الملتقى الدولي العلمي الافتراضي تحت عنوان “الهجرة واللجوء في زمن كوفيد 19”

الملتقى الدولي العلمي الافتراضي تحت عنوان “الهجرة واللجوء في زمن كوفيد 19”

  • فسانيا :: سالم الحريك

أُختتم اليوم السبت الملتقى الدولي العلمي الافتراضي تحت عنوان “الهجرة واللجوء في زمن كوفيد 19 والذي عُقد خلال يومي الرابع والخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري عبر تطبيق (Google Meet) الملتقى من تنظيم مؤسسة كن حقيقي BRC العلمية والانسانية بالاشتراك مع كلية التمريض بجامعة تكريت من العراق و جمعية اسرتنا من السودان و جمعية green tea من الجزائر والمركز الدولي لتطوير الذات من المملكة العربية السعودية و اكاديمية عبر العالم لتنمية الكفايات للقادة من فلسطين و مركز المتوسط للدراسات والاستشارات والتدريب من ليببا.

بلغ إجمالي الملخصات التي استقبلتها اللجنة المشرفة على الملتقى 107 و تم قبول عدد 90 ملخص منها امتدت على ثلاثة ايام بواقع 15 جلسة صباحية وفي فترة الظهيرة وفي المساء تخللتها بعض ورش العمل. هذا و سيتم نشر البحوث والمقالات العلمية لملتقى ” الهجرة واللجوء في زمن كوفيد 19″ في مجلة التراث الصادرة عن جامعة زيان عاشور، الجلفة، بالجزائر والمجلة مفهرسة في عدد من قواعد البيانات العالمية، ومتحصلة مؤخرا على معامل التأثير العربي مقدر بـــ 1.9 للعام الجاري 2020.

ووصفت الدكتورة مريم مصباح اطبيقة الأمين العام للملتقى وعضو هيئة التدريس بجامعة سرت الملتقى بأنه تجربة علمية عربية افتراضية مميزة وناجحة و كان الجميع باحثين ورؤساء لجان ومقررين ولجان تحضيرية وعلمية والكترونية على درجة عالية من المهنية والانضباط الأمر الذي عكس نجاحا باهراً لفعاليات الملتقى رغم العدد الكبير من الأوراق المقدمة باللغتين العربية والانجليزية. وخلص الملتقى إلى عديد من النتائج والتوصيات سيتم نشرها في كُتيب خاص خلال الأيام القادمة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :