اجتماع لجنة إعداد المؤتمر الأول لإعمار فزان بجامعة سبها

اجتماع لجنة إعداد المؤتمر الأول لإعمار فزان بجامعة سبها

عقدت اللجنة الرئيسية لإعداد للمؤتمر الدولي الأول لإعمار فزان بجامعة سبها اجتماع بحضور رئيس ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية ” على السنوسي الهادي “، ورئيس اتحاد بلديات الجنوب عميد بلدية سبها” بلحاج على بلحاج “، وعمداء بلديات الجنوب ورؤساء الجامعات بفزان.

واوضحت الجامعة ، ناقشت اللجنة عدد من الموضوعات المتعلقة بالآليات اللازمة لتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر، بما في ذلك اللجان الفرعية التابعة لها، وذلك وفقًا للقرار الصادر بتكليف اللجنة بهذه المهمة.

وافادت ، يهدف المؤتمر إلى مناقشة العديد من القضايا والتحديات التي تواجه الجنوب الليبي، والتركيز على ضرورة إعادة إعماره وتطويره بشكل حقيقي ، بالاضافة إلى تكثيف الجهود الاستثمارية والتنموية المستدامة مأكدة على ضرورة عمل دراسة لتقييم الأضرار التي لحقت به.

وأشار الحضور إلى أهمية توطين الإمكانات والخدمات الضرورية التي تسهم في تحقيق الهجرة العكسية للخبرات والكفاءات من أبناء الجنوب إلى الشمال بعدف المساهمة في برامج التنمية وإعمار المناطق المتضررة لتحقيق الهجرة العكسية للكفاءات والخبرات من الجنوب إلى الشمال التي تعتبر خطوة هامة لتعزيز عمليات التنمية وتطوير البنية التحتية في المناطق المتأثرة.

وثمن المتحدثون دور الجامعات كمراكز خبرة في دراسة وتقديم المقترحات التي تخدم المجتمع. وأكدوا أهمية أن ينتج هذا المؤتمر توصيات تسهم في وضع خطط وبرامج تعمل كخارطة طريق لتنفيذ برامج التنمية والإعمار في مختلف مناطق الجنوب الليبي بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتحسين البنية التحتية في المناطق المتأثرة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :