جلسة حوارية حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في ليبيا (احتمالات الفشل والنجاح)

جلسة حوارية حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في ليبيا (احتمالات الفشل والنجاح)

فسانيا ::

نُظمت جلسة حوارية حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في ليبيا بصحيفة فسانيا وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء اليونيسكو ، و تناولت الجلسة احتمالات الفشل والنجاح للانتخابات القادمة

. قال ” أحمد قرين ” كاتب ” الهدف من عقد هذه الجلسة هو التعبير عن تطلعات الأغلبية الصامتة من الليبيين حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية ، وكذلك الوقوف على إيجابيات إجراء العملية الانتخابية وبيان سبل دعمها ، وأيضا من أجل الوقوف على المخاطر الناجمة عن إجراء العملية الانتخابية.

وأوضح ” طرحنا خلال الحلقة عدة محاور أساسية ( ماهي احتمالات نجاح وفشل العملية الانتخابية في ليبيا؟ وماهي مبررات وحجج الأطراف التي تنادي بإجراء أو تأجيل إلغاء الانتخابات في ليبيا؟) وقد توصلنا خلال النقاش إلى عدة نتائج (عبّر المشاركون عن تطلع الليبيين إلى إجراء انتخابات برلمانية و رئاسية بصورة متزامنة في 24 ديسمبر .

كما طالب المشاركون جميع أطراف الصراع السياسي الالتزام بتعهداتهم لإنجاح إجراء الانتخابات في موعدها. كذلك دعا المشاركون المجتمع الدولي إلى ضرورة الإسهام بصورة جادة في مساعدة الليبيين على إجراء انتخابات تؤدي إلى تعزيز الاستقرار و السلم و تبعد شبح الانقسام و الحرب ).

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :