انتخاب النقابة العامة للمحاميين والنقابات الفرعية للعام 2020

انتخاب النقابة العامة للمحاميين والنقابات الفرعية للعام 2020

  • فسانيا :: محمد عينين

أجريت بقاعة محكمة سبها الابتدائية الثلاثاء الموافق 17مارس2020 وعلى تمام الساعة العاشرة صباحا انتخابات النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية. وعن هذه الانتخابات أفاد أحمد الشيخ رئيس لجنة انتخابات النقابة العامة فرع سبها أن نشهد صباح هذا اليوم انطلاق انتخابات النقابة العامة للمحامين وبصفتي رئيس لجنة الانتخابات حيث تكون الانتخابات عن قائمة تبدأ من السيد النقيب العام جمعة دلة ومجموعة من الزملاء المحامين ووكيل النقابة العامة السيد محمد احميد إضافة إلى السادة المرشحين المتنافسين على النقابة وعددهم 6 أساتذة وكذلك المتنافسون على وكيل النقابة العامة وهم 3 أساتذة. وأضاف نأمل من خلال هذه العملية أن تسير الانتخابات على الصورة الحسنة من خلال تواجد وترابط المحامين البالغ عددهم 76 محاميا داخل النقابة العامة فرع سبها ونشكر محكمة سبها التي وفرت لنا مكان الانتخاب إضافة لرجال الأمن الذين قاموا بتأمين هذه الانتخابات والتي أراها ممتازة وقد لاقت إقبالا كبيرا من السادة المحامين إضافة إلى أن الأجواء الانتخابية كانت ممتازة ودون حدوث أي إشكاليات تعرقل سير هذه العملية. وأوضح أن الإعداد لهذه الانتخابات قد بدأ منذ بداية هذا العام ونشكر اللجنة المركزية التي وفرت كافة الإمكانيات ونتمنى للنقابة إنجاح هذه الانتخابات مضيفا أن الاستعداد لهذه الانتخابات كان جيدا وقد لاقت هذه الانتخابات قبول السادة المحامين وأيضا نشكر الهيئة العامة والمفوضية العامة للانتخابات التي قامت بتدريب الأساتذة على تسيير العملية الانتخابية ونتمنى لهم التوفيق.

من جانبه أضاف أحمد محمد الطاهر رئيس اللجنة التسييرية لنقابة المحامين سبها أن هذه العملية قد بدأت على تمام الساعة العاشرة صباحا وتنتهي عند الساعة السادسة مساء ونتمنى التوفيق لكل الزملاء المتقدمين لنيل الحصول على عضوية النقابة العامة أو وكلاء على مستوى النقابة. ونرجو لهم التوفيق في هذه المهمة والذهاب بهذه المهنة إلى أحسن حال مما هي موجودة عليه الآن. وأشار أن هذه العملية قد بدأت على مراحل منذ 6 أشهر وبالتالي تم اجتماع الجمعية العمومية للنقابة العامة للمحامين بمدينة طرابلس في شهر نوفمبر الماضي وقد تم الإعداد لهذه العملية وصولا إلى هذا العرس الانتخابي الذي يصادف 17 مارس 2020.

وذكر أننا نكن للّجنة المشرفة على هذه العملية كل التقدير والاحترام وقد تم اختيارها من قبل اللجنة التسييرية للنقابة العامة للمحامين سبها. وبعد العرض من قبل النقابة العامة سبها تسير الانتخابات بكل شفافية كما ترونها الآن ونحن نتمنى السير على نفس النمط الذي بدأت عليه ونتمنى التوفيق لكل الإخوة المحامين. من جانبه أضاف أبوبكر الغصني مراقب هذه الانتخابات وعضو التجمع الوطني فزان نحن اليوم نتواجد في المركز الانتخابي لنقابة المحامين وستكون هذه الانتخابات حول اختيار النقيب العام واللجنة الفرعية وقد تم تجهيز 4 صناديق لهذه العملية الانتخابية ومن خلال دورنا كمراقبين على هذه العملية فتح المركز أبوابه على تمام الساعة العاشرة صباحا حسب الموعد المحدد. وكانت اللجنة المشرفة على هذه العملية متواجدة بأعضائها في الموعد وقد لاحظنا أن الخلوات موجودة في مكانها الصحيح وأيضا مكان الصناديق ومراقب الصندوق وقد بدأت العملية الانتخابية بفتح جميع الصناديق على أساس أنها فارغة ومن ثم أقفلت بالقفل المخصص لها وتم تدوين الأرقام على مدار 4 أرقام لكل صندوق. وأضاف أنه تم سير العملية الانتخابية للجنة المشرفة على هذه العملية وكان تأمين الأجهزة الأمنية بشكل ممتاز وأغلبهم متواجد خارج المركز الانتخابي مضيفا أنه نحن في الساعات الأولى لهذه العملية الانتخابية وقد بدأ الناخبون في التوافد على المركز الانتخابي لانتخاب الأعضاء الذين سوف يمثلون النقابة العامة والنقابة الفرعية ونحن لا زلنا في بداية العملية ونأمل أن تسير بشكل جيد وهذا دورنا كمراقبين.

وذكر أن اللجنة المشرفة قد تم تدريبها بشكل جيد ونتمنى لهم التوفيق ونأمل أن يكون الختام جيدا كما بدأت هذه العملية. مشيرا أن لا تزال هنالك مرحلة العد والفرز وإخراج من يكون نصيب في العملية والنجاح فيها سواء كان على مستوى النقابة العامة أو النقابة الفرعية ويتم إقفال المركز على تمام الساعة السادسة. بدوره أضاف حسن الطاهر مراقب بهذه العملية ..بدأت العملية بكل شفافية وقد تم إعداد ورقات الانتخاب وصناديق الانتخاب وتم إقفال الصناديق بالأرقام السرية ونوه أنه بدأ السادة المحامون في التوافد لأجل الانتخاب وهذه العملية أراها في منظوري إحياء للديمقراطية بوصول الأشخاص الأكفاء لتولي مناصب نقابة المحامين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :