وضع خطة من ست مراحل لعودة سكان سرت إلى مدينتهم

وضع خطة من ست مراحل لعودة سكان سرت إلى مدينتهم

قال مصدر محلي مسؤول بمدينة سرت، إنه تم وضع خطة تتكون من ست مراحل لتأمين عودة سكان سرت إلى مدينتهم بعد تحريرها من تنظيم داعش في منتصف ديسمبر العام الماضي.

وقال المصدر لبوابة إفريقيا الإخبارية، إن الخطة تم اعتمادها من قبل اللجنة المكلفة بإرجاع السكان بالتعاون مع الغرفة الميدانية وعميد بلدية سرت، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد تنفيذ كل مرحلة بالتاريخ قريبا .

وبحسب الخطة فسيكون سكان حي الـ700 وحدة سكنية ومنطقة الغربيات أول العائدين إلى منازلهم، يليهم سكان المنطقة السكنية الثالثة، أما المرحلة الثالثة فتشمل عودة سكان عمارات الألف وحدة سكنية والسبخة والشعبية.

ووفقا للخطة فإن سكان المنطقة السكنية الأولى والثانية سيتمكنون من العودة في المرحلة الرابعة، فيما سيعود سكان الجيزة العسكرية الواقعة بالمدخل الجنوبي الشرقي للمدينة في المرحلة الخامسة، وفي المرحلة السادسة والأخيرة سيعود سكان منطقة الزعفران الواقعة بالمدخل الغربي إلى مساكنهم.

وأعلنت اللجنة المكلفة بإرجاع السكان والغرفة الميدانية بسرت منطقة الجيزة البحرية منطقة محظورة بسبب الدمار الذي حل بها جراء القصف الجوي خلال الحرب على تنظيم داعش، ووجود االقذائف والمفخخات والألغام التي لم تنفجر.

يشار إلى أن شوارع وأحياء مدينة سرت تشهد أعمال نظافة متواصلة منذ أكثر من شهرين من قبل شركة الخدمات العامة، بالإضافة إلى ربط شبكات الكهرباء والاتصالات وحصر الأضرار بالمرافق العامة والخاصة وغيرها من الخدمات الأخرى تمهيدا لعودة السكان.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :