“الهجرسي” يعلن توفر الوقود بجميع المدن

“الهجرسي” يعلن توفر الوقود بجميع المدن

أعلنت لجنة متابعة أزمة الوقود والغاز انتهاء توفر الوقود في ليبيا، وأن أسبابها كانت خارج إرادة اللجنة. وقال رئيس لجنة الأزمة “ميلاد الهجرسي” في تصريح – اليوم الثلاثاء، إن أسباب نقص الوقود خلال اليومين الماضيين كان بسبب عدم تمكن ناقلات الوقود القادمة إلى الموانئ الليبية من الدخول بسبب سوء الأحوال الجوية.

 وأضاف أن الناقلة أنوار المدينة التي تحمل على متنها 31 مليون لتر مكعب من الوقود تمكنت من الدخول بعد استقرار الطقس، فيما استطاعت اللجنة نقل كامل المحتوى وتم تزويد كافة المحطات بالوقود.
وأشاد “الهجرسي” بالحس الوطني والدرجة العالية  التي وصل لها المواطن الليبي من الحضارة والرقي، لافتا إلى أن المحطات خلال الفترة الماضية كانت توزع الوقود على السائقين دون مساعدة الجهات الأمنية.

وأوضح أن المواطن اكتفى بالوقوف في طوابير المحطات في انتظار حصوله على فرصة التزود بالوقود، لافتا إلى أن لجنة الأزمة كانت في الموعد بعد إصدار بيان تؤكد فيه انتهاء الأزمة خلال 24 ساعة .

 ونبًه “الهجرسي” إلى أن أزمة الوقود بالمنطقة الشرقية في طريقه للانفراج بعد تمكن ناقلات الوقود في كل من بنغازي وطبرق من الدخول للموانئ.

وأشار إلى الظروف المناخية حالت دون رسوا الناقلات بالموانئ، وأن العمل جار على نقل الوقود من هذه الناقلات للخزانات تمهيدا لتزويده بكافة المحطات .

وذكر أن اللجنة زودت المحطات الخاصة بتوزيع الوقود في طرابلس بكميات تصل 1200 ألف لتر مكعب.

وكالة أنباء التضامن –

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :