حملة صيانة الطريق الرابطة بين سبها و أوباري

حملة صيانة الطريق الرابطة بين سبها و أوباري

  • فسانيا :: محمد عينين

يعتزم شباب رابطة الغريفة إطلاق حملة تطوعية لصيانة و ترميم الطريق الرابطة بين مدينة أوباري و مدينة سبها ، و قد شارك في الحملة عدد 13 رابطة .

قال ” عبد القادر إبراهيم سلامو ” نائب رئيس رابطة الغريفة ” جاءت فكرة تنفيذ هذه الحملة كشعور إنساني خاصة بعد حادثة السير التي حدثت مؤخراً بالقرب من مدينة جرمة ، كان حادث أليما ، فلهذا تنادينا لإطلاق مبادرة لصيانة الطريق و ترميمها ، رغبة منا بتقليل حوادث السير ، و انطلقنا بعد اجتماعنا مع بعض الشباب بالمناطق المجاورة .

أضاف ” بعد أن اجتمعنا مع الشباب بالمناطق المجاورة اقترحنا أنه يجب أن نقوم بجمع تبرعات حتى نستطيع توفير المواد و الأدوات التي سنحتاجها أثناء العمل ، و الحمد لله استطعنا أن نجمع بعص المبالغ و ذلك بفضل المواطنين، و كل الشكر للشباب العاملين بشركة ركسون وليست الإدارة لتعاونهم معنا و كذلك شركة النظافة التي وعدتنا بتوفير بعض الأدوات و لكننا لم نستلم بعد ، و البلدية أيضا وفرت لنا التموين ، كذلك بعض المحلات الصغيرة ، بالإضافة إلى الهلال الأحمر و الكشاف ، و كذلك الشباب بمنطقة الأبيض الذين عملوا على توفير أماكن للإقامة لنا .

بين ” سنعمل على مدار اليوم منذ الصباح و حتى المساء و سنحاول إنجاز أكبر مسافة ممكنة من الطريق ، سنبدأ من منطقة الأبيض حتى الحدود الإدارية لمنطقة أوباري بالقرب من مشروع حمزة و ستستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام . ذكر ” أحمد محمد “منسق برابطة الأنوار” على صعيد الحملة فقد تم تنظيمها بالتعاون بين رابطة الغريفة ،و رابطة النور ، ومن ثم انضمت عدد 13 رابطة بالإضاف إلى فوج اكشاف جرمة ، ونظمنا لهذه الحملة بجهودنا الذاتية و تبرعات المواطنين.

أوضح ” فكرة الحملة كانت مطروحة منذ العام الماضي ، حيث تناقشنا مع رابطة الغريفة حولها و لكن بسبب بعض المشاغل لم نستطع تنفيذها ، و تواصلت معانا الرابطة بخصوص إمكانية تنفيذ الحملة الآن فانطلقنا للعمل على تنفيذها خاصة بعد حادثة “مرشان”.

أفاد ” سنعمل حسب إمكانياتنا على صيانة الطريق و ترميمها ، فإذا تلقينا الدعم اللازم استكملنا الصيانة و إن لم نحصل سنتوقف فور انتهاء المواد المستخدمة في أعمال الصيانة .

نوه “أتمنى أن يتشارك معنا أهلنا في الجنوب و خاصة مدينة سبها ،و دعمنا في صيانة الطريق خاصة بعد ارتفاع معدل حوادث السير في المنطقة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :