وزير التربية والتعليم “د. موسى المقريف” يجتمع بالقائمين على النشاط المدرسي في مختلف المناطق

وزير التربية والتعليم “د. موسى المقريف” يجتمع بالقائمين على النشاط المدرسي في مختلف المناطق

(فسانيا/نعيمة المصراتي) ..

عقد وزير التربية والتعليم “د. موسى المقريف” اجتماع ضم مدير إدارة النشاط المدرسي ” أ. عبد الباسط النعاس”، ومنسقي النشاط المدرسي على مستوى البلديات المتقاربة، بحضور ورؤساء الأقسام بالإدارة العامة للنشاط المدرسي .

الاجتماع الذي عقد اليوم الاربعاء 8-2-2023، بمقر إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بتاجوراء، ناقش الهيكلية الإدارية، واختصاصات إدارة النشاط المدرسي، وتحديد مهمها بما يمنع تداخلها مع الادارات الأخرى سواء بديوان وزارة التربية والتعليم، أو ما يقابلها من  مكاتب وأقسام ووحدات بمراقبات التربية والتعليم بالبلديات .

كما تم التطرق للميزانية العامة للنشاط المدرسي والأنشطة المصاحبة لها، و مدى توفر الامكانيات اللازمة لتنفيذها، والاحتياجات اللازمة لمواد النشاط في المؤسسات التعليمية, إضافة لمناقشة مقترح اعداد وعاء زمني للنشاط المدرسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة، وادراج حصص النشاط بالجدول الدراسي .

وبحث الاجتماع تعثر المشاركات الخارجية وخاصة في المنتخبات المدرسية الرياضية، وبضرورة تفعيل اشتراكات ليبيا والتزاماتها المالية مع الاتحادات الرياضية المدرسية العربية، وفي جامعة الدول العربية، كما تم مناقشة استحداث وإعادة المعاهد المتوسطة لمعلمي مواد النشاط .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :