وقفة احتجاجية لتجهيز وحدة الإسعافات و الطوارئ بسبها

وقفة احتجاجية لتجهيز وحدة الإسعافات و الطوارئ بسبها

  • فسانيا :: زهرة موسى

نظمت إدارة وحدة الإسعافات والطوارئ و سكان منطقة ” عمارات مسعود ” يوم السبت 26 من ديسمبر الحالي ، وقفة احتجاجية مطالبين فيها بتجهيز الوحدة و توفير معدات طبية كونه الوحيد بالمنطقة .

قالت” زينب اللافي ” ناشطة حقوقية ” كان هناك قرار بدعم إنشاء وحدة الكشف الاحترازي لجائحة كورونا ، و كان المبنى موجودا ولكننا طالبنا بتجهيزه ،و توفير المعدات الطبية ، و الأسرة و الأدوية ، إضافة إلى تجهيز الأقسام مثل قسم النساء و الولادة ، و المختبر ، هذه الأشياء ضرورية لتجهيز أي مركز أو وحدة رعاية صحية.

أوضحت ” بدأنا بالمطالبة بتجهيز المركز منذ صدور القرار ، و قمنا بتجهيزه بجهود ذاتية للشباب و الأعيان القاطنين بالمنطقة ، و خاطبنا الجهات الرسمية و المعنية بالمدينة و أرسلنا عديد المراسلات ولكن دائما ما نجد الوعود ذاتها ، و دائما ما يخذلونا .

أكدت ” خلال جائحة كورونا زادت ضرورة إنشاء وحدة مركزية بحي “عمارات مسعود” فخلال هذه الفترة كما أشرت إلى أنه ” هناك حالات أصيبت بالفيروس البعض ذهب للمراكز داخل المدبنة والبعض الآخر التزم المنزل لصعوبة وصولهم للمراكز داخل المدينة، و لأنهم يعوا جيداً بأن الوحدة الصحية غير مجهزة وليست قادرة على تقديم أي نوع من الخدمات .

نوهت ” نتمنى من الدولة توفير المعدات و تجهيز الوحدة حتى تتمكن من أداء عملها بأحسن شكل ، و الرعاية الصحية هي حق أساسي لكل شخص لهذا بجب أن تنظر الجهات المعنية في الأمر عن كثب . قالت ” زينب محمد بادي ” إحدى الحضور ” أتضامن مع القائمين على الوحدة الصحية ، وذلك نظراً لأهمية مايقدمه هذا المركز لهذه المنطقة خاصة كونه الوحيد ، أتمنى أن تنظر الجهات المعنية بالأمر و تعمل على تجهيز هذا المركز المهم . أفادت ” منى إسماعيل” يحتاج المكان لتجهيز بشكل كامل من معدات و أدوات طبية ، و كوادر طبية ، لهذا المركز أهمية كبيرة لقاطني هذه المنطقة ، لبعد المنطقة فهم بحاجة كبيرة لهذا المركز .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :