المسابقة الأولى للمحكمة الصورية

المسابقة الأولى للمحكمة الصورية

متابعة و تصوير : ريم العبدلي
أقيمت بمجمع كلية القانون بجامعة بنغازي المسابقة الأولى للمحكمة الصورية في مجال القانون الدولي الإنساني لطلبة كلية الحقوق جامعة بنغازي وبتنظيم قسم القانون الدولي بكلية الحقوق جامعة بنغازي واللجنة الدولية للصليب الأحمر .
بدأت المسابقة بكلمة الدكتورة هالة الأطرش للتعريف بما تحمله المسابقة والغرض والهدف من إقامتها ومن ثمّ قدم عرض مرئي بمناسبة تحرير بنغازي ثم أعطيت الكلمة للدكتور طارق الجملي عميد كلية القانون.
هذا وكما أكد لنا عميد كلية الحقوق بأن هذه المحكمة الصورية الثانية وهي النشاط التدريبي للطلبة لربط الجانب التدريبي بالجانب النظري في كلية الحقوق وبإشراف من الدكتورة هالة الأطرش. كما أضاف بأنه سعيد بمثل هذا النشاط في الكلية لممارسة النشاط العلمي وتزامنا مع تحرير بنغازي .
وأضافت الدكتورة هالة الأطرش عضوة هيئة التدريس بالكلية والمدربة والمشرفة على المحكمة الصورية بأن هذه المحكمة تتميز باهتمام بالغ بالقانو ن الدولي ومن أنشطة الكلية تنظيم هذه المحكمة الصورية لأنها تعمل على التطوير في مجال القانون الدولي الإنساني في منهجية جديدة للتعليم والتدريس في الكلية في المجال الدولي ولذا نظمت هذه المحكمة ومن المفترض اليوم أن القانون الدولي الإنساني من خلال قضية افتراضية تطرح على الطلبة ويتم الترافع فيها وذلك من أجل تطوير أدائهم والخروج بفريق يتم المسابقة به دولياً والغرض من هذه المسابقة تعزيز قدرة الطلبة لتطبيق القانون الإنساني ونشر قواعد القانون الدولي الإنساني.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :