التعليم التقني تنظم حفلاً لإشهار  كتاباً لعايدة معيقل

التعليم التقني تنظم حفلاً لإشهار  كتاباً لعايدة معيقل

نظمت  وزارة التعليم التقني والفني حفلاً لإشهار كتاب الدكتورة “عايدة أحمد معيقل الورفلي” رئيس قسم الاطراف الصناعية بالمعهد العالي للعلوم والتقنيات الطبية أبوسليم، الموسوم بعنوان (اكتئاب المرأة والحالة النفسية لما بعد الولادة). وشهد حفل الإشهار الذي أقيم بمسرح كلية التقنية الالكترونية بطرابلس، حضور عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة، بالاضافة لعدد من عمداء الكليات والمعاهد التقنية العليا، ولفيف من المهتمين والمختصين بالعلوم الطبية والتقنية.

وخلال الحفل ألقيت العديد من الكلمات التي أشادت بعمق الطرح العلمي والاكاديمي للدكتورة “عايدة معيقل”، مؤكدين عن حاجة المكتبة الليبية لمثل هذه الكُتب والمراجع القيمة التي تختص بالعلوم الطبية والعلاجية الهامة، إلى جوانب مهمة أخرى يزخر بها الكتاب.

وفي كلمته، أعرب منسق علاقات الوزير “أ. سعيد عمر” عن فخر واعتزاز وزارة التعليم التقني والفني، بمثل هذه القدرات العلمية والاكاديمية، مُشييداً بخبرة المؤلفة العملية والأكاديمية، ومتابعتها الدؤوبة بحثياً ومعرفياً ما يجعل كتاب “معيقل” من أهمّ الكتب والمراجع البحثية والعلمية، مضيفاً تكمن أهمية الكتاب، كما يُقدّرها “سعيد”، في أنه جهد تمييز بمزج علم النفس بسيكولوجية المرأة، لاسيما المعالجة المنهجية لفصول الكتاب.

هذا، وقدّمت الكاتبة عرضاً مرئياً استعرضت فيه الفصول الستة للكتاب، والتي اشتملت في فصلها الأول تعريف علم النفس، وفي الفصل الثاني سيكولوجية المرأة، والفصل الثالث الاعداد النفسي للمرأة ما بعد الولادة، وجاء الفصل الرابع على أهمية الاسترخاء وفوائد التمارين المرأة ما بعد الولادة، وألحقت الفصل الخامس بأهمية الرياضة للمرأة الحامل، واختتمت فصلها السادس بأهمية ودور التغذية الصحية للمرأة في فترة الحمل، ومابعد الولادة وارشادات التغذية لمنع حالات الاكتئاب مابعد الاولادة.

ويُشار بأن وزير التعليم التقني والفني “أ. يخلف سعيد السيفاو” قد هنأ الدكتورة “عايدة معيقل” بإشهار كتابها (اكتئاب المرأة والحالة النفسية لما بعد الولادة)، مثمناً جهدها واجتهادها العلمي والبحثي، مؤكداً دعمه لها ولجميع أساتذة الكليات والمعاهد التقنية العليا من أجل إثراء العملية التعليمية والتقنية والفنية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :