مدرسة خديجة الكبرى تكرّم المنظمة الدولية للهجرة

مدرسة خديجة الكبرى تكرّم المنظمة الدولية للهجرة

أقامت مدرسة خديجة الكبرى الواقعة بمنطقة الجديد بمدينة سبها في حفل تكريم للمنظمة الدولية للهجرة على جهودها المبذولة في مساندة المدرسة والمتمثلة في منحها أدوات مدرسية تمثلت في مقاعد دراسية للطلبة وسبورات ومقاعد للمعلمين و صيانة الطابق السفلي للمدرسة وتجهيز تسعة فصول دراسية بالإضافة إلى دورات المياه لكي تتسع لحوالي 270 طالبا وطالبة وتخلل الاحتفال عروض فنية للطلبة والطالبات ومعرض تراثي داخل المدرسة.

وأفاد القائمون على المدرسة أن مدرسة خديجة الكبرى تعد واحدة من أكبر المدارس التي تقدم خدماتها التعليمية  لأكثر من 1400 طالب وطالبة وأكدوا : أن هذه الصيانة مهمة جدا للتقليل من تكدّس الطلبة داخل الفصل الواحد بسبب حاجة بعض الفصول الدراسية للصيانة ، وقد منحت لهم الصيانة المقدّمة من منظمة الهجرة بيئة مناسبة للطالب والمعلم وحلحلة كثير المشاكل والصعوبات التي كانت تعاني منها المدرسة .

وتقدمت إدارة المدرسة في احتفاء رسمي أقامتها بمقرها  شهادة شكر وتقدير للمنظمة الدولية للهجرة، استلمها ممثل مكتب المنظمة بسبها -عمر الشريف- حيث قام بإلقاء كلمة شكر لإدارة المدرسة على هذه اللفتة الطيبة والقيمة جدا.

حيث أشار ممثل المنظمة أن هذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها المنظمة هذا التكريم بهذا الشكل الأكثر من رائع.

كما توجه بالشكر لأعضاء لجنة إدارة المجتمع في مساعدتهم للمنظمة في تنفيذ الأعمال والمشاريع داخل بلدية سبها.

وصرح : الشريف لفسانيا بأن مشاريع الدعم من قبل المنظمة مستمرة حتى العام  ٢٠١٨ للتقليل من معاناة المواطن داخل البلدية ولتحقيق الاستقرار المجتمعي.

وأكد : أن هذا المشروع تم بدعم التعاون الألماني وإشراف المنظمة الدولية للهجرة.

وأضاف أبهجني الاحتفاء الجميل والحضور الكريم المتمثل في  أعضاء عن لجنة إدارة المجتمع، د.حسن بشير ، م.عبدالسلام أبوخزام، د. الطيب الخيالي ممثلين عن المجلس المحلي الجديد ، السيد عبدالله عمر ممثلين عن مجلس الآباء – السيد علي الفقي ممثلين عن مكتب التعليم سبها بعض إداريّي المدارس في المنطقة وحضور لفيف من الإعلاميين والصحفيين.

يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة نفذت عددا كبيرا من المشاريع داخل بلدية سبها كان آخرها ملعب لكرة القدم بحي الكرامة وتسليم 4 مضخات للصرف الصحي مخصصة لحي حجارة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :