رابطة أندية الجنوب تعقد اجتماعها الأول

رابطة أندية الجنوب تعقد اجتماعها الأول

  • فسانيا :: محمد عينين

عقد بمدينة سبها الاجتماع الأول لرابطة أندية المنطقة الجنوبية وأفادنا علي  أبوقراصة رئيس رابطة أندية الجنوب أن هذه الرابطة تضم كافة أندية المنطقة الجنوبية .

ووضح أن الرابطة تأسست في15 مارس 2020 بمنتجع قمر الصحراء ببلدية اوباري حيث شهد تأسيس هذه الرابطة بحضور ممثلي  33نادي على مستوي المنطقة .

 وأضاف أن الملتقي الثاني لهذه الرابطة كان خلال الأربعاء الماضي ولمدة يومان بمنطقة ثمنهنت وكان قد حضره حوالي 47 نادي من المنطقة الجنوبية وتم خلال هذه المتلقي اعتماد النظام الأساسي لهذه الرابطة وتم أيضا وضع روزنامة  للرابطة تحتوي العديد من النقاط منها إقامة دورات تدريبية للكوادر الإدارية لهذه الرابطة على مستوى بالإضافة إلى الدفاع عن حقوق الأندية والاهتمام بمشاكلهم مثل البنية التحتية للأندية والملاعب الرياضية .

وأكد : كما تمثل الرابطة كافة الأندية أمام الجهات الرسمية كالاتحادات الرياضية ووزارة الرياضة حيث تم مسبقاً في الاجتماع الذي تم عقده بمنطقة تمنهنت اعتماد النظام الأساسي إلى الذي احتوى على 51 مادة لهذه الرابطة كما أنتسب  حوالي 47, نادي للرابطة على مستوى المنطقة الجنوبية سوى كانت أندية عامة أو تخصصية .

وأشار : كما تم خلال هذا الاتفاق على تطوير الكوادر الفنية والإدارية من خلال إقامة دورات للمدربين والإعلاميين الرياضيين والإداريين

ونوه : إلى أن رابطة أندية الجنوب أنشأة حديثا ولا تواجه إي مشاكل أما ما تعانيه الأندية من مشاكل فهي تحتاج إلى الدعم الحكومي كغيرها من الأندية المتواجدة سواء كانت في المنطقة الشرقية أو الغربية .

مضيفا : إلى أنه هنالك قصور واضح من وزارة الرياضية والحكومة وخاصة بحق الأندية في المنطقة الجنوبية والتي تحتاج إلى ملاعب وبنية تحتية لمزاولة أنشطتها كباقي الفرق والأندية في ليبيا والحقيقة كل ما نتمناه وأضاف أن ما نتمناه من كل الأندية والوسط الرياضي هو الالتفاف حول هذه الرابطة والوقوف يدا واحدة خاصة وكون هذه الرابطة تمثل الجميع ونحن نعمل كفريق لا رئيس ولا مرؤوس ونسعى لخدمة المنطقة الجنوبية والرياضة وهدفنا الأساسي أبعاد الشباب عن الانحراف والمشاكل خاصة وأن الرياضة هي من تهذب النفس وبدورنا نسعى لإخراج جيل سليم ويسعى للبناء والرقي

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :