الحكومة الليبية تستعد لإنطلاق انتخابات المجالس البلدية

الحكومة الليبية تستعد لإنطلاق انتخابات المجالس البلدية

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء السيد علي فرج القطراني ، عن بدء الحكومة الليبية من خلال اللجنة المركزية لانتخابات مجالس البلديات في التجهيزات والترتيبات اللوجستية لانطلاق عملية الانتخابات لعدد خمس بلديات . جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تشكيل اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية ، الذي أقيم الثلاثاء بمقر رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي .

بمشاركة وزير الحكم المحلي السيد سامي الضاوي ، ووزير الصحة – المتحدث الرسمي باسم الحكومة الدكتور عثمان عبد الجليل ، ووكيل وزارة الداخلية السيد فرج أقعيم ، ورئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية السيد جمال عبد الشفيع ، وبحضور ممثلي من منظمات المجتمع المدني ، وعدد من وسائل الإعلام .

وأشار القطراني إلى أن انطلاق انتخابات المجالس البلدية جاء تنفيذًاً لقرار مجلس الوزراء رقم ( لسنة 2022، بشأن تشكيل اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية ، بمثابة عرسًا وطني يتوج عمل الحكومة لتحقيق المسار الصحيح والديمقراطي في التداول السلمي للسلطة .

مضيفًا أن هذا العمل سيكون على مستوى البلاد تحت رعاية الحكومة الشرعية ، مشيرًا إلى أن البلديات المستهدفة في المرحلة الأولى هي بلدية خليج السدرة – بلدية درنة – بلدية مرادة – بلدية انتلات البيضان – وبلدية تازربو . وزير الحكم المحلي السيد سامي الضاوي ، قال في كلمته خلال المؤتمر إن إعلان انطلاق انتخابات المجالس البلدية استحقاق وطني وخطوة في طريق ممارسة المواطن حقه في اختيار من يمثله ، وسعيًا من الوزارة لضمان حصوله على أفضل الخدمات التي يحتاجها وتحقيق هذا المطلب الشعبي .

من جانبه قال رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية ، أن اللجنة جاهزة لانطلاق عملية الانتخابات وستشرع بتجهيز اللجان الفرعية وتدريبها خلال المدة القانونية المحددة لها ، لافتًا إلى أنه يتم العمل على تجهيز الترتيبات اللوجستية اللازمة لباقي البلديات الأخرى في المنطقة الشرقية والجنوبية وعدد من بلديات المنطقة الغربية الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية خلال الفترة القادمة ، مضيفًا أنه لن يكون هناك اي استثناء لأي بلدية من العملية الانتخابية ، مؤكدًا حرص الحكومة الليبية على إنجاز هذا الاستحقاق .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :