Search

احدث الاخبار

نغمات فيها متعة .. وشفاء !

فريدة الحجاجي عندما كنت فتاة صغيرة ذات سنوات عشر كان لدي حلم جميل وهو ان اصبح يوماً ما (مايسترو) اوركسترا سيمفونية ! فقد كنتُ (ولازلتُ) اعشق الموسيقى ، ومنذ الصبا أتقنت العزف على البيانو وعلى آلة الاوكورديون وشاركتُ في كل الانشطة الفنية التي كانت جزءً لا يتجزأ من النشاط المدرسي في زمن المملكة .. وفي صيف عام 1968 كنتُ أصغر العازفين في الوفد الليبي الرسمي المشارك في مهرجان شبيبة المغرب العربي الذي أُقيم في الجزائر . مرت الايام ولم يتحقق حلمي الصغير .. ولكن عشقي للموسيقى تنامى وازداد بمرور الوقت ، فعندما أباشر عملي أو أجلس للكتابة تكون

قراءة المزيد »

جلسة حوارية حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في ليبيا (احتمالات الفشل والنجاح)

فسانيا :: نُظمت جلسة حوارية حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية في ليبيا بصحيفة فسانيا وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء اليونيسكو ، و تناولت الجلسة احتمالات الفشل والنجاح للانتخابات القادمة . قال ” أحمد قرين ” كاتب ” الهدف من عقد هذه الجلسة هو التعبير عن تطلعات الأغلبية الصامتة من الليبيين حول الانتخابات البرلمانية و الرئاسية ، وكذلك الوقوف على إيجابيات إجراء العملية الانتخابية وبيان سبل دعمها ، وأيضا من أجل الوقوف على المخاطر الناجمة عن إجراء العملية الانتخابية. وأوضح ” طرحنا خلال الحلقة عدة محاور أساسية ( ماهي احتمالات نجاح وفشل العملية الانتخابية في ليبيا؟ وماهي مبررات وحجج

قراءة المزيد »

جامعة سبها تأجل الدراسة وتحمل الجهات الأمنية مسؤولية الحفاظ على ممتلكاتها

اعلنت جامعة سبها عبر صفحتها الرسمية تأجيل الدراسة في الكليات الجامعة الواقعة داخل مدينة سبها نظرا للوضع الأمني الراهن التي تمر بها مدينة سبها ، وما تشهده المدينة من خروقات أمنية هذه الأيام، مع تعليق العمل بجميع المرافق بالجامعة داخل نطاق المدينة ابتداء من يوم الأربعاء ا على أن تستأنف الدراسة يوم السبت . وحملت إدارة جامعة سبها الجهات الأمنية،والجهات العسكرية المسؤولية الكاملة في الحفاظ على ممتلكات الجامعة، وجميع مرافقها الحيوية الواقعة داخل مناطق التوتر الأمني في المدينة.

قراءة المزيد »

نشاط ترفيهي للأطفال حول ثأتير تغير المناخ

نظمت منظمة اليونسيف نشاطا ترفيهيا للأطفال بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيسها ، وذلك في منتزة بلدية سبها الترفيهي للطفل وبتنفيذ منظمة عابرون المتوسط،و بإشراف محمود الهاشمي عضو المنظمة ،و كان ضمن النشاط معرض للصور حول ثأتير تغير المناخ على الأطفال و الشباب في ليبيا. وقال محمود الهاشمي عضو منظمة عابرون المتوسط ” النشاط الترفيهي للأطفال تخللهُ ألعاب و نشاط توعوي عن التقلبات المناخية و المحافظة على البيئة”. وتابع ” يعتبر هذا النشاط هو الأول من نوعه وهو عبارة نشاط ترفيهي ممزوج بمعرض صور حول ثأتير تغير المناخ على الأطفال و الشباب في ليبيا.

قراءة المزيد »

الوافي ” الوضع المعيشي في سبها سيء جدا”.

 صرح الناطق الرسمي باسم المجلس البلدي ‎سبها أسامة الوافي بأن الوضع المعيشي والخدمي في مدينة سبها سيء جدا والمدينة تشهد غلاء في الأسعار بشكل كبير في كافة المواد الأساسية. ‏ وأكد الوافي أن كميات الوقود والغاز التي تم توفيرها منذ حوالي شهر من قبل مستودع مصراتة النفطي، لم توزع حتى الآن . مشيرًا إلى أن الوقود يباع في السوق السوداء حالياً بدينار ونصف للتر، ولا حلول لهذه الأزمة من قبل الجهات المسؤولة.

قراءة المزيد »