ورشة تدريبية حول فن المخاطبة ضمن مشروع منتدى الشباب السياسي

ورشة تدريبية حول فن المخاطبة ضمن مشروع منتدى الشباب السياسي

  • فسانيا :: أحمد التواتي

نظم نادي المناظرة سبها لورشة تدريبية حول فن الخطابة و المشافهة بين الناس و تأتي الورشة ضمن مشروع منتدى الشباب السياسي ، وذلك صباح الأحد 27 ديسمبر الجاري بالمسرح الشعبي سبها .

قالت ” أميرة نوري ” مدربة و رئيس مجلس إدارة نادي الحوار و المناظرة ” متواجدون اليوم في التدريب الخامس و الأخير من منتدى الشباب هذا المنتدى الذي أقيم على مدار ثلاثة أشهر منذ أكتوبر الماضي ، والذي يهدف إلى إعداد قيادات الصف الثاني ، نقصد بهم قيادات شبابية لديهم المعرفة و لديهم المهارات تتعلق بعمليات فض النزاع و إدارة التدخلات و الخطابة و التحدث أمام الناس، و كذلك معرفة ما يمكن أن يتعاملون معه خلال الفترة القادمة. أضافت ” يهدف أيضا إلى تمكين مجموعة من الشباب بالمهارات ااسياسية ، الشباب بالمنطقة لا تنقصه المهارات المتعلقة بالأمور الاجتماعية و الثقافية ، لاحظنا ذلك خاصة بمدينة سبها أنه لدينا عجز بمشاركة الشباب الفاعلة سياسياً . أوضحت “هذا التدريب يعتبر تمكينا سياسيا لهم بحيث يتم تجهيزهم بمجموعة من المفاهيم أولاً ثم خوضهم لمجموعة من التجارب العملية ، فكان لهم لقاء مع المجلس البلدي سيها ، عرضهم لبعض المشاريع التي تسهم في حل بعض المشكلات التي تعاني منها بلديتهم ، و نحن نعمل على أن يكون للشباب دور إيجابي و أن يكونوا قيادات للصف الثاني للمرحلة القادمة ، فنحن مقبلون على انتخابات برلمانية ، و انتخابات رئاسية نتمنى أن نرى من هذه الوجوه الشابة بالبرلمان .

ذكرت ” بهذه الورشة نتحدث عن فن المخاطبة أو فن التحدث أمام الناس و المشافهة ، وهي من الفنون المهمة جدا أن يتمتع بها الشخص . أفادت ” هذا الفن من المهم جدا أن يكون عند الشباب ، فهؤلاء الشباب الآن بعد أن تم تجهيزهم بالكم المعرفي و المهاراتي ، وبرغم ذلك مازالت لديهم بعض الإشكاليات في طرق العرض لمشاريعهم و قضاياهم ، و التدريب ركز على أن يكون لهؤلاء الشباب تدريبهم على عرض قضاياهم و الترويج لها .

وذكرت ” هذا التدريب مبني أساساً على أن هؤلاء الشباب يتزودوا بمهارات أساسية حتى يستطيعوا إيصال أفكارهم و قضاياهم ، لأنه لا يكفي أن تعرف المشكل. و تحلل و تجد لها حل و تصمم حلولا إبداعية ، يظل 50% من هذا العمل يتعلق بكيفية العمل على المشكلة و إيجاد حلول لها و يظل ال 50% الأخرى من العمل على المشكلة و عرضها .

تابعت ” حقيقة استطعنا أن نصنع خلال ثلاثة أشهر قياديين سواء من الشباب أو من البنات ، و القيادة لم تكتسب بين ليلة و ضحاها ، المميز في هذه الورشة أنه بعد كل ورشة هناك لقاءات تضمن خلالها مشاريع سيقوم عليها شباب ، و عملنا على ربطهم بالمجلس البلدي سبها والتعرف عليهم ،و أعتقد أننا أنجزنا 70% من أهدافنا من المشروع . يذكر أنه ” بدأ مشروع منتدى الشباب السياسي منذ أكتوبر الماضي و استمر على مدار 3 أشهر

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :