أيام السياحة في غدامس تحت شعار(السياحة والوظائف ….. مستقبل أفضل للجميع) …

أيام السياحة في غدامس تحت شعار(السياحة والوظائف ….. مستقبل أفضل للجميع) …


فسانيا / نعيمة المصراتي / مصطفى المغربي. .
انطلقت فاعليات الاحتفالية باليوم العالمي للسياحة بافتتاح معرض الصناعات التقليدية والحرفية بغدامس مساء اليوم الجمعة 2019-9-27 من قبل رئيس الهيئة العامة للسياحة(خيضر بشير مالك) بحضور وزير السياحة الأسبق (البخاري سالم خوذة) ، ورئيس مصلحة الأملاك

الليبية(سمير البلعزي) ، رئيس جهاز المدن التاريخية (الصديق ارقيق) ، ورئيس المرصد الوطني للتراث بجامعة الدول العربية(محمد الصرماني) ، ورئيس وأعضاء مكتب السياحة ومكتب الثقافة بغدامس ورئيس وأعضاء المجلس البلدي غدامس ، ورؤساء مكاتب السياحة بني وليد والخمس وصبراتة،  و رؤساء الأقسام والوحدات والموظفين بالهيئة العامة السياحة وعدد من الوزرات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتراث والسياحة من مختلف البلديات ، وأهالي غدامس.
المعرض أبرز التراث التي تتميز به غدامس في البيت والصناعات التقليدية بمشاركة عدد من الأطفال وهم يرتدون الزي الشعبي ، وأجواء احتفالية على أنغام ورقصات فلكلورية لفرقة القداسية. .


هذا وفي صباح اليوم الجمعة تم تنظيم زيارة المدينة القديمة بغدامس للمشاركين في فاعليات الاحتفالية باليوم العالمي للسياحة من مختلف المناطق ممثلين لعدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ..


ومن ضمن البوم العالمي للسياحة ستقام الليلة الجمعة برنامج احتفالي غنائي تتخلله الكلمات ورؤى عن مستقبل السياحة في ليبيا عبر عروض مرئية سيتم تقديمها بإشراف مختصين ، اضافة لتكريم عدد من الشخصيات من أبرزها السيد (البخاري سالم خوذة) ، ويختتم بتوقيع اتفاقية توأمة وخاصة في المجال السياحي بين بلدتي غدامس وبني وليد .


وتستمر فاعليات الاحتفالية باليوم العالمي للسياحة حتى يوم الأحد القادم تحت شعار(السياحة والوظائف ….. مستقبل أفضل للجميع) برعاية مكتبي السياحة والثقافة بغدامس ومكتب السياحة بني وليد ،وجمعية داج جديدا للتراث الغدامسي النسائي ، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة ، حيث ستقام فيها العديد من المناشط الفنية والثقافية من ضمنها


محاضرة عن خطواتك الأولى نحو ريادة الأعمال، ومحاضرة عن علماء غدامس منطلقا للتواصل الثقافي بين ليبيا ودول العالم الإسلامي .



هذا ويحتفل باليوم العالمي للسياحة في 27سبتمبر من كل عام ، لزيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، كما يهدف الاحتفال إلى التصدي للتحديات العالمية الواردة للأهداف الإنمائية للألفية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة لبلوغ هذه الأهداف.
وتدعو منظمة السياحة العالمية جميع الأطراف المهتمة للمشاركة في الاحتفالات والفعاليات الخاصة المعقودة في يوم 27 سبتمبر من كل عام في دولهم أو أثناء قضاء العطلات.
ويحتفل باليوم العالمي للسياحة بفعاليات حول موضوعات تختارها تختارها الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بناءً على توصية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية..
موضوع هذا العام هو “السياحة والوظائف .
وفي كل عام يصدر الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية رسالة للاحتفال بهذه المناسبة كما ويرأس الاحتفالات الرسمية .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :