انطلاق المؤتمر السنوي الثاني لعقم الرجال وأمراض الذكورة ببنغازي

انطلاق المؤتمر السنوي الثاني لعقم الرجال وأمراض الذكورة ببنغازي

افتتحت فعاليات المؤتمر السنوي لعقم الرجال وأمراض الذكورة بمدرج سناء محيدلي بجامعة بنغازي. وأوضح المكتب الإعلامي لمركز بنغازي الطبي : حضر عدد من الزوار المشاركين في المؤتمر الذي يتناول أحدث ماتوصل إليه الطب الحديث حول أمراض الذكورة وعلاج عقم الرجال، برعاية عدد من شركات الأدوية والمعدات الطبية.

صرح عضو اللجنة التنظيمية للمؤتمر السنوي لعقم الرجال وأمراض الذكورة و طبيب في قسم جراحة المسالك بمركز بنغازي الطبي الدكتور فرج المالكي : هذا المؤتمر الثاني الذي يتم عقدة في مدينة بنغازي حيث يتولى الحديث عن عقم الرجال وآخر التحديثات الطبية في هذا المجال ومناقشة الحالات النادرة وكذلك طرق علاج عقم الرجال بشكل عام. وأضاف د. المالكي: توضيح بعض الأمور الخاصة بتخصص جراحة المسالك ، وتم التركيز على التحديثات الطبية التي لها علاقة بعقم الرجال. وتابع د. المالكي: أن مشاركة الحضور والأوراق العلمية من كافة ربوع ليبيا من أطباء جراحة المسالك من طبرق ودرنة والبيضاء والمرج وأجدابيا وسرت ومصراتة وطرابلس والزاوية والخمس وسبها وبنغازي.

وختم د. المالكي : الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر هو توضيح أهمية تخصص جراحة المسالك وضرورة الفحص المبكر وأن عقم الرجال تخصص خاص بجراحة المسالك لتجنب سوء فهم بعض الناس عند تعرضهم لمشكلة صحية وإلى أين يتجه. وأعلن رئيس المؤتمر الثاني لعقم الذكورة وأمراض الرجال واستشاري جراحة المسالك البولية وعقم النساء والرجال بمركز بنغازي الطبي الدكتور طارق الضراط ” نحن اليوم بصدد افتتاح مؤتمر العقم وأن هذا المؤتمر الثاني، أما المؤتمر الأول انعقد في شهر أغسطس في سنة 2019 حيث كان على مستوى مدينة بنغازي.

وأكد د. طارق الضراط بأن المؤتمر الثاني سيكون على مستوى ليبيا بحضور ضيوف واستشاريين واختصاصيين من جميع ربوع ليبيا من مدينة سرت واجدابيا ومصراتة وصبراتة ومن سبها ،وغيرها من المدن الليبية، بالإضافة إلى حضور ضيوف من خارج ليبيا عبر الزوم. وأضاف د. الضراط النشرة التي ظهرت بمنظمة الصحة العالمية من شهر أبريل لهذا العام 2023م بينت أن كل شخص من بين 6 أشخاص مصاب بالعقم فهذه تعتبر من ابحالات أو الأمراض الأكثر شيوعآ على مستوى العالم

وقال د. بوشناف هناك اختلافات بخصوص مرض العقم فهو شق ذو حدين وهو شق الضعف الجنسي وشق العقم ليس كل شخص عقيم لديه ضعف جنسي، ولا كل شخص عنده ضعف جنسي لديه عقم ويختلف عن الآخر. كما أنه من ناحية أن نسبة العقم لدى الرجال في العالم زادت أي نقص القدرة على الإنجاب وهذه ظاهره منتشرة، وهي نتيجة للحياة والتغيرات ونوعية الأكل والعوامل الوراثية.

وأكد د. بوشناف” في حديثه للمكتب الإعلامي بمركز بنغازي الطبي أن الهدف من هذا المؤتمر أن نخرج بتوصيات بخصوص موضوع العقم عند الرجال وهو موضوع حساس وكذلك سوف نتطرق إلى الجانب القانوني والأخلاقي الاجتماعي والديني بخصوص هذا المرض.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :