افتتاح فعاليات بازار سوق مرزق تحت شعار عراقة ثقافة تراث

افتتاح فعاليات بازار سوق مرزق تحت شعار عراقة ثقافة تراث

  • فسانيا :: محمد عينين

شهد المسرح الشعبي ببلدية سبها افتتاح فعاليات بازار سوق مرزق للمقتنيات الشعبية والذي يرعاه المجلس التسييري مرزق وبالتعاون مع مجلس شباب مرزق ومنظمة سما للسلام والتمنية. وقال محمد عبدالنور عضو بلدي مرزق التسييري نفتتح وبرعاية المجلس التسييري مرزق سوق بازار الحميدة تحت شعار عراقة وثقافة وتراث. وكان المسرح الشعبي سبها المحتضن لنا والانطلاقة لهذا البازار والذي يمثل بيع المقتنيات الشعبية من نساء وأهالي المنطقة القائمين على هذا العمل التراثي.

مضيفا أناشد المجلس التسييري بضرورة مساعدة هؤلاء الأخوات والأسر المهجرة وكان مسرح سبها منطلقا له. وأضاف أن جمعية أنسام الحرية هي المكان المخصص لمعروضات بازار سوق الحمدية خلال أيام استمرراه فالدعوة مفتوحة لكل الزوار ونتمنى مشاركة كافة المواطنين في هذا الصرح التراثي والشكر موصول لكل من ساهم معنا في إنجاز هذا العمل والذي نسعى من خلاله لتوفير الحاجيات المالية خاصة وأن نقص السيولة ومعاناة المهجرين هي من جاءت بفكرة إقامة هذا البازار والهادف لمساعدة الأسر المحتاجة رغم أن الحضور كان طفيفا ومتوسطا إلا أننا نشكر كافة الحاضرين لحضور البازار الأول الذي أقيم برعاية المجلس التسييري مرزق.

من جانبه أضاف علي المنصوري أولا نهنئ الشعب الليبي بذكرى الاستقلال ومن هذا المنبر أدعو كل الليبيين إلى التصالح والسلام وعودة المهجرين. وأضاف أننا نشارك إخوتنا من مهجري مرزق في حفل افتتاح هذا البازار إن شاءلله.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :