارة الحكم المحلي أصدرت قراراَ حددت من خلاله رسوم التحصيل لكل مستند يصدر

قراءة المزيد »

دورة تدريبية بعنوان: ( الاتصال و المشاركة المجتمعية )

فسانيا : بية خويطر نظم بقاعة ( لبتس ) بمركز تطوير البلديات ودعم اللامركزية دورة تدريبية بعنوان: ( الاتصال و المشاركة المجتمعية )، و افتتح الدورة الأمين العام للمجلس الاعلى للإدارة المحلية، حيث استهدفت مخاتير المحلات و مدير العلاقات من بلديات ( بنغازي – طبرق – سرت – سبها – الزاوية – بني وليد – غريان – الزنتان – زليتن – طرابلس المركز ) الدورة إعداد وتنفيذ المدربة وفاء الطويل . تأتي هذه الدورة ضمن العمل المشترك بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للإدارة المحلية ومنظمة الشفافية الدولية ، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الحكم المحلي لتطوير البلديات

قراءة المزيد »

لجنة مشروع البحث والتعليم لبناء المؤسسات الحضرية تبحث آلية تنفيذ دورتها التدريبية الثانية

عقدت لجنة مشروع البحث والتعليم لبناء المؤسسات الحضرية للتنمية المحلية اجتماعا ضم مسؤول المشروع بجامعة سبها ،وذلك في إطار تنفيذ مشروع البحث والتعليم لبناء المؤسسات الحضرية للتنمية المحلية، الذى يهدف إلى بناء قدرات موظفي الإدارة المحلية بالبلديات الليبية. وذكر مكتب الإعلام الجامعي ” حضر الاجتماع أ.د إبراهيم نصر، ومساعد المشروع بالجامعة أ. عبدالمنعم صالح، ومدرب الدورة التدريبية الثانية د.حامد الحضيري. و أوضح ” تمت مناقشة النقاط التالية: ( تحديد موعد تنفيذ الدورة الثانية، وتم الاتفاق على تنفيذ الوحدة الأولى من الدورة الثانية بتاريخ 18 / 10 /2022 م، على أن يتم التنفيذ أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس من الأسبوع

قراءة المزيد »

احتفال منتدى الحكمة بالذكرى الحادية عشر لتأسيسه وباليوم العالمي للمسنين

(فسانيا/ كوثر ابونوارة) .. أقام منتدى الحكمة لحماية المسنين،  احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لتأسيسه، والذي يتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن.. وحضر الاحتفالية التي أقيمت بالحديقة العامة بالظهرة بطرابلس، مساء السبت 1-10-2022، عدد من الشخصيات الثقافية والفنية والادبية والرياضية والاعلامية، ومندوبين عن الهلال الأحمر ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني… والقيت العديد من الكلمات التي أكدت في مجملها، على ضرورة دعم وتشجيع شريحة المسنين في المجتمع وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، والوقوف على أهم احتياجاتهم، وخاصة ان دورهم مهم في المجتمع، لما يملكونه من خبرة علمية وعملية وحياتية، يعتمد عليها في  البناء والازدهار والتقدم، وتساعد الشباب في معترك الحياة

قراءة المزيد »

الأمين الإداري العام يستقبل مندوب سفارة النيجر بطرابلس

استقبل الأمين الإدراي العام للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان علي الهادي بمكتبه بمقر المجلس بسيدي المصري في طرابلس كل من عبدالعزيز العوالي المستشار الأمني بسفارة دولة النيجر والسيد ناجي مسؤول العلاقات العامة بالسفارة الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة عبدالجواد الشين وفوزي القرمادي دار حول أوضاع جالية دولة النيجر بليبيا ومدى تمتعها بحقوق المدنية والإنسانية . جاءت هذه الزيارة عقب الزيارة التي قامها السيد رئيس مجلس الحريات الدكتور عمر الحجازي وعضوي مجلس الإدارة عبدالجواد الشين وسليمة بن نزهه لسفارة النيجر والتي تباحث فيها مع سفير النيجر بليبيا اسياد كادو أوضاع حقوق الانسان في البلدين وما يواجهها من

قراءة المزيد »

مكتب الحريات سبها يزور مركز علاج الأورام بالمدينة

فسانيا : منى توكا توجه فريق من موظفي مكتب سبها للحريات بزيارة تفقدية لمركز علاج الأورام بالمدينة، والذي يقع في محلة حي عبدالكافي. و أفاد مدير المركز د.محمد عبدالسلام بأن المركز يعاني من نقص في الاحتياجات الطبية اللازمة لمعالجة الأورام . كما التقى فريق الرصد أيضا مع المسؤول عن مكتب الخدمات الطبية بالمركز الدكتور أبوعجيلة، وتوجه الفريق المكلف بالعديد من الأسئلة، التي تدور حول سير عمل المركز، والمهام المكلفين بها، وأهم المعوقات والمشاكل التي تواجههم. كما أردف د. أبوعجيلة أيضا بأنه يوجد نقص في الكادر الطبي المتخصص في كشف الأورام ،كما يوجد نقص حاد في الأدوية وتأخر في

قراءة المزيد »

زيارة مدير مكتب البوانيس للحريات لمركز الرعاية الصحية تمنهنت

فسانيا : زهرة موسى  زار علي الطيب الغناي مدير مكتب البوانيس للحريات رفقة عدد من موظفي الحريات مركز الرعاية الصحية تمنهنت. حيث اجتمع مع مدير المركز الأستاذ حمد محمد احميد الذي رحب بالزيارة وتناقشا حول المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العمل بالمركز. وفي سياق الزيارة تجول الغناي داخل الأقسام بالمركز والتقى ببعض العناصر الطبية المساعدة واستمع منها لبعض الشكاوى المتمثلة في عدم وجود أطباء متخصصين بالمركز وكذلك الاحتياجات الطبية داخل الصيدلية. من جانبه أكد الغناي على إعداد تقرير مفصل حول وضع المركز و توفير بعض الإمكانيات بالتواصل مع الإدارات الصحية المختصة. يذكر أن :صادف زيارة الغناي وجود فريق

قراءة المزيد »

الوطني للحريات فرع أم الأرانب يلتقي مع مدير مديرية أمن الشرقية

فسانيا : زهرة موسى  زار فريق العمل بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان فرع أم الأرانب، مديرية أمن الشرقية، ممثلاً في (أ.عبدالقادر فرج السنوسي)، و(أ. سالم ميلاد)، وكان في استقبالهما مدير أمن الشرقية (العميد سليمان برقاوي). وتم عقد اجتماع تركز فيه النقاش حول سير الأمن داخل بلدية الشرقية، وخاصة أن البلدية مترامية الأطراف وتعتبر ممرا للهجرة غير الشرعية ومن المناطق الحدودية، حيث تم الوقوف على أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه المديرية لتأدية عملها على أكمل وجه. وأوضح مدير أمن مديرية الشرقية (العميد سليمان) بأنه خاطب الوزارة لأكثر من مرة حول النقص في الإمكانيات والأفراد والتجهيزات اللازمة لدعم المديرية،

قراءة المزيد »

لجنة التعويضات عن العقارات المنزوع ملكيتها للمنفعة العامة

تناقش إعادة طلبها للتفويض المالي لعدد من الملفات عقدت اللجنة الرئيسية الدائمة للتعويضات عن العقارات المنزوع ملكيتها للمنفعة العامة ، اجتماعها الدوري الخامس ، بديوان وزارة الاسكان والتعمير ، برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الإعمار السيد ” عبد المنعم محمد صالح ” ، وبحضور السادة أعضاء اللجنة . حيث افتتح الاجتماع السيد رئيس اللجنة وتم اعتماد محضر الإجتماع الرابع ، وتقديم عضو اللجنة عن وزارة الزراعة والثروة الحيوانية. كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة إعادة طلب اللجنة للتفويض المالي لعدد من الملفات المقدر قيمة تعويضها في محاضر الاجتماعات السابقة وعرض عدد من الملفات المستوفية مستنداتها والمحالة من لجنة الإعداد

قراءة المزيد »

سامبسون يؤكد على ضرورة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية

أكد كبير مستشاري الدفاع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الفريق جوي “مارتن سامبسون” ضرورة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية، من خلال لجنة 5+5 خلال اجتماعه مع المجلس الرئاسي “القائد الأعلى للجيش الليبي”، السيد موسى الكوني، والسيد عبد الله اللافي، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس . وناقش اللقاء الذي حضره رئيس الاركان العامة فريق أول ركن محمد الحداد، وسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا السيدة كارولين هورندال، الاوضاع العسكرية في البلاد، ودور المؤسسات الأمنية في فرض الاستقرار. واعرب الفريق سامبسون عن دعم المملكة المتحدة لجهود توحيد المؤسسة العسكرية، لبسط الأمن والاستقرار على كامل التراب الليبي، الأمر الذي من شأنه أن يمهد

قراءة المزيد »

مجلس جامعة الزنتان يتفقد تجهيز القاعات دراسية بكلية التربية درج

نظم رئيس جامعة الزنتان والوفد المرافق له لزيارة ميدانية لبلدية سيناون وشعواء لافتتاح قاعات دراسية تتبع كلية التربية درج جامعة الزنتان و الوقوف مدى تجهيز القاعات . حيث أستقبل أهالي و أعيان بلدية سناون و شعواء يوم الأربعاء الموافق 29سبتمبر2022م مجلس إدارة جامعة الزنتان وعلى رأس الوفد طرئيس الجامعة أ. د محمد أحمد دقالي ، الكاتب العام أ. خالد ابراهيم عبلة، مسجل عام الجامعة أ. محمد عيسى الغناي والسادة مدراء المكاتب بإدارة الجامعة . ثم الاتفاق بفتح قاعات دراسية بالمنطقة بحضور عضو المجلس البلدي وعضو مكتب التعليم وعميد كلية التربية درج .

قراءة المزيد »

الليبية للدراسات تبرم اتفاقية تخويلها بإجراءات امتحانات الايليسIELTS المستوى الرابع

ابرمت الاكاديمية الليبية للدراسات العليا اتفاقية تخويلها بإجراءات امتحانات الايليسIELTS المستوى الرابع والذي يعتبر اعلى المستويات في مستويات الامتحانات الدولية في اللغة الإنجليزية، وذلك في اطار تطوير البرامج العلمية التي يستفيد منه طلابنا الذين لديهم قرارت ايفاد بالداخل او بالخارج . وبحضور رئيس الاكاديمية الليبية أ.د.رمضان المدني و ا فيصل الناجح الممثل القانوني للمجلس الثقافي البريطاني فرع ليبيا . و الجدير بالذكر ان الأكاديمية الليبية. اوكلت اليها امتحانات اللغة الإنجليزية الدولية(IELTS). بمستوياتها الأربعة في منتصف سنة 2021 بعدد 2 مستوي و الآن وصلت إلى المستوى الرابع من هذا النوع من الامتحان الدولي للغة الإنجليزية و المسمى IELTS Pen

قراءة المزيد »

العليا للانتخابات تختتم فعاليات الأسبوع التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية

اختتمت فعاليات الأسبوع التثقيفي التوعوي لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان: (تعزيز التوعية الانتخابية من خلال مشاركة طلاب المدارس الثانوية)، بتنظيم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية مكتب ليبيا أيفس (IFES). بحضور المدير العام للمفوضية محمد اقحيص، ومراقب التعليم بلدية سوق الجمعة رشاد بشر، ونائب عن مراقبة تعليم بلدية عين زاره محمود التليسي، و مدير ادارة الموارد البشرية بمراقبة التعليم تاجوراء الدين الهاشمي، ومدراء الإدارات ورؤساء الاقسام بالمفوضية، وذلك بقاعة شهداء 2مايو بالمركز الإعلامي

قراءة المزيد »