زيارة لمركز سبها الإيوائي لذوي الإعاقة

زيارة لمركز سبها الإيوائي لذوي الإعاقة

فسانيا : أحمد خميس

زار مدير فرع سبها بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان أحمد ضيف الله رفقة حقوقيين بالفرع مركز سبها الإيوائي لذوي الإعاقة الواقع في منطقة الجديد بوسط المدينة.

وقال الحقوقي أحمد ضيف الله تاتي هذه الزيارة في إطار متابعة الأوضاع الحقوقية والإنسانية في مختلف قطاعات الدولة ، وفي الوقت الذي يثمن فيه المجلس وجود مركز خاص بهذه الفئة المهمة جدا في المجتمع فإنه من صميم عملنا الاطلاع على الأوضاع الإنسانية لإخوتنا الموجودين في هذا المركز من حيث توفير احتياجاتهم وتقديم الخدمات المناسبة لهم.

وأضاف ضيف الله انطلقت اللجنة المكلفة بالتقصي والرصد لمركز سبها الإيوائي لذوي الإعاقة و كانت هذه هي الزيارة الأولى وتم الاطلاع على المبنى وسط ترحيب كبير من الأستاذ خيري أبوالقاسم مدير المركز ودار الحديث عن كيفية تشييد وإعادة إعمار المبنى من جديد ليكون مكانا يليق بهذه الفئة من المجتمع.

وبدوره أعرب عن دعم المجلس لهذا المركز والتواصل مع جهات الاختصاص لتوفير البيئة المناسبة والإمكانيات التي تساهم في عمل المركز بالشكل المطلوب.

وأوضح الحقوقي بمجلس الحريات أرحومة أبوبكر عن التنسيق لعقد جلسة نقاش داخل مقر صحيفة فسانيا بحضور رئيس المركز ولفيف من النشطاء ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة في إطار التعاون المشترك في مجال التوعية الحقوقية لذوي الإعاقة ضمن ما يقوم به المجلس ضمن خطته السنوية.

وأكد ارحومة أن حقوق ذوي الإعاقة من الألولويات التي يعمل المجلس على صونها وحمايتها وتوعية الآخرين بها من الشركاء في المجتمع.

مشيدا بالدور الجبار الذي تقوم به إدارة المركز وسط صعوبات وعراقيل جمة يعاني منها المواطن الجنوبي بشكل عام.مشيدا بالدور الجبار الذي تقوم به إدارة المركز وسط صعوبات وعراقيل جمة يعاني منها المواطن الجنوبي بشكل عام.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :