اجتماع مجلس جامعة سبها الخامس للعام 2023

اجتماع مجلس جامعة سبها الخامس للعام 2023

فسانيا : زهاية عبدالسلام

  عقد مجلس جامعة سبها اجتماعه الخامس للعام الدراسي الحالي برئاسة رئيس الجامعة د.مسعود الرقيق ، وبحضور جميع أعضاء المجلس.

وناقش د. الرقيق مع أعضاء المجلس في الاجتماع بعد الإحاطة بالتعميمات، واعتمادهم لمحضر الاجتماع الرابع عددا من الموضوعات المهمة الخاصة بالجانبين التعليمي والإداري للجامعة يأتي في مقدمتها  سير الدراسة والامتحانات، ومتابعتها.

وبعد تقديم الكليات لتقاريرها بخصوص موضوع الدراسة الجامعية والامتحانات، قرر رئيس المجلس مع الأعضاء الأمور الآنية: استكمال العام الجامعي 22/23 بنهاية شهر يوليو الحالي، مع العلم أن غالبية الكليات قد أنهت امتحاناتها لهذا العام و السماح لطلبة التمهيدي (طلبة الكليات الطبية) إكمال الفصل الدراسي خلال شهري أغسطس، وسبتمبر، على أن تجرى الامتحانات النهائية في منتصف شهر سبتمبر المقبل، حتى يتمكن الطلبة من اللحاق بكلياتهم مع بداية شهرأكتوبر وتكون عطلة أعضاء هيئة التدريس ابتداء من الأول من شهر أغسطس المقبل

و  يبدأ العام الجامعي الجديد 23/24 بفتح المنظومة لتنزيل المواد الدراسية في جميع الكليات يوم 3 /9 /202‪3 ويستمر مدة أسبوعين بما في ذلك طلبة الدراسات العليا و بدء الدراسة فعليا 17 /9/ 202‪3 في جميع الكليات و سير العمل في بعض مراكز الجامعة ومكاتبها الإدارية.

وشهد الاجتماع عددا من التقارير قدمها مدير مركز البحوث والاستشارات العلمية، ومدير مكتب التعاون الدولي، ومدير مكتب الجودة، ومدير مكتب التفتيش والمتابعة، ومدير مركز التطوير المعلوماتي بالجامعة.

وتكشف هذه التقارير التي ناقشها الحضور مع مديري المراكز والإدارات مناقشة مستفيضة، تكشف عن سير العمل بهذه المكاتب والمراكز خلال العام الدراسي، مع الإشارة إلى ملاحظاتهم بشأن أداء مندوبيهم بالكليات، والتزامهم بإنجاز ما هو مطلوب منهم.

وأوصى المجتمعون بإعداد تقرير خاص عن كل مرفق ومندوب، والتزام كل عضو بما هو منوط به، والتزامه بالقيام بمهامه، وتقديم ذلك للجهة التابع لها على أن يقدم تقريرا مفصلا من مديري المكاتب والمراكز بالإجراءات التي جرت خلال اجتماع المجلس.

حيث أنه اعتمد أعضاء المجلس الأدلة المقدمة من كلية التمريض بخصوص سير الدراسة والامتحانات ولائحتها الكلية، وناقشوا الوضع الدراسي للطلبة المتعثرين في نظام الدراسة السابق خاصة بعد اعتماد نظام المرحلة التمهيدية في الدراسة للفصول الأولى بالجامعات.

وتطرق الأعضاء إلى بعض الموضوعات الأخرى ذات العلاقة بمستوى النظام التعليمي، والإداري، منها على سبيل المثال لا الحصر  شغل منصب الوكيل بالكليات وفق ما هو مطلوب العمل به، على أن يجري الترشيح من الكليات وفق الكفاية لهذا المنصب العلمي المهم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :