تعزيز آليات التعاون بين الزراعة والتخطيط الحضري بتراغن

تعزيز آليات التعاون بين الزراعة والتخطيط الحضري بتراغن

فسانيا | عمر بن خيلب

عقد منسق الزراعة ببلدية تراغن أحمد حسين، اجتماعاً بمقر ديوان المجلس البلدي مع مدير إدارة التخطيط الحضري بالبلدية، وذلك لبحث آلية عمل مشتركة بين القطاعين، بهدف وضع تصور تنفيذي لتنظيم الأراضي الزراعية وإعادة ضبط حدودها وفق المخططات المعتمدة.

تعزيز التعاون بين القطاعات الفنية بالبلدية

وتناول الاجتماع أهمية التنسيق بين قطاع الزراعة وإدارة التخطيط الحضري لضمان تنفيذ أعمال الحصر والتحديد الميداني للأراضي، بما يسهم في حماية الملكيات العامة وتنظيم استخدامات الأراضي داخل نطاق البلدية وفق الأسس الفنية المعتمدة.

خطوة لتنظيم الواقع الزراعي والحضري

تهدف هذه الخطوة إلى تطوير البنية التنظيمية للقطاع الزراعي، وتحقيق الانضباط العمراني، بما يخدم المزارعين ويحافظ على الموارد والأراضي الزراعية من أي تجاوزات.

وتأتي في إطار الجهود الرامية إلى حماية أملاك الدولة وتنظيم الأراضي الزراعية، والعمل على منع التعديات عليها، إضافة إلى فتح المسارات بين المزارع القائمة، وإعادة تحديد وتعليم مواقع الأراضي داخل المخططات (1–2) التي تم توزيعها عام 2007 من قبل اللجنة الشعبية ببلدية تراغن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :