المعرض الزراعي والمنتدى الاقتصادي بالمنطقة الجنوبية

المعرض الزراعي والمنتدى الاقتصادي بالمنطقة الجنوبية

عمر بن خيلب

اجتمعت رئيسة جمعية تنمية المرأة الريفية بالمنطقة الجنوبية مع مدراء المكاتب والفروع وعضوات الجمعية إلى جانب مديرات تمكين المرأة ببعض القطاعات بالمدينة وبمشاركة عضوات الصالون الثقافي النسائي سبها وعدد من السيدات الفاعلات ببلدية سبها.

وحضر اللقاء مكاتب وفروع المنطقة الجنوبية فرع سبها وفرع أوباري وحوض مرزق الشرقية أم الأرانب بنت بيه وغدوة زويلة محروقة الشاطئ.

وتناول الإجتماع عدة أمور تتعلق بالاستعداد لإنطلاق الدورة الأولى للمعرض الزراعي والمنتدى الإقتصادي والصناعات المصاحبة له والموروث الشعبي التقليدي.

كما تطرق إلى تقسيم اللجان لبدء العمل والتي بلغ عددها ست لجان اللجنة الإعلامية واللجنة العلمية واللجنة التحضيرية ولجنة التنظيم والإدارة ولجنة تنسيق المعارض

وفي الختام تم تحديد المكان وتحديد الميزانية للمعرض وبلغ عدد المشاريع المقدمة للمعرض حوالي 100 مشروع أو أكثر متنوعة ما بين مشاريع زراعيه ومشاريع صناعية مشاريع الحلويات وسوق الصناعات التقليدية، وعرض المنتجات الزراعية والمشاريع الإستراتيجية والمنتجات والصناعات الغذائية ” خبزه التنور والطرونه والشبه” بالإضافة إلى مشاريع  تربية الأغنام والدواجن والزيت والزيتون.

وطلبت رئيسة الجمعية ” عائشة محرز ” من مديرات المكاتب والفروع بالاجتماع مع عضواتها من صاحبات المشاريع لتحديد نوع المشروع والمادة المنتجة التي ستشارك بها في المعرض للخروج بإقامة معرض دولي إقتصادي للمرأة الجنوبية.

ويشار إلى أن الجانب القانوني كان حاضراً إذا تم توضيح العديد من النقاط في النظام الأساسي واللائحة الداخلية لجمعية تنمية المرأة الريفية بالمنطقة الجنوبية فزان.

ووجهت الجمعية الدعوة للجميع للمشاركة في فعاليات المعرض الزراعي والمنتدى الإقتصادي التي ستنطلق فعالياته خلال شهر سبتمبر القادم 2024.

وعقد هذا الإجتماع استعداداً لإنطلاق المعرض الزراعي والمنتدى الاقتصادي بالمنطقة الجنوبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :