ورشة عمل حول الحماية الدولية للمهاجرين “حقوق ومخاطر”

ورشة عمل حول الحماية الدولية للمهاجرين “حقوق ومخاطر”

(فسانيا / مصطفى المغربي) …

انطلقت صباح الاثنين 25-9-2017 بفندق باب البحر بطرابلس  الورشة التدريبية الأولى من نوعها حول الحماية الدولية للمهاجرين تحت عنوان “حقوق ومخاطر”  لبناء القدرات الموجهة لعدد من النشطاء والحقوقيين من عدة منظمات مجتمع المدني تعمل في المجال الانساني  بالمرج ، وبنغازي ، والكفرة ، وطرابلس الكبرى ، والزاوية ، وزوراة ، والتي تنظمها وتشرف عليها مؤسسة أركان للتنمية والمنظمة الدولية للهجرة  . بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية IOM ، و يو كي ايد UK aid .

وتتضمن الورشة التي تستمر حتىالإربعاء 27 من شهر سبتمبر 2017 محاضرات عن (جوهر الهجرة – تعريف المهاجر – الهجرة و أنواعها) ، و( النظام القانوني للهجرة المختلطة في ليبيا) ، و(الإطار الدولي لتنظيم أوضاع المهاجرين) ،  و (الهجرة في الاسلام) ، وعن (دور المنظمة الدولية للهجرة) ، إضافة لعرض مرئي عن مراكز الإيواء ، وتخلل الورشة أنشطة وتمارين تفاعلية تدريبية في قضايا الهجرة ، وتتولى التدريب وإلقاء المحاضرات الأستاذة (عواطف العويني) بالتعاون مع الأستاذة (أينور العياط) والأستاذ ( حسين بن سعد) .

وتشارك الحملة الوطنية المستدامة للتعريف بحقوق الطفل في الورشة التدريبية ممثلة في الناشطة الحقوقية والمحامية الأستاذة (جميلة الأمين بن عتيق) ، والمحامية الأستاذة (زهرة سالم صقري) .

وتأسست مؤسسة أركان للتنمية والمنظمة الدولية للهجرة المنظمة للورشة سنة 2012 وتعنى بحقوق الانسان والحريات العامة ، والاغاثة و المساعدات ، وتقديم الخدمات الطبية والدعم النفسي ، وتهتم بشئون النزوح واللجوء و الهجرة وتتواصل لأجل ذلك مع مختلف المؤسسات .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :