Search

احدث الاخبار

فعاليات الورشة التدريبية لإعداد مدربين بالمجلس الوطني للحريات في مجال سير الانتخابات ومراقبتها

فسانيا/مصطفى المغربي … أقيمت  بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فعاليات ورشة العمل لتدريب موظفي المجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان بمجلس النواب، حول مراقبة الانتخابات وسيرها، بحضور عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ” أ. رباب حلب”، ومدير إدارة المناطق بالمجلس الوطني للحريات وحقوق الإنسان “أ. عبد الرزاق تكب”، ومدير إدارة التسجيل والعمليات الخارجية ” أ. وليد سيالة”، ورئيس قسم التدريب والاجراءات “أ. عبدالباسط النفاتي” وعدد من رؤساء الأقسام والوحدات والمدربين بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات . الورشة استهدفت 40 حقوقي من موظفي ديوان وإدارات المنطقة الغربية للمجلس الوطني للحريات، بإشراف عدد من المدربين من قسم التدريب بالمفوضية، ليوميين متتاليين

قراءة المزيد »

زيارة لكلية الطب البشري بسبها لتقييم الأضرار ومخاطر الانهيار

فسانيا : بية فتحي أجرى مكتب الحرس البلدي فرع سبها بمرافقة عميد البلدية وأعضاء لجنة صندوق دعم الإعمار والاستقرار، بالإضافة إلى عدد من المهندسين و بحضور عميد جامعة سبها، زيارة تفقدية لكلية الطب البشري ، لمعاينة الأضرار التي لحقت بالمبنى. وأفادت البلدية ، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود البلدية وصندوق الدعم لتقييم الوضع الحالي للمبنى وتحديد الإجراءات اللازمة لإصلاح الأضرار وتجنب حدوث كارثة. وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء حالة المبنى وقدرته على الصمود في ظل التدهور الذي طرأ عليه. وأكدت على أهمية اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة لإصلاح الأضرار وتعزيز المبنى لضمان سلامة الطلاب والموظفين. من جانبه،

قراءة المزيد »

زيارة شركة الصدى الطبية لمستشفى أوباري

فسانيا : منى توكا أجرى فريقٌ ممثلٌ عن شركة الصدى للمعدات والمستلزمات الطبية، برئاسة المهندس عبد المنعم  إبراهيم، زيارة لمستشفى أوباري العام. وخلال الزيارة التقى الفريق مع مدير المستشفى الخير الشريف ، لدراسة وتقييم البنية التحتية والمعدات والمستلزمات الطبية والصيانة داخل المستشفى. وحضر الاجتماع أيضًا مدير الشؤون الإدارية بالمستشفى ومديرو الإدارات الأخرى في المستشفى، بالإضافة إلى حضور  السالك نينو، مدير مكتب التنمية المستدامة بالجنوب الغربي. كما حضر الاجتماع عدد من حكماء وأعيان المنطقة. وبحسب مستشفى أوباري فإن الزيارة تهدف إلى دراسة وتقييم الاحتياجات والتحديات التي يواجهها المستشفى، وتحسين البنية التحتية وتوفير المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة.

قراءة المزيد »

متابعة أوضاع العائلات السودانية المحتاجة بأوجلة

فسانيا : حليمة حسن عيسى تابعت عضو المجلس البلدي أوجلة والمسؤولة عن ملف الاستجابة الإنسانية ” فضيلة بترون ” أوضاع العائلات المحتاجة واللاجئين السودانيين الفارين من الحروب في بلادهم . وأفاد المجلس أنه بالتنسيق مع مدير مكتب وكالة الجهود التطوعية أوجلة ‘ عبداللطيف بوقبول ‘  تم توزيع قرابة مئة سلة رمضانية على العائلات المعوزة . وفي السياق ذاته تمت مراجعة الكشوفات الخاصة بالعائلات السودانية مع أمين عام الجالية السودانية في أوجلة ‘ بلوله عبدالملك عوض ‘ وذلك لتقديم الدعم ل 50 عائلة من قبل المجلس البلدي ومكتب وكالة الجهود التطوعية بالإضافة الى مراجعة إجراءات العائلات السودانية القادمة من

قراءة المزيد »

ديوان رئاسة الوزراء بالليبية يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر

نظم ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية احتفالية معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك بمشاركة رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ” علي السنوسي ” وبحضور مديري الإدارات والمكاتب وموظفي الديوان . وفقا للمكتب الاعلامي للديوان ، ان السنوسي خلال كلمته بالاحتفالية هنأ موظفي الديوان واثنى مجهوداتهم وحرصهم واخلاصهم على أداء عملهم ومهامهم للرقي بمستوى جميع الخدمات بالديوان . وشهد الحفل تكريم موظف بالديوان ‘ محمد البوسيفي ‘ بمنحه شهادة تقدير ودرع التميز بإعتبار احد المتميزين بالديوان .

قراءة المزيد »

عبدالجليل يبحث احتياجات مستشفى الأطفال ببنغازي

بحث وزير الصحة ” د. عثمان عبد الجليل ” في لقائه مع مدير عام مستشفى الأطفال بنغازي ” د. السنوسي المغربي ” سير العمل في المستشفى والاحتياجات الضرورية لتمكنيه من توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين . وحسب المكتب الإعلامي للوزارة ، انه خلال الاجتماع تم مناقشة إمكانية توفير جهاز الرنين المغناطيسي في القريب العاجل وتنظيم ورش عمل خاصة بالجراحات الدقيقة لأمراض الأطفال وبحث سبل توطينها داخل المستشفى من خلال استجلاب عناصر طبية من الخارج لتساهم في رفع كفاءة الأطقم الطبية المحلية.

قراءة المزيد »

زيارة الوفد الكشفي التونسي لقلعة سبها والمدينة القديمة الجديد

فسانيا : حليمة حسن توجه الوفد التونسي القادم من جهة بنزرت بالكشافة التونسية بجولة استكشافية لقلعة سبها التاريخية برفقة قادة مفوضية سبها للكشافة.  وأفادت المفوضية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن الوفد تجول بالقلعة التي تعد أحد المعالم السياحية كما اطلع على المباني التاريخية والساحات داخل القلعة . وفي السياق ذاته زار الوفد المدينة القديمة في الجديد. واشار إلى أن شوارعها تمتلئ بالمباني القديمة والأزقة الضيقة والسوق التقليدي كما تمكن من الاطلاع على الحرف التقليدية. والجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي لمعرفة التراث الثقافي والتاريخي الذي تتميز به مدينة سبها .

قراءة المزيد »

مفوضية سبها للكشافة تنظم حفل استقبال لقادة بنزرت

نظمت مفوضية سبها للكشافة والمرشدات احتفالية لاستقبال قادة جهة بنزرت من الكشافة التونسية . وحسب المكتب الإعلامي للمفوضية ، أن خلال الحفل تم توسيم القائد ‘ عبدالسلام أبوعذبة ‘ بمهمة مساعد قائد تدريب من قبل قادة التدريب بالمفوضية . ويذكر أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز مهاراتهم وتعليماتهم من أجل بناء أجيال مستقبلية من القادة المؤهلين.

قراءة المزيد »

رئيس الحكومة الليبية يشيد بجهود كتيبة “سبل السلام” في تأمين الحدود

أشاد رئيس الحكومة الليبيّة “أسامة حماد ” بجهود كتيبة “سبل السلام” التابعة لرئاسة أركان القوات البريّة بالقيادة العامة للقوات المسلحة وذلك خلال زيارته لمقر الكتيبة بمدينة الكفرة. وذكر المكتب الإعلامي للحكومة أن الزيارة كانت برفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا “م. بالقاسم حفتر ” ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ” حاتم العريبي ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبوبكر الزوي ” . وقدم حمّاد شكره للقيادة العامة وكتيبة سبل السلام والوحدات العسكريّة لما يقدمانه من توفير المساعدات الغذائيّة والصحيّة للنازحين من دولة السودان وتأمينهم وتوفير متطلباتهم تضامناً معهم فور وصولهم إلى الأراضي الليبيّة ، كما أثنى

قراءة المزيد »

حمّاد يتجول داخل المرافق الصحيّة ببلديّة اجخرة

تفقد رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبيّة ” د. أسامة حماد ” برفقة مدير عام صندوق التنميّة وإعادة إعمار ليبيا ” م . بالقاسم حفتر ” عددا من المرافق الصحيّة في مدينة اجخرة. وحسب تصريحات المكتب الإعلامي للحكومة أن حمّاد اطلع خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ” حاتم العريبي ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبوبكر الزوي ” على سير العمل بالمرافق الصحيّة وكافّة أقسامه بالإضافة إلى مناقشة الصعوبات والمعيقات التي تعاني منها. وأكد على ضرورة توفير كافّة الاحتياجات التشغيليّة والعلاجيّة في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحيّة للمواطنين بالمدينة.

قراءة المزيد »

حمّاد يطلع رفقة مسؤولي الإعمار على سير العمل بمستشفى ” جالو “

نفذ رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبيّة ” د. أسامة حمّاد ” رفقة مدير عام صندوق التنميّة والإعمار ” م. بالقاسم حفتر ” ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ” حاتم العريبي ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبوبكر الزوي ” زيارة تفقديّة لعدد من المرافق الصحيّة بمدينة ” جالو ” ومن ضمنها مستشفى جالو المركزي. ووفقاً لتصريحات المكتب الإعلامي للحكومة أن حمّاد اطلع على سير العمل بالمستشفى وكافّة أقسامه بالإضافة إلى مناقشة المشاكل والعراقيل التي يعاني منها ، وتعهد بتوفير كافّة الاحتياجات التشغيليّة والعلاجيّة لكي يتم تقديم الخدمات وتوفير الرعاية الصحيّة الكاملة للمواطنين.

قراءة المزيد »

رئيس الوزراء يطلع على أوضاع بلديّة الكفرة

اطلع رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبيّة ” د. أسامة حمّاد ” على أوضاع مدينة الكفرة وعلى المعيقات والاحتياجات التي تعاني منها البلديّة من أجل حصرها وللبدء في أعمال التنميّة والتطوير وذكرت الحكومة ، أن الجولة كانت برفقة مدير عام صندوق التنميّة وإعادة إعمار ليبيا ” م. بالقاسم حفتر ” ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار السيد ” حاتم العريبي ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبوبكر الزوي ” وعضو مجلس النواب عن مدينة الكفرة ” سعيد امغيب ” وعميد بلدية الكفرة ” عبد الرحمن عقوب ” . وقد زار رئيس الوزراء النُّصب التذكاري لمعركة ” الهواري” بمدينة الكفرة حيث

قراءة المزيد »

مناقشة سير عمل قسم المرور والتراخيص ببنغازي

بحث مدير أمن بنغازي اللواء ” أحمد الشامخ ” مع رئيس قسم المرور والتراخيص العميد “حمدي البرغثي” ومعاونه العقيد “محمد السنفاز” ورئيس وحدة حركة السير المقدم “محمد البشاري” المستجدات الأمنيّة ومتطلبات القسم وعمله. وأفادت مديريّة أمن بنغازي أن الاجتماع ناقش آلية عمل القسم وأداء منتسبيه في إتمام إجراءات تسجيل المركبات الآلية وتقديم الخدمات المرورية اللازمة للمواطنين بالإضافة إلى تسهيل حركة المرور ومعالجة المختنقات المرورية. وأثنى الشامخ على جهود منتسبي القسم في تسهيل الحركة المرورية على الطرقات العامة والتفتيش على الإجراءات الخاصة بالمركبات وإزالة الزجاج المعتم منها وضبط الشارع العام.

قراءة المزيد »

حمّاد يلتقي بالقادة العسكريين خلال زيارته لمدن الواحات

عقد رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبيّة ” د. أسامة حمّاد ” خلال زيارته لمدن الواحات اجتماعاً مع مدير عام صندوق التنمية والإعمار “م. بالقاسم حفتر ” ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ” حاتم العريبي ” ووزير الدفاع ” د. احميد حومة ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبوبكر الزوي “. وحضر اللقاء القادة العسكريون وهم آمر غرفة عمليات القوات البريّة اللواء ” صدام حفتر ” وآمر الغرفة العسكرية الأمنية درنة الفريق “عبدالباسط بوغريس ” وآمر غرفة عمليات سرت اللواء “أحمد سالم ” وآمر اللواء طارق بن زياد المعزز العميد ” عمر امراجع ” وآمر اللواء 128 المعزز العميد

قراءة المزيد »

مدير مستشفى الكفرة التعليمي يحذر أن الوضع الصحي “في غاية الخطورة “.

فسانيا : عمر ميلاد بن خليب قال مدير مستشفى الكفرة التعليمي ” إسماعيل العيضة ” إن الوضع الصحي في الكفرة في غاية الخطورة وأغلب النازحين المصابين يعانون أمراضاً معديّة وخطرة. وأضاف العيضة أن خلال شهرين سجلنا 45 إصابة بفيروس نقص المناعة البشريّة الإيدز و 28 بمرض الدرن و102 بـ الملاريا، و798  بفيروس الكبد الوبائي B و C. وأكد أن أعداد اللاجئين القادمين من السودان إلى مدينة الكفرة وصل عددهم إلى 1500 يوميا.      

قراءة المزيد »

الصغير || معاملة كافة الضحايا بمساواة و تسليم الجثامين المصادرة و المفقودين إلى أهاليهم أساس إصلاح ذات البين

المرشح الأصغر سناً عن دائرة سرت لانتخابات مجلس النواب المنتظرة ، يرفض مشروع قانون إصلاح ذات البين الذي اطلقه المجلس الرئاسي الليبي و يرد بمذكرة تفصيلية على عضو المجلس و مسؤول ملف المصالحة الوطنية الأستاذ عبد الله اللافي بعدة نقاط أهمها :- * / ضرورة تضمين حقوق ضحايا الحرب التي جرت في ليبيا بمساواة حيث إن مايعرف بهئية الشهداء و الجرحى ، تقدم امتيازات خاصة بطرف معين شارك في قتال طرف آخر ، بمبالغ مالية و إمكانيات مجزية و عدم تناول هذا الملف في القانون هو إهمال لحق من حقوق اسر الضحايا و التي لم يتمكن عدد كبير

قراءة المزيد »

حماد يتابع سير اعمال مشروع المستشفى الجديد بالكفرة

اطلع رئيس مجلس الوزراء الحكومة الليبية د. أسامة حمّاد رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ” م. بالقاسم حفتر ” ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ” حاتم العريبي ” ووكيل وزارة الحكم المحلي ” أبو بكر الزوي ” وعضو مجلس النواب عن مدينة الكفرة ” سعيد امغيب ” و عميد بلدية الكفرة ” عبد الرحمن عقوب ” سير اعمال مشروع المستشفى الجديد بسعة 120 سرير . و اكدت الحكومة انه سيتم افتتاحه بعد تجهيزه بكامل المعدات الطبية والأطقم الطبية والطبية المساعدة .

قراءة المزيد »

رئيس الوزراء بالحكومة الليبية يتفقد مستشفى حي الشورى بالكفرة

تجول رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية ” د. أسامة حماد ” برفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ” م . بالقاسم حفتر ” بمستشفى حي الشورى القروي بمدينة الكفرة . وحسب المكتب الإعلامي للحكومة ان حماد اطلع خلال الجولة التي رافقه فيها عضو مجلس النواب عن مدينة الكفرة ‘ سعيد امغيب ‘ ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار ‘ حاتم العريبي ‘ ووكيل وزارة الحكم المحلي ‘ أبوبكر الزوي ‘ على سير العمل بالمستشفى وكافة أقسامه. كما استمع رئيس الحكومة والوفد المرافق له للمشاكل والصعوبات التي يعاني منها المستشفى ، وتعهد بتوفير كافة الاحتياجات التشغيلية والعلاجية بالمستشفى

قراءة المزيد »

نجوم الزهراء يستعد لدوري الدرجة الثالثة

 تستمر تدريبات الفريق الأول لنادي نجوم الزهراء بمنطقة الزهراء بوادي الشاطئ ، وذلك استعداداً لدوري الدرجة الثالثة . وحسب تصريحات المكتب الإعلامي للنادي ، أن التدريبات تحت إشراف المدرب “محمد دومة ” ومساعده “سعد خير “.

قراءة المزيد »

مراجع تصفيات سباعي التتويج : سلة الهلال تفوز على المروج

حقق فريق الهلال الأول لكرة السلة فوزاً هاماً على نظيره المروج بفارق سلتين، في إطار ذهاب مباريات تصفيات التأهل لسباعي التتويج للموسم الرياضي 2023-2024. المقابلة التي جرت بقاعة نادي الهلال، نجح فيها الهلال في تحقيق التفوق على ضيفه المروج في الشوط الأول بفارق ( 6 ) نقاط، وبواقع (36مقابل 30) نقطة. الفترة الأولى جاءت سريعة من قبل لاعبي الفريقين، لتنتهي بعد ذلك بفارق نصف سلة للهلال بنتيجة (19 مقابل 18) نقطة، هذا ووسع الهلال الفارق في الفترة الثانية لصالحة بفارق ( 5 ) نقاط، متفوقا بنتيجة (17 مقابل 12) نقطة. الفترة الثالثة من اللقاء، تبادل فيها الفريقان السيطرة

قراءة المزيد »