جامعة سبها ومفوضيتي الكشافة بسبها ووادي الحياة توقعان اتفاقية تعاون

جامعة سبها ومفوضيتي الكشافة بسبها ووادي الحياة توقعان اتفاقية تعاون

فسانيا | حليمة حسن

وقعت جامعة سبها اليوم اتفاقية تعاون وشراكة مع مفوضيتي الكشافة والمرشدات بمدينتي سبها ووادي الحياة، وذلك بحضور رئيس الجامعة ‘ مسعود الرقيق ‘، ومدير مركز خدمة المجتمع والبيئة بالجامعة، والمفوض العام لمفوضية الكشافة والمرشدات بمدينة سبها، ونظيره بمفوضية وادي الحياة، إلى جانب عدد من المهتمين والمهتمات بالعمل المجتمعي والتطوعي.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى توطيد أواصر التعاون المشترك بين الأطراف الموقعة، بما يسهم في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة نوعية تخدم مختلف شرائح المجتمع.
كما تتضمن الاتفاقية، التعاون في تنظيم وإقامة الندوات العلمية وورش العمل والبرامج التدريبية والأنشطة التوعوية إضافة إلى تبادل المطبوعات والمنشورات والمواد التثقيفية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة لدى الطرفين بما يحقق الأهداف المشتركة ويعزز التنمية المجتمعية المستدامة.
وأكد المشاركون خلال مراسم التوقيع أهمية هذه الخطوة في بناء جسور التعاون بين الجامعة والحركة الكشفية والإرشادية، باعتبارهما شريكين أساسيين في إعداد وتأهيل الشباب وتنمية قدراتهم وغرس قيم المواطنة والانتماء والعمل التطوعي وخدمة المجتمع.
وتأتي هذه الاتفاقية انسجاماً مع رؤية جامعة سبها الرامية إلى الانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني وتعزيز دور الجامعة كمحرك للتنمية المحلية ومركز للإشعاع العلمي والثقافي والاجتماعي، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المجتمع وترسيخ ثقافة المشاركة الإيجابية والعمل التطوعي.
واختتمت مراسم التوقيع بالتأكيد على البدء في وضع خطة عمل مشتركة لتنفيذ برامج وأنشطة مستقبلية تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة، وتعزز من أثر الجامعة والحركة الكشفية والإرشادية في خدمة المجتمع وتنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :