نشطاء سبها يودعون سكان تاورغاء المتوجهين إلى مدينتهم

نشطاء سبها يودعون سكان تاورغاء المتوجهين إلى مدينتهم

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي 

انطلقت من سبها مواكب نازحي تاورغاء العائدين إلى مدينتهم، وشارك في توديع الوفد عدد من النشطاء المدنيين بسبها ومديرية الأمن الوطني وبعض المؤسسات الخيرية العاملة بالمدينة.
وقال سالم القبي ،متابع شؤون نازحي تاوغاء بالمنطقة الجنوبية لفسانيا، إن النازحين انطلقوا منذ ساعات الفجر الأولى من القطرون ومرزق وأوباري ووادي الشاطئ، موضحا أن الجميع اتفقوا على الانطلاق من ساحة مدينة سبها القديمة بحي الجديد.
وأشار القبي أن عدد العائدين من الجنوب بلغ ثمانين أسرة تستقل خمسا وثلاثين سيارة، وفرت لهم بلدية وادي البوانيس كمية الوقود الكافية لإيصالهم إلى بني وليد، وأوضح أن بعض العائلات وكبار السن يريدون العودة نهائيا لتاورغاء، في حين سيعود الغالبية العظمى منهم بعد الاطمئنان على منازلهم ومزارعهم، حتى تكتمل عمليات فتح طرقات المدينة وإعادة تشغيل المؤسسات الخدمية فيها.
من جانبه قال محمد دعابو الناطق باسم مديرية الأمن الوطني سبها لفسانيا، إن المديرية وفرت موادا غذائية لتموين رحلة أهالي تاورغاء، كما ترافق دوريات من مديرية أمن سبها رحلة الأهالي حتى وصولهم إلى وادي الشاطئ ؛ ومن هناك استلمتهم مديرية أمن براك إلى الشويرف، ومنها إلى بني وليد، وذلك حسب خطة اتفقت عليها المديريات فيما بينها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :