Search

احدث الاخبار

القبض على أشخاص بتهمة ترويج المخدرات بأم الأرانب

تمكنت قوة من فصيل سرية الاستطـلاع مـن إلقـاء القبـض عـلـى 3 أشخـاص مـن مروجي المخـدرات بأم الأرانب وذلـك بعـد ورود معـلومات تـفـيد بقيامهم بالمتاجرة بالمواد المخدرة. حيث تم القبض عليهم وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الحشيش وسوف يتم إحالتهم جميعًا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قراءة المزيد »

مداهمة وكر للممارسات غير الأخلاقية ببنغازي

  أعلنت مديرية أمن بنغازي عن مداهمة قسم البحث الجنائي منزلاً متكونا من 4 طوابق بمنطقة الماجوري تُمارس فيه الدعارة وتعاطي المخدرات من قبل نساء وافدات حيث تعرض أعضاء القسم للرماية وإصابتهم من قبل أشخاص من نفس المنطقة وتم فرار ثلاثة أشخاص من الوافدين وضبط 10 نساء وبالتفاصيل وعقب ورود معلومات لدى قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي عن منزل متكون من 4 طوابق بمنطقة الماجوري تستخدمه نساء وافدات لممارسة الدعارة وتعاطي المخدرات والخمور حيث يقُمن باستقطاب الرجال لممارسة الدعارة بهذا المنزل. و أصدر  رئيس قسم البحث الجنائي اللواء سليمان بوشيبة تعليماته بالتأكيد على المعلومات الواردة وضبط كل

قراءة المزيد »

ضبط خمسة أشخاص بسرقة  9500 دينار  ببنغازي

  تمكنت شرطة رأس إعبيدة من ضبط 5 أشخاص قاموا بسرقة مواطن من منزله. واستجابة لشكوى المواطن الذي تقدم بها لمركز  الشرطة ضد مجهول  الواقع في دائرة اختصاص المركز وعلى الفور أصدر رئيس المركز العميد إمحمد إبريك المغربي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين. أشارت المديرية أنه تم تكليف أعضاء وحدة المعلومات والتوثيق وأعضاء التحريات بالمركز بالبحث والتحري عن المطلوبين وتم خروجهم إلى مكان الواقعة لجمع المعلومات وأسفرت جهودهم عن التوصل لتحديد هوية الفاعلين. وذكرت المديرية أن المشتبه بهم أربعة أشخاص. وأفادت التحريات بخروجهم على متن مركبة آلية نوع لانوس اللون أخضر وأثناء تجوال أعضاء التحريات تم مشاهدة المركبة

قراءة المزيد »

ضبط أسلحة وذخائر خلال مداهمة أوكار

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية ضبط العديد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر ومعدات عسكرية خلال مداهمة أوكار بيع الأسلحة بالمنطقة الجنوبية. ونفذت الإدارة هذه المهمة بناء على أمر من النائب العام الصديق الصور وأسفرت عن ضبط عدة أشخاص كانوا متواجدين داخل هذه الأوكار والعديد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر ومعدات عسكرية. وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أن دوريات فرع إدارة إنفاذ القانون بالمنطقة الجنوبية بالإدارة العامة للعمليات الأمنية داهمت رفقة الكتيبة 11 بالمنطقة العسكرية سبها أوكار تستخدم في ترويج المخدرات بمختلف أنواعها وكذلك بيع الأسلحة والذخائر والبدل العسكرية. كما جرى خلال المداهمة ضبط أنواع مختلفة من المواد

قراءة المزيد »

ضبط تشكيل عصابي يمتهن سرقة المخازن والمحال التجارية ببنغازي

   أعلن أعضاء التحريات بمركز شرطة الصابري عن ضبط تشكيل عصابي يمتهن سرقة المحال التجارية والمخازن بالمنطقة الصناعية. وذكر المكتب الإعلامي بالمديرية أن هذه العصابات مارست  نشاطها الإجرامي في الساعات  المتأخرة من الليل. عليه أصدر رئيس المركز  فرج العشيبي تعليماته وذلك بتشكيل فريق من التحريات  لمراقبة هذه الأماكن وجمع المعلومات عن هذا التشكيل العصابي ورصد تحركاته.   وأفادت المديرية أنه تم خروج أعضاء فريق التحريات والمراقبة لمدة ثلاثة أيام حيث تمكن أعضاء التحريات من مشاهدة أفراد التشكيل وهم يدخلون إلى أحد مخازن المواد الكهربائية وتم ضبط أربعة أشخاص وبحوزتهم عدد 24 بكرة من الأسلاك الكهربائية ومبلغ مالي وقدره

قراءة المزيد »

وصول (140) محول توزيع للتغذية الكهربائية لعدد من المناطق

أعلنت الشركة العامة للكهرباء ، عن وصول شحنة معدات والمستلزمات الخاصة بمكونات شبكة التوزيع لتحسين أداء عملها والرفع من كفاءتها. وأوضحت الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك” أن الشحنة تحتوي على (140) محول توزيع سعة (100 -200 KVA) موردة من شركة الصناعات الكهربائية، مشيرة إلى أن إلى أن ذلك يأتي في إطار توفير الإحتياجات الخاصة بالتقسيمات التابعة للشركة على مستوى البلاد للتغلب على كافة المختنقات ومعالجتها لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لكافة المواطنين.

قراءة المزيد »

الشؤون الاجتماعية تستلم تبعية المركز الوطني لعلاج أطفال التوحد

استلمت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية ، تبعية المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد بطرابلس من وزارة الصحة ، بحضور نائب رئيس الحكومة وزير الصحة المكلف “رمضان ابوجناح” ووزيرة الشؤون الاجتماعية ، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير المركز الوطني للتوحد ، وممثلي عن ديوان رئاسة الحكومة وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية وعدد من موظفي المركز. وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” في تصريح ، إن لجنة التسليم والاستلام برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات أنهت أعمالها بإكتمال مراسم التسليم بنقل تبعية المركز إلى وزارة الشؤون الإجتماعية ,معتبرة أن وزارة الصحة من أقرب الوزرات لعمل وزارة الشؤون الإجتماعية.

قراءة المزيد »

جلسة حوارية حول تفعيل دور الشرطة النسائية

فسانيا : زهاية عبدالسلام   نظمت بمقر كلية الشريعة و القانون أوباري جلسة حوارية  حول تفعيل دور الشرطة النسائية في المجتمع ومساهمتها في استقرار ودعم الأمن في البلدية. ونقلاً عن المكتب الإعلامي للمجلس البلدي فإن الجلسة شارك فيها عدد من منتسبات مديرية أمن أوباري. و تأتي الجلسة في إطار دعم و تشجيع منتسبات جهاز الشرطة بمديريات الأمن علی القيام بدورهن في المجتمع خاصة في التفتيش علی العنصر النسائي من حيث الضبط و التحقيق وغيرها من الجوانب القانونية الأخرى.

قراءة المزيد »

الاجتماع الدوري للجنة العلمية لمجلة العلوم البحثة والتطبيقية بجامعة وادي الشاطي

فسانيا : بية فتحي   عقدت اللجنة العلمية لمجلة العلوم البحثة والتطبيقية بجامعة وادي الشاطي اجتماعها الدوري الخامس. وذكر المكتب الإعلامي للجامعة  تم بحضور المدير التنفيذي لمجلات جامعة وادي الشاطئ العلمية أ.د ياسر نصار ورئيس هيئة تحرير مجلة العلوم البحثة والتطبيقة  أ.د. منصور سالم عويدات، وحضور أعضاء هيئة التحرير د. امسيب مصباح امسيب و د. عواطف و د. عائشة. نوقش في الاجتماع مجموعة من القضايا التي تهم البحث العلمي والنشر، وتم تحديد يوم 1 يونيو موعدا لإطلاق العدد الأول من مجلة العلوم البحثة والتطبيقية.  وأيضا ناقش الحضور  آليات استلام المقالات العلمية والتطورات والتعديلات التي أجريت على الموقع الإلكتروني

قراءة المزيد »

وكيل أكاديمية أباكس ليبيا يجري زيارة لبلدية البوانيس

فسانيا : آمال عيسى   أجرى الوكيل الوطني لأكاديمية أباكس ليبيا للحساب الذهني وتنمية الذكاء علي عبدالله زيارة إلى بلدية البوانيس برفقة كل من وكيل الأكاديمية ببلدية بنغازي فوزي بوشقمه ووكيل المنطقة الشرقية محمد إبراهيم الليفاوي وكان في استقبالهم عميد بلدية وادي البوانيس المكلف عبدالقادر الليفاوي. وحسب المكتب الإعلامي للبلدية  فإنه خلال الزيارة استعرض الوكيل فكرة أباكس ومدى الاستفادة منها داخل البلدية  خصوصا بين شرائح الأطفال والشباب. وفي ختام الزيارة أكد العميد على أن المجلس البلدي البوانيس داعم لأي فكرة أو مشروع يصب في مصلحة أطفالنا وأبنائنا.

قراءة المزيد »

زيارة عميد بلدية براك لمقر جوازات قيرة

فسانيا : بية فتحي  أجرى عميد بلدية براك زيارة إلى مقر جوازات قيرة برفقة  مساعد مدير إدارة تفتيش مصلحة الجوازات بالمنطقة الجنوبية اللواء محمود أبوزيان ومدير مكتب جوازات الشاطئ اللواء عبدالكريم القاسي والملازم مصباح. وذكر المكتب الإعلامي للبلدية ،  اطلع العميد على المكان وتقييمه استعدادا لبدء العمل ، بالإضافة إلى معرفة الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل.

قراءة المزيد »

برنامج السلام والتعافي في الجنوب

أطلق وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي”خلال الاجتماع الذي عقد بديوان وزراة العدل، برنامج السلام المحلي والتعافي لسكان الجنوب، بحضور عميد بلدية أوباري وعدد من عميدي بلديات الجنوب وذلك بالشراكة بين حكومة الوحدة الوطنية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP). وحسب المكتب الإعلامي لبلدية أوباري تمتد فترة هذا البرنامج لثلاث سنوات، ويهدف إلى تحسين الخدمات و سبل العيش وخلق فرص العمل ودعم الأعمال التجارية لعدد من بلديات الجنوب الليبي. كما يقيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شراكات مع السلطات المحلية، والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإحلال سلام شامل  ومستدام للجميع على مستوى المجتمع المحلي.

قراءة المزيد »

إعدام مواد غذائية منتهية الصلاحية بالقطرون

فسانيا : زهاية عبدالسلام   أعلن جهاز الحرس البلدي فرع القطرون عن إعدام كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والفاسدة . وتبين أن بعضا منها غير مطابق للمواصفات القياسية حسب تقرير مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية ومكتب الإصحاح البيئي بالقطرون وكانت محجوزة منذ فترة. هذا و أشرف رئيس الفرع على إتلاف المواد الفاسدة بالتعاون مع أعضاء مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية ومكتب الإصحاح البيئي.

قراءة المزيد »

جولات تفتيشية على محال المواد الغذائية بزويلة

فسانيا : منى شها   أجرت دورية لمركز الحرس البلدي تمسة تابعة  لفرع جهاز الحرس البلدي زويلة لليوم الثاني جولة تفتيشية على محلات المواد الغذائية ومحلات الخضار وتم ضبط بعض المواد منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري . وتمت المخالفة بالإجراءات القانونية حيال المخالفين حسب المكتب الإعلامي لمديرية الحرس البلدي سبها.

قراءة المزيد »

مناقشة كيفية الحد من التعديات على الأراضي الفضاء بالجفرة

فسانيا : محمود السالمي   تركز الاجتماع الموسع الذي عقد بديوان المجلس البلدي الجفرة بمدينة هون على متابعة الحيزات العشوائية والتعديات على الأراضي الفضاء خارج المخططات العمرانية ودور السجل العقاري ببلدية الجفرة. وناقش الاجتماع الذي ضم المجلس البلدي برئاسة العميد “عثمان أبوبكر حسونة ” ورؤساء الفروع البلدية ( هون وودان والفقهاء وسوكنة) ومصلحتي التخطيط العمراني والأملاك والسجل العقاري بالجفرة ، كيفية الحد من التعديات والتعامل معها والإجراءات القانونية المتعلقة بها. وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية ووضع آلية تنظم عملية منح الشهادة العقارية بالأراضي وتشكيل لجان مختصة لهذا الغرض. وأشار عميد بلدية

قراءة المزيد »

جامعة وادي عتبة تستقبل عميد البلدية

فسانيا : بية فتحي   أجرى عميد بلدية وادي عتبة برفقة أعضاء المجلس البلدي وادي عتبة زيارة تفقدية لكليات جامعة فزان الواقعة بنطاق بلدية وادي عتبة. وحسب المكتب الإعلامي لبلدية وادي عتبة فإن العميد اطلع على سير العمل وعلى أهم المشاكل والعراقيل التي تواجه العملية التعليمية الأكاديمية وكذلك مدى جاهزية هذه الكليات لاستقبال الطلاب من أبنائنا لاستكمال متطلبات الحصول على الدرجات العلمية في مختلف التخصصات.

قراءة المزيد »

البلدي الكفرة يحذر من بث الشائعات باسم المجلس وتشويه تاريخ المدينة

فسانيا : منى شها      أنكر المجلس البلدي الكفرة ، وجود جماعات مسلحة خارجة عن القانون بالمدينة، وحذر من  بث الشائعات باسمه وباسم كتيبة سُبل السلام في الصراع بين الأشقاء الدائر في السودان”. وأفاد المجلس البلدي، في بيان،  أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية حيال “من يتسببون في إيذاء المدينة وتشويه تاريخها”. مؤكدا أن “كتيبة سبل السلام التابعة للقيادة العامة هي التي تحرس الحدود وتكافح جرائم تهريب البشر والمخدرات والأسلحة وأن الحدود الجنوبية الشرقية للدولة الليبية مؤمنة بالكامل”. عبّر المجلس عن استهجانه ”ترويج هذه الأكاذيب من وسائل الإعلام الليبية التي تتبنى هذه الأكاذيب التي تطلقها وسائل إعلام دولية

قراءة المزيد »

أوباري تحتفل بالذكرى الأولى لليوم الوطني للمرأة الليبية

فسانيا : منى توكا     نظم المجلس القومي للمرأة ببلدية أوباري احتفالية تحت شعار كلنا نبني و معاََ نستطيع بمناسبة الذكری الأولى لليوم الوطني للمرأة الليبية وسط حضور لافت من أغلب نساء المدينة. ووفق المكتب الإعلامي ببلدية أوباري فإن الاحتفالية تخللتها العديد من الكلمات التي أشادت جُلها بدور المرأة في المجتمع و أهميتها في دعم مسيرة البناء في مختلف مناحی الحياة اليومية. على هامش الاحتفالية تم افتتاح معرض للتراث و المقتنيات الشعبية شارك فيه جميع أطياف  المدينة  إضافة إلى العروض الفنية و الثقافية.

قراءة المزيد »

احتفالية بمناسبة تأسيس جامعة الشاطئ

فسانيا : زهاية عبدالسلام     نظم مجلس بلدية براك الشاطي احتفالية بمناسبة تأسيس الجامعة وحصولها على الترتيب الأول على مستوى الجامعات الليبية بحضور عميد الجامعة عبدالسلام المتناني وعميد بلدية براك الشاطي وعميد بلدية القرضة و عميد بلدية إدري ومدير مديرية أمن وادي الشاطي اللواء صلاح السنوسي ومدير صندوق الضمان الاجتماعي بوادي الشاطي الأستاذ امسيب المبروك و مراقب تعليم بلدية براك الشاطي و مراقب تعليم بلدية القرضة والعديد من أهالي وادي الشاطي. وحسب المكتب الإعلامي لبلدية براك الشاطي فإن الجامعة كرمت العديد من الشخصيات التي كان لها دور في قيام جامعة وادي الشاطي.

قراءة المزيد »

تفقد مسارات الطرق الزراعية التي سيتم إنشاؤها بمحلة تمنهنت

فسانيا : بية فتحي     أجرى عميد بلدية البوانيس فرج عكاشة زيارة تفقدية ، رفقة وكيل الديوان ، ومنسق قطاع الزراعة بالبلدية ، جولة تفقدية للطرق الزراعية التي سيتم إنشاؤها بمحلة تمنهنت خلال الفترة القادمة. وأفاد المكتب الإعلامي للبلدية ، تفقد العميد بداية الطريق والاتجاهات والمسارات التي ستنفذ عليها الطريق حيث طالب العميد  المواطنين بضرورة التعاون والتكاثف مع الشركة المنفذة للطريق وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه عملها حتى يتسنى للشركة تنفيذ أعمالها بالشكل المطلوب.

قراءة المزيد »